نصائح مجربة لتنحيف اصابع العروس قبل الزفاف

هل تواجهين صعوبة دائمة في وضع أو خلع خاتمك بسبب أصابعك الممتلئة؟ هل تشعرين بالانزعاج بسبب أصابعك الممتلئة التي تجعلك لا تشعرين بالارتياح عند ارتداء الخواتم؟ إذا كنت كذلك فلابد وأنك ترغبين في جعل أصابعك أكثر نحافة، خاصة إذا كنت تستعدين لمناسبة شديدة الأهمية مثل حفل زفافك، حيث ستكون جميع الأنظار في اتجاه اصابع العروس خصوصا الاصبع الذين ترتدين فيه خاتم خطبتك الجميل.

وفي الوقت الذي تلعب فيه العوامل الوراثية دور كبير في شكل وحجم الأصابع، إلا أن هناك عدة طرق قد تساعدك على تنحيف أصابع يدك.

 تعالوا معنا لنتعرف على مجموعة من الطرق الفعالة لتنحيف اصابع العروس قبل الزفاف:

كيف يمكنك تنحيف أصابع يديك؟ :

تقليل احتباس الماء في داخل جسمك:

احتباس الماء في داخل الجسم يسبب انتفاخ الجسم بشكل عام بما في ذلك أصابع اليدين والقدمين وأحد أهم أسباب احتباس الماء في داخل الجسم هو زيادة نسبة الأملاح في الجسم، ولتجنب ذلك احرصي على اتباع نظام غذائي لا يحتوي على أكثر من 2300 ملليغرام من الصوديوم يوميا، ويمكنك أيضا استخدام مدرات البول مثل الكافيين، الهندباء، الزنجبيل والتي تساعد على تقليل احتباس الماء في الجسم، هناك بعض الحالات المرضية التي تسبب انتفاخ واحتباس الماء في الجسم لذلك ينصح باستشارة الطبيب لمعرفة السبب الطبي الكامن وراء احتباس الماء في الجسم.

فقدان المزيد من الوزن:

فقدان الوزن الزائد للجسم سينعكس على أصابعك ويجعلها أكثر نحافة، يمكنك فقدان الوزن بنجاح باتباع نمط حياة صحي يتضمن اتباع حمية غذائية صحية تحتوي على أطعمة عضوية وصحية مثل الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه والأسماك واللحوم الخالية من الدهون مع تجنب الأطعمة المصنعة، احرصي أيضا على ممارسة نشاط بدني لفقدان الوزن بسرعة وفاعلية أكبر.

ممارسة تمارين تساعد على تنحيف الأصابع:

من الطرق الأخرى التي يمكنها أن تساعد على تنحيف الأصابع ممارسة تمارين لتنحيف الأصابع ومنها الكتابة على لوحة مفاتيح الآلة الطابعة أو لوحة مفاتيح الكمبيوتر أو حتى العزف على لوحة مفاتيح الأرغن، من التمارين الأخرى المفيدة للأصابع تمرين صنع قبضة بأصابع يديك مع الضغط برفق باستخدام إصبع الإبهام والثبات على ذلك الوضع لمدة 30 ثانية ثم فرد أصابع اليد، احرصي على إعادة تكرار ذلك التمرين عدة مرات فهو يعمل على تخفيف آلام المفاصل والأصابع كما يعمل أيضا على نحت الأصابع.

من التمارين الأخرى التي قد تساعد على نحت وتنحيف الأصابع التمارين التالية:

  • ضع يديك على سطح مستوي بحيث يكون باطن اليد على السطح المستوي، بعدها قوم بشد أصابعك واثبت على ذلك الوضع لمدة 30 ثانية قبل إرخاء أصابعك، وبعدها كرر التمرين مجددا.
  • تمرين آخر وهو أن تقوم بثني أصابعك على طريقة المخلب واثبت على هذا الوضع لمدة 30 ثانية قبل أن تقوم بإرخاء أصابعك مرة أخرى، وإعادة تكرار التمرين.
  • يمكنك الاستعانة بكرة ضغط مرنة لممارسة هذا التمرين، تمرين رائع آخر وهو وضع يدك على سطح مستو ثم رفع كل إصبع من أصابعك واحدا تلو الآخر من على السطح المستوى قبل وضعه مرة أخرى على السطح ثم رفع الاصبع التالي مع الحرص على إبقاء الكف ثابتة على السطح المستوى.