أفضل وصفات طبيعية لنمو الشعر بسرعة

أفضل وصفات طبيعية لنمو الشعر بسرعة والحصول على شعر صحي وكثيف قبل موسم الشتاء.

فإذا كنت تحاولين إعادة نمو الشعر الذي فقدتيه أو كنت ترغبين ببساطة في تحسين نوعية شعرك، إلجأي إلى الوصفات الطبيعية، التي يمكن أن تساعد فوائدها المثبتة على تحفيز النمو وتعزيز شعرك. فإليك أفضل وصفات طبيعية لنمو الشعر بسرعة.

أفضل وصفات طبيعية لنمو الشعر بسرعة

أفضل وصفات طبيعية لنمو الشعر بسرعة

●      الألوة فيرا

●      زيت جوز الهند

●      زيت إكليل الجبل

●      الليمون

الألوة فيرا

الوصفات الطبيعية لنمو الشعر بسرعة عديدة، فهناك عدة وصفات يمكنك اللجوء إليها للحصول على شعر طويل وكثيف، وأهمها الألوة فيرا. فيستخدم الألوة فيرا منذ فترة طويلة في علاج تساقط الشعر، كما أنه يهدئ فروة الرأس ويرطب الشعر، ويمكن أن يقلل من قشرة الرأس ويفكك بصيلات الشعر التي قد تسدها الزيوت الزائدة. يمكنك وضع جل الألوة فيرا على فروة رأسك وشعرك عدة مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج أو استخدام الشامبو والبلسم الذي يحتوي على الألوة فيرا.

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية تتغلغل داخل جذع الشعر وتقلل من فقدان البروتين من الشعر. يمكن استخدام زيت جوز الهند قبل أو بعد غسل شعرك حسب نوع شعرك، إذا كان شعرك دهنياً، يمكنك إجراء علاج يترك على الشعر طوال الليل أو لبضع ساعات قبل غسله من خلال تدليك فروة رأسك وكل شعرك بزيت جوز الهند، وإذا كان شعرك جافاً، يمكنك أيضاً استخدامه كعلاج يترك على الشعر، فهو يحفز نمو الشعر ويحسن صحة الشعر وبريقه.

زيت إكليل الجبل

 يساعد زيت الليمون على نمو الشعر

إكليل الجبل هو أحد الزيوت الأساسية الأولى التي يختارها الناس لتعزيز نمو الشعر وتقليل تساقط الشعر، ويحفز زيت إكليل الجبل على نمو الشعر الجديد ويمكن استخدامه لعلاج الصلع الوراثي. فقومي بمزج بضع قطرات من زيت إكليل الجبل مع زيت ناقل وقومي بتدليكه على شعرك وفروة رأسك قبل الشطف. افعلي ذلك عدة مرات في الأسبوع، وأضيفي بضع قطرات من زيت إكليل الجبل إلى الشامبو والبلسم يومياً. أيضاً، لا تستخدمي الزيوت العطرية مباشرة على الجلد، قومي دائماً بخلطها في زيت ناقل أو شامبو.

الليمون

لنمو الشعر بسرعة يمكنك استخدام عصير الليمون الطازج أو زيت الليمون لتعزيز جودة الشعر ونموه، فيمكن أن يساعدك زيت الليمون على الحفاظ على فروة رأس صحية وتشجيع نمو الشعر. ضعي عصير الليمون الطازج على فروة رأسك وشعرك قبل 15 دقيقة من الشامبو، ثم اشطفي شعرك بالماء، ومع الأيام ستحصلين على نتائج رائعة وشعر كثيف وطويل.