تعرفي على صيحة تنحيف الخدود من خلال الإجراءات التجميلية

معلومات عن عملية تنحيف الخد بإزالة الدهون وأهم النصائح التي عليك اتباعها الحصول على أفضل النتائج. اكتسبت عملية تنحيف الخد الاهتمام بفضل المشاهير الذين يتبعون نهجاً مفتوحاً في علاجات التجميل الخاصة، حيث أصبحت هذه العملية مشهورة ورائجة جداً مؤخراً بين النساء وتعتبر من احدى صيحات الجمال الرائجة بين النجمات.

دهون الخدود هي تلك الدهون التي ترتكز بين عظام الوجنتين وعظام الفك في وجهك والتي تساعد في تكوين شكل وجهك. اما إزالة دهون الخد هي عملية جراحية لإزالة الدهون في هذه المنطقة من وجهك والتي يمكن أن تبرز هذا الهيكل العظمي في وجهك، وخاصة عظام الوجنتين والمناطق المجوفة بين الخدين وخط الفك. فتعرفي على تفاصيل عملية تنحيف الخدود وأهم النصائح التي عليك اتباعها للحصول على أفضل النتائج.

resized_.jpg معلومات عن عملية تنحيف الخد بإزالة الدهون
=معلومات عن عملية تنحيف الخد بإزالة الدهون

عملية تنحيف الخد بإزالة الدهون

إزالة دهون الخد هي عملية جراحية لإزالة الدهون في هذه المنطقة من وجهك حيث يمكن أن تبرز إزالة هذه الدهون، بنية العظام في وجهك، وخاصة عظام الوجنتين والمناطق المجوفة بين الخدين وخط الفك. إزالة دهون الخد هو نوع من الجراحة التجميلية لتصغير وتنحيف الخد. أثناء العملية، تتم إزالة الضمادات الدهنية في الخدين جراحياً مما يخفف الخدين ويحدد زوايا الوجه. إذا كنت ستخضعين فقط لعملية إزالة دهون الخدود، فسيتم تخديرك موضعياً في وجهك ولكنك ستكونين مستيقظة طوال العملية. وسيقوم الجراح بعمل شق داخل خدك، وسوف يضغط على الجزء الخارجي من خدك لكشف المزيد من الدهون. بعدها سيقوم الجراح بقص وإزالة الدهون، ومن ثم سوف يغلق الجرح بغرز قابلة للذوبان.

قبل عملية إزالة دهون الخدود

خلال زيارتك الأولى، سيقوم طبيبك بفحصك ومن المحتمل أن يلتقط صوراً لوجهك، كما سيطرح عليك أيضاً أسئلة حول صحتك العامة، مثل تاريخ عائلتك الصحي وأي عمليات جراحية سابقة أجريتها. وسيأخذ الطبيب المعلومات الصحية الأساسية مثل ضغط الدم ويناقش معك أي أدوية تتناولينها حالياً. للحصول على أفضل النتائج، يفضل التوقف عن التدخين أو استخدام منتجات التبغ قبل الجراحة.

خلال هذا الوقت، سيشرح لك طبيبك ما يمكن توقعه أثناء الجراحة، كما سيقدم توصيات مصممة خصيصاً لأهدافك المحددة ومناقشة أي مخاطر للإجراء.

بعد عملية تنحيف الخد بإزالة الدهون

قبل العودة إلى المنزل، سيتم منحك غسول فم خاص للوقاية من العدوى، وسيشرح لك طبيبك كيفية العناية بالشق حيث ستحتاجين إلى تناول نظام غذائي سائل لعدة أيام. كما يمكنك بعد ذلك التقدم إلى الأطعمة اللينة قبل العودة إلى نظامك الغذائي الطبيعي.

وبعد الجراحة، سوف يتورم وجهك وقد تعانين من كدمات ولكن ذلك سيزول مع الأيام حيث يستغرق الشفاء التام عادة حوالي 3 أسابيع.

وأثناء فترة التعافي، اتبع تعليمات طبيبك بشأن الرعاية الذاتية وتناول الطعام لتجنب حدوث أي مضاعفات والحصول على أفضل النتائج. ويمكنك توقع رؤية النتائج خلال عدة أشهر حيث يستغرق الأمر وقتاً حتى يستقر خديك في شكلهما الجديد.

المضاعفات المحتملة لإزالة دهون الخدود

تعتبر عملية إزالة دهون الخدود آمنة بشكل عام، ومع ذلك، مثل جميع الإجراءات، هناك خطر حدوث آثار جانبية غير مرغوب فيها. وتشمل المضاعفات المحتملة:

       نزيف شديد

       عدوى

       رد فعل سلبي للتخدير

       ورم دموي

       تراكم السوائل

       تلف العصب الوجهي

       تجلط الأوردة العميقة

       إزالة الدهون الزائدة

       عدم تناسق الوجه

       نتائج غير فعالة

.jpg إزالة دهون الخد هي عملية جراحية تساعد على التخلص من الدهون وتنحيف الوجه
 إزالة دهون الخد هي عملية جراحية تساعد على التخلص من الدهون وتنحيف الوجه 

وقت الشفاء من عملية إزالة دهون الخدود

بعد العملية سوف يعطيك الطبيب تعليمات حول ما يجب القيام به لتعزيز مرحلة الشفاء. ومن المهم اتباع تعليمات الرعاية اللاحقة، بما في ذلك أي مواعيد للمتابعة لضمان الحصول على أفضل النتائج. وعادة ما يستغرق الشفاء بعد هذا الإجراء حوالي 3 أسابيع، لكن الأمر سيستغرق عدة أشهر لرؤية النتائج النهائية.

ضرورة زيارة الطبيب بعد العملية

تعتبر إزالة دهون الخدود إجراءً آمناً بشكل عام، ولكن إذا واجهت أياً مما يلي، فيجب عليك استشارة طبيبك على الفور:

      نزيف شديد

      أي علامات للعدوى، مثل ما إذا كان جلدك ساخناً عند لمسه، يكون أحمر أو مليئاً بالصديد وتعاني من الحمى.

       إذا كانت نتائجك غير متكافئة أو لا تلتئم جيداً.

       إذا لاحظت طعماً غير طبيعي في فمك أو اشتبهت في تلف الغدد اللعابية.

       ضيق في التنفس

       ألم صدر

       ضربات قلب غير طبيعية