صيحة تنحيف الوجه بإزالة الدهون وأهم نتائجها

أهم المعلومات عن صيحة تنحيف الوجه بإزالة الدهون للحصول على وجه نحيف ومتناسق. اكتساب الدهون حول الوجه هو نتيجة اكتساب الدهون الزائدة حول باقي أجزاء الجسم. دهون الوجه هي تراكم الأنسجة الدهنية الزائدة على الوجه مما يعطيها مظهراً أكثر استدارة وامتلاءً. يمكن أن يبرز هذا بنية العظام في وجهك، وخاصة عظام الوجنتين والمناطق المجوفة بين الخدين وخط الفك للحصول على وجه مشدود ونحيف. فتعرفي على أبرز المعلومات عن صيحة الوجه بإزالة الدهون.

كيف تسبب الدهون الزائدة وجه ممتلئ

معلومات عن صيحة تنحيف الوجه بإزالة الدهون
معلومات عن صيحة تنحيف الوجه بإزالة الدهون

الوسادة الدهنية هي منطقة منفصلة من الدهون تقع في منطقة الخد. هذه الدهون مستقرة طوال الحياة، ولن تتغير مع مرور الوقت أو مع تغيرات الوزن.

عندما تكون هذه المنطقة من الدهون ممتلئة أو كبيرة، فإنها تخلق بنية الوجه التي توصف عادة بالخدود الممتلئة. قد يكون لدى المريضات خدود ممتلئة حتى لو كان لديهم بنية رياضية أو نحيفة. هذا يمكن أن يخلق وجهاً يبدو ممتلئاً ولا يتناسب مع باقي الجسم. وعلاج الخدود الممتلئة في هذه الحالة يتم من خلال عملية إزالة دهون الخدود.

عملية تنحيف الوجه بإزالة الدهون

عملية تنحيف الوجه بإزالة الدهون
عملية تنحيف الوجه بإزالة الدهون

عملية تنحيف الوجه تتم من خلال إزالة الوسادة الدهنية من الوجه حيث يتم التعرف على وسادة الدهون الشدقية من خلال شق صغير داخل الفم في منطقة الخد. فيتم خلال هذه العملية إزالة الدهون الزائدة في منطقة الخدين وتنحيفها لإعطاء الوجه بأكمله مظهراً ومحدداً.

كمية الدهون المراد إزالتها تعتمد على حجم دهون الخد وأهداف المريضة. وبعد إزالتها، يتم وضع 2-4 غرز قابلة للذوبان داخل الفم لإغلاق الشقوق حيث تستغرق العملية بأكملها من 30 إلى 45 دقيقة حتى تكتمل. بعد ذلك يقوم الجراح بقص وإزالة الدهون الزائدة، ويُخيط جرحك بمساعدة الغرز القابلة للذوبان.

في عملية إزالة دهون الوجه، تتضمن الخطوة الأساسية جرعة تخدير موضعي في خدك، لا تشعر المريضة بأي ألم ولكنها تبقى مستيقظة طوال العملية.
يمكن إعطاء التخدير العام إذا كنت ستخضعين لأكثر من عملية جراحية، وفي مثل هذه الحالات، تحتاجين إلى زيارة الجراح بشكل متكرر.

مرحلة التعافي بعد العملية

أهم المعلومات عن صيحة تنحيف الوجه بإزالة الدهون
أهم المعلومات عن صيحة تنحيف الوجه بإزالة الدهون

التعافي من هذه العملية سريعة، فهناك القليل من الألم الذي يتم التحكم فيه بواسطة الدواء المضاد للألم، ويتم إعطاء المريضة وصفة طبية لغسول الفم لاستخدامه بعد تناول الطعام. وفي اليوم التالي، سيبدو الخدين منتفخين قليلاً، لكن من المفترض أن تتمكن المريضة من العودة إلى العمل بعد بضعة أيام. 
أيضاً، يجب على المريضة الامتناع عن ممارسة التمارين الرياضية الشاقة لمدة أسبوع ويجب عليها الامتناع عن تناول الأطعمة الحادة مثل رقائق البطاطس حتى تلتئم الشقوق الصغيرة في الفم. 

ستقابل المريضة بعد أسبوع من الجراحة الطبيب لإجراء فحص طبي. وفي ذلك الوقت، لا توجد غرز يمكن إزالتها لأنها قابلة للذوبان، وتبدأ المريضة في رؤية النتائج في غضون أسبوعين، وسيتم تقدير النتائج النهائية بعد 4 أشهر بعد حل التورم بالكامل. 

المرشحة المناسبة لإزالة دهون الوجه

قد تشعر بعض النساء أن الاستدارة في خدودهن تخلق امتلاء لوجههن لا يحبونه، ولكن يمكن أن يؤدي تنحيف الخدود إلى التخفيف من الشعور بالامتلاء أو "السمنة" في وجنتيك. وقد تفكرين في إجراء هذه العملية إذا كنت:

صيحة تنحيف الوجه بإزالة الدهون وأهم نتائجها
صيحة تنحيف الوجه بإزالة الدهون وأهم نتائجها

لا تحبين ظهور الامتلاء في وجنتيك ووجهك

تتمتعين بصحة جيدة ولديك وزن ثابت قد لا تكوني مرشحة جيدة لإزالة دهون الخدود إذا كان وجهك ضيقاً أو إذا تجاوزت سناً معينا حيث تقل دهون الخدود بشكل طبيعي مع تقدم العمر