طريقة طبيعية لصبغ الشعر بالاسود

صبغ شعرك باللون الأسود يمنحك مظهراً جديداً وجذاباً. لسوء الحظ ، فإن المواد الكيميائية المستخدمة في منتجات صبغة الشعر التقليدية قد تلحق الضرر بشعرك، أما الخيارات الطبيعية فهي اكثر اماناً وصحة. تعرفي على طرق طبيعية لصبغ شعرك باللون الأسود. 

طريقة طبيعية لصبغ الشعر بالاسود

باستخدام القهوة

تعمل القهوة بشكل رائع على تغميق الشعر، وتغطية الشعر الرمادي. ما عليك سوى شرب فنجان من القهوة القوية وتركها تبرد، ثم امزجي كوباً واحداً من القهوة مع ملعقتين كبيرتين من البن الغير المطحون وكوب من منعّم الشعر، وضعيه على شعر نظيف واتركيه لمدة ساعة. استخدمي خل التفاح عند غسل الشعر لتثبيت اللون لمدة أطول، قد تحتاجين إلى تكرار العملية عدة مرات لرؤية نتائج ملحوظة.

باستخدام الحناء

الحناء هي صبغة نباتية طبيعية تستخدم تقليدياً لإنشاء وشم مؤقت على الجلد مباشرةً، ويمكن أيضا أن تستخدم لصبغ شعرك الذي يدوم ما بين أربعة إلى ستة أسابيع. لتحصلي على اللون المطلوب،

اخلطي حوالي نصف كوب من الحناء مع ربع كوب من الماء، ثم دلكي شعرك واتركيه حوالي 4 إلى6 ساعات.غطي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ساعتين أوثلاث ساعات قبل أن تغسلي شعرك.

باستخدام الشاي

يساعد الشاي الأسود على تغميق الشعر مثل القهوة، فهو يعمل بشكل أفضل مع لون شعرك الطبيعي. قومي بشرب بعض الشاي، واتركيه حتى يبرد ثم انقعي شعرك النظيف لمدة 15 دقيقة. كرري العملية في فاصل من 10 إلى 15 دقيقة،  هذه الطريقة مثالية للحصول على شعر أسود رائع، فقومي بذلك يومياً لمدة أسبوعين على الأقل للحصول على أفضل النتائج.