النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

كيفية عمل سيروم منزلي لتقوية الشعر

اصنعي بنفسك سيروم للشعر
1 / 5
اصنعي بنفسك سيروم للشعر
طبقي سيروم الشعر مرتين في الاسبوع
2 / 5
طبقي سيروم الشعر مرتين في الاسبوع
استخدمي سيروم اوراق الجوافة
3 / 5
استخدمي سيروم اوراق الجوافة
استخدمي خلطة الزيوت في سيروم الشعر
4 / 5
استخدمي خلطة الزيوت في سيروم الشعر
طبقي سيروم جل بذور الكتان
5 / 5
طبقي سيروم جل بذور الكتان

نقدم لكم فوائد بذور الكتان لتطويل الشعر وتعلم كيفية عمل سيروم منزلي لتقوية الشعر لا يتطلب منك سوى دقائق معدودة وبعض المكونات السهلة والمتوفرة في الغالب في منزلك، وتحصلين بالتالي على سيروم يغذي ويقوي الشعر الضعيف ويمنع من تساقطه.

تعرفي معنا على طرق كيفية عمل سيروم منزلي لتقوية الشعر:

سيروم الزيوت الطبيعية

يعمل هذا السيروم على تقوية جذور الشعر والسيطرة على مشكلة تساقط الشعر، كما يمنحه ترطيبا عميقا. قومي بمزج 30 ملل من زيت السمسم، 30 ملل من زيت الأركان، و10 ملل من زيت كل من الروزماري العطريّ والخروع. اخلطي المكونات جيدًا حتى تتجانس. ضعي السيروم في رذاذ عبوة واستخدمي بضعة نقاط منه على كامل الشعر بعد غسله أولاً. واظبي عبى الوصفة أكثر من مرة في الأسبوع لتحصلي على نتيجة رائعة.

سيروم الحلبة وبذور الكتان

يحتاج منك هذا السيروم بعض الجهد الا ان مفعوله رائع. قومي بنقع ربع كوب من بذور الحلبة لبضعة ساعات ثم صفي المزيج. وفي نفس الوقت، ضعي 3 ملاعق من بذور الكتان في كوب كبير من الماء واغليهم على النار الى ان يتحول الماء الى سائل لزج. صفي المزيج ودعيه يبرد. بعدها اخلطي ماء الحلبة مع ماء بذور الكتان جيدا، واسكبيهم في عبوة رذار للإستعمال الأسبوعي اكثر من مرة. طبقي الخلطة بدءا من الجذور الى نهاية الشعر واتركيهم لفترة نصف ساعة قبل غسل الشعر الماء.

سيروم اوراق الجوافة وزيت جوز الهند

يعزز هذا السيروم من نمو شعرك بشكل سريع ويمنحه مظهرا صحيا. اغلي كوب من أوراق الجوافة (4 وريقات داخل كوب من الماء الساخن) الى ان يتحول لون الماء الى داكن. اتركيه يبرد ثم اخلطي معه 3 ملاعق من زيت جوز الهند جيدا، مع ملعقة من الألوفيرا و3 كبسولات فيتامين  E، و4 قطرات من زيت اللافندر. عبئي الخليط في زجاجة سبراي فارغة وطبقيع على شعرك المبلل مرتين في الأسبوع.

 

×