ما هي عمليات تجميل أصابع القدمين وأنواعها

القدم جزء مهم من جسدك وأصابع القدمين يشكلان المظهر الأساسي للقدمين، فإذا كنت تعانين من أي تشوهات أو مشاكل أو عيوب في أصابع قدميك بإمكانك الخضوع لعمليات جراحية لتجميلهما. قد تعاني المرأة من عدة مشاكل في الأصابع ولكن الأكثر شيوعاً هي أصابع المطرقة. فما هي عمليات تجميل أصابع القدمين وما هي أنواعها؟

عملية تجميل أصابع القدمين

تخضع المرأة لعملية تجميل القدمين بحال تشوه أو عيب في الأصابع مثل الأصابع الملتوية أو الأصابع المتشابكة أو إذا كانت المرأة تعاني من أصابع المطرقة. هناك عدة أنواع مختلفة لعمليات تجميل أصابع القدم، حسب حالتك الخاصة.تخضع المرأة لعملية جراحية لتجميل أصابعها والتخلص من مشاكلها والحصول على أصابع متساوية وجميلة.

أنواع عمليات تجميل أصابع القدمين

 أصابع المطرقة

إصبع المطرقة هي عندما يكون فيها الإصبع مشدوداً أو متقلصاً أو ملتوياً، فهو تشوه يصيب مفاصل أصابع القدمين فينثني المفصل ويصبح معكوفاً للأسفل، ويعبر إصبع القدم على الإصبع المجاور والذي يسمى الصليب على أخمص القدمين. قد يتأثر أي من أصابع القدم ، لكن إصبع القدم الثاني والخامس هم أكثر عرضة لذلك.

قد يصاب المرضى الذين يعانون من أصابع المطرقة بألم في الجزء العلوي من إصبع القدم وطرف إصبع القدم. قد يؤدي الضغط المفرط من الأحذية إلى تكوين جزء صلب من الجلد على المفصل أو طرف القدم.

 قد تصبح أصابع القدم متهيجة أو حمراء أو متورمة، وغالباً ما يتفاقم الألم بسبب الأحذية، خاصة الأحذية التي تحشد أصابع القدم.

يمكن إعادة تنظيم أصابع القدم جراحياً وجعلها متساوية مرة أخرى حيث أنها تتضمن إزالة جزء من العظام عند المفصل المتعاقد لإعادة تنظيم إصبع القدم.

اعوجاج الأصابع

معظم النساء تعاني من اعوجاج أصابع القدمين وذلك غالباً يحصل بسبب الارتداء المكثف للكعب العالي أو مقاس حذاء صغير على القدم، مما يسبب انحراف القدم بسبب اعوجاج إبهام القدم فتتجه بقية الأصابع تبعاً له.

من خلال العملية الجراحية يقوم الطبيب بقطع جزء من العظمة البارزة في مفصل الإبهام وإعادة المفصل لوضعه الطبيعي وتثبيته بالعظام التي تم إزالتها. فبعد هذه العملية ستحصلين على أصابع قدمين جالسة،متساوية ومثالية.

تقصير أصابع القدمين

قد تكون أصابع قدميك أطول من أصابع قدمك الأخرى فلذلك قد تخضعين لعملية تقصير أصابع القدمين. مظهر الأصابع مهم جداً عند النساء خاصة إذا أرادت ارتداء حذاء مفتوح يبرز جمال أصابعها، فإذا كنت تعانين من أصابع طويلة وغير متساوية مما يسبب منظراً لا ترغبين به، ولا تستطيعين ارتداء أحذية ضيقة تتماشى مع الموضة، فاخضعي لعملية تقصير الأصابع.

في هذه العملية يقوم الطبيب بقص جزء من عظام طرف الأصبع والأنسجة العضلية ثم إعادة الأنسجة إلى أماكنها وهكذا تحصلين على أصابع في طول واحد ومتساوية.