طريقة عمل سيروم طبيعي للشعر بالجلسرين وأهم فوائده

طريقة عمل سيروم طبيعي للشعر بالجلسرين لتغذية الشعر والحفاظ على صحته. الجلسرين موجود في العديد من منتجات التجميل الشائعة الاستخدام، مما يسهل دمجه في روتينك، ولكن تفضل بعض النساء الاستفادة الكاملة من عناصره وبالتالي الحصول على الجلسرين بشكله النقي للحفاظ على صحة الشعر وتغذيته. فتعرفي على طريقة عمل سيروم طبيعي للشعر بالجلسرين سواء كان شعرك كيرلي او ناعم.

طريقة عمل سيروم طبيعي للشعر بالجلسرين

السيروم يحمي شعرك من الجفاف والتساقط
السيروم يحمي شعرك من الجفاف والتساقط
  • سيروم الشعر بماء الورد والجلسرين
  • سيروم الشعر بالصبار والجلسرين
  • سيروم الشعر بالعسل والجلسرين
  • سيروم الشعر بزيت الزيتون والجلسرين والعسل

سيروم الشعر بماء الورد والجلسرين

اخلطي نصف كوب ماء مقطر مع نصف كوب ماء ورد وملعقتين من الجلسرين في وعاء، بعدها 

ضعي السيروم على شعرك الجاف أو الرطب، واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه جيداً بالماء. عند الانتهاء، تأكدي من وضع الخليط في زجاجة رذاذ لتكرار هذه العملية 3 مرات في الأسبوع والحصول على شعر صحي.

سيروم الشعر بالصبار والجلسرين

امزجي ربع كوب جل الصبار مع ربع كوب جلسرين معاً وضعي الخليط على أجزاء على الشعر الجاف أو الرطب. اتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم اشطفيه جيداً بالماء الدافئ. كرري وضع هذا السيروم على شعرك مرتين في الأسبوع لتغذية الشعر والحفاظ على صحته. 

سيروم الشعر بالجلسرين يحافظ على صحة شعرك
سيروم الشعر بالجلسرين يحافظ على صحة شعرك

سيروم الشعر بالعسل والجلسرين

اخفقي ربع كوب من العسل مع ربع كوب جلسرين و3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند في وعاء معاً. وبعد تجفيف شعرك بالمنشفة، ضعي السيروم على الشعر في أقسامه التالفة، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ. إذا كنت لا تزال تشعرين أن السيروم في شعرك، قد تحتاجين إلى استخدام الشامبو والبلسم مرة أخرى. 

سيروم الشعر بزيت الزيتون والجلسرين والعسل

زيت الزيتون غني بفيتامين هـ الذي يحارب تساقط الشعر، كما يساعد على تنظيم كمية الماء التي تمتصها خيوط شعرك، وبالتالي يمنع التساقط والتلف، كما أنه يساعد في تقليل التجعد والجفاف. أما العسل فهو مرطب يغذي فروة رأسك ويضيف لمعاناً ونعومة لشعرك. لذلك، قومي بخلط ملعقة كبيرة من العسل مع  ملعقة كبيرة من زيت الزيتون والجلسرين وضعي السيروم على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي شعرك بالماء للحصول على أفضل النتائج.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.