افضل الزيوت الطبيعية للتخلص من تشققات وجفاف القدمين

 الزيوت الطبيعية لعلاج تشقق القدمين

الزيوت الطبيعية لعلاج تشقق القدمين

زيت اللوز لعلاج جفاف القدمين

زيت اللوز لعلاج جفاف القدمين

 زيت جوز الهند لتليين الجلد

زيت جوز الهند لتليين الجلد

 زيت الزيتون

زيت الزيتون

زيت الزيتون لعلاج جفاف القدمين

زيت الزيتون لعلاج جفاف القدمين

عالجي تشقق قدميك بالزيوت الطبيعية

عالجي تشقق قدميك بالزيوت الطبيعية

تتعدد أسباب تشقق القدمين وجفافها ومن أبرزها إهمال ترطيب القدمين والمشي على ارض المنزل بدون انتعال احذية وسوء النظام الغذائي وقلة شرب المياه الى جانب عوامل الطقس وغيرها، لكن يمكن معالجة هذه المشكلة من خلال الزيوت الطبيعية الغنية بمواد مرطبة وملينة للجلد.

نستعرض معكم افضل الزيوت الطبيعية للتخلص من تشققات وجفاف القدمين:

زيت جوز الهند لتشقق القدمين

عالجي تشقق القدمين وجفافهما من خلال وصفة زيت جوز الهند. قومي أولا بنقع القدمين بالماء الفاتر لمدة ربع ساعة، ثم ادهني زيت جوز الهند على باطن القدم واتركيه لفترة نصف ساعة مع التدليك اللطيف. يمكنك ايضا دهن قدميك قبيل النوم بالقليل من الزيت مع ارتداء جوارب قطنية. كرري الوصفة يوميا الى ان تحصلي نتائج ملموسة.

قدمين

زيت الزيتون لعلاج تشقق القدمين

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الرائعة في علاج تشقق القدمين وجفافهما وخصوصا الكعب المتشقق. قومي بتدليك قدميك بكمية كافية من الزيت واستخدمي الحركات الدائرية لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليهم بالماء الدافئ وكرري هذه العملية يومياً لتحصلي على نتائج مرضيّة.

زيت اللوز الحلو لتشقق القدمين

يستخدم زيت اللوز على نطاق واسع لعلاج تشقق القدمين وترطيب الجلد نظرا لغناه بفيتامين "هـ" ومضادات الأكسدة. اغسلي قدميك جيدا بالماء الفاتر، وبعد تجفيفهما، قومي بدهن كمية كافية من الزيت على باطن القدم مع التدليك اللطيف لفترة ما بين ربع ساعة الى نصف ساعة. واظبي على الوصفة مرتين في الأسبوع، ما يعمل على تنعيم قدميك وتعزيز صحة الجلد بهما.