اسباب الشعر الدهني وطرق التعامل معه وكيف يمكن علاجه

الشعر الدهني هو نتيجة الغدد الدهنية المفرطة التي تنتج الكثير من الزهم. هذه الإفرازات الدهنية تفيد الشعر من خلال ترطيبه وتقويته، إلا أن فروة الرأس الدهنية المفرطة قد تؤدي إلى ظهور قشرة الرأس. فإليك أسباب الشعر الدهني وطرق التعامل معه وكيفية علاجه.

أسباب الشعر الدهني

عدم تبديل وسادتك 

إحصلي على شعر غير دهني من خلال استعمالك لهذه الوصفات الطبيعية

عدم تبديل وساداتك بانتظام، قد تسمح لزيوت الوجه بأن تبقى على الوسادة، لذلك إذا كنت تنامين وشعرك مفروداً على الوسادة دون أن بدليها، قد تلاحظين أن شعرك بدأ يصبح أكثر دهنياً من المعتاد في الصباح.

لمس شعرك كثيرا

تنظيف الشعر أو لمسه كثيراً يمكن أن يؤدي إلى إنتاج الزيت الزائد. تنتج يديك الزيت الذي يمكن أن يدخل في شعرك بسهولة إذا كنت تلعبين بشعرك باستمرار. فعند الانتهاء من تصفيف شعرك كل يوم حاولي عدم لمسه.

علاجات الشعر الدهني

خل حمض التفاح

 اسباب الشعر الدهني وطرق التعامل معه وكيف يمكن علاجه

خل التفاح هو مضاد فعال للالتهابات ويمكن أن يساعد في تقليل توازن درجة الحموضة في شعرك. لذلك قد يساعد في تقليل إنتاج الزيت والأمراض الجلدية. ومع ذلك، قد يزيد خل التفاح من تهيج بشرتك إذا كنت تعانين من الأكزيما، ضعي بضع قطرات منه على فروة رأسك بعد غسل شعرك، واتركيه لبضع دقائق قبلأن اشطفيه جيداً.

زيت شجرة الشاي

يعتبر زيت شجرة الشاي مطهراً يمكن أن يساعد في السيطرة على تراكم البكتيريا والفطريات التي قد تؤدي إلى ظهور حب الشباب أو ظهور بعض أمراض الجلد في فروة الرأس.

خففي زيت شجرة الشاي بزيت ناقل، مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، وضعي بضع قطرات منه على المنطقة المصابة.