النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أهم المعلومات عن عملية تجميل الأنف وكيفية الإستعداد لها

عملية تجميل الأنف بالفيلر تعد من أبسط العمليات
1 / 3
عملية تجميل الأنف بالفيلر تعد من أبسط العمليات
عملية تجميل الأنف هي إجراء جراحي يستلزم تغيير شكل أنفك
2 / 3
عملية تجميل الأنف هي إجراء جراحي يستلزم تغيير شكل أنفك
 أهم المعلومات عن عملية تجميل الأنف وكيفية الاستعداد لها
3 / 3
أهم المعلومات عن عملية تجميل الأنف وكيفية الاستعداد لها

أهم المعلومات عن عملية تجميل الأنف وكيفية الاستعداد لها. عملية تجميل الأنف هي ممارسة جراحية يتم استخدامها منذ عدة سنين لتصحيح إصابات الأنف، وإصلاح التشوهات الطبيعية التي يمكن أن تعيق وظائف الأنف الطبيعية. في حين أن الغرض الأساسي منها كان طبياً أو جراحياً فقط، إلا أنه غالباً ما تستخدم الآن لأسباب تجميلية. في الواقع، عملية تجميل الأنف هي واحدة من أفضل أنواع الجراحات التجميلية التي يتم إجراؤها في العالم حيث يمكن أن تساعد هذه العملية بشكل كبير في تحسين مظهر المرأة إذا تم تنفيذ الإجراء بشكل صحيح، فإليك أهم المعلومات عن عملية تجميل الأنف وكيفية الاستعداد لها.

عملية تجميل الأنف

عملية تجميل الأنف هي إجراء جراحي يستلزم تغيير شكل أنفك، وغالباً ما يكون الدافع وراء ذلك هو تغيير مظهر الأنف أو تحسين التنفس أو كليهما. الجزء العلوي من هيكل الأنف هو العظم، والجزء السفلي هو الغضروف، ويمكن أن تغير عملية تجميل الأنف العظام أو الغضاريف أو الجلد أو الثلاثة.

.jpg عملية تجميل الأنف هي إجراء جراحي يستلزم تغيير شكل أنفك
عملية تجميل الأنف هي إجراء جراحي يستلزم تغيير شكل أنفك

أنواع عمليات تجميل الأنف

كما هو الحال مع معظم أنواع العمليات الجراحية الأخرى، فإن عملية تجميل الأنف لها أشكال متعددة.هناك 4 أنواع مختلفة من عمليات تجميل الأنف التي قد يوصي بها جراحك اعتماداً على حالتك وتاريخك الطبي وعوامل تخفيف أخرى. وتشمل هذه العمليات تجميل الأنف المفتوح، تجميل الأنف المغلق، تجميل الأنف الثانوية وأخيراً تجميل الأنف بالفيلر.

 عملية تجميل الأنف المفتوحة

يقتصر هذا الإجراء بشكل صارم على إعادة تشكيل الأنف بشكل حاد ويتضمن إجراء شق في العمود الفقري، أي في قطعة الجلد الموجودة في الجزء السفلي من الأنف والتي تربط بين فتحتي الأنف.

 عملية تجميل الأنف المغلقة

 تستخدم عملية تجميل الأنف المغلقة بشكل عام للإجراءات البسيطة، وعادة ما يتم إجراء الشق من خلال إحدى فتحتي الأنف أو كليهما. يمكن أن تستمر هذه العمليات الجراحية عادةً في أي مكان من ساعة إلى 3 ساعات حسب درجة التعقيد وهيكل العظام الطبيعي للمريضة.

عملية تجميل الأنف الثانوية

عملية تجميل الأنف الثانوية هي سلسلة من الإجراءات المطلوبة بعد الجراحة الأولية. في معظم الحالات، هناك احتمال بنسبة تتراوح بين 10 و 15٪ أن يمتص الأنف ببساطة العمل الذي تم إجراؤه بالفعل ولن يحتاج إلى جراحة مراجعة إلا بعد مرور عام تقريباً على الإجراء الأولي قد تكون بعض النساء بحاجة للخضوع لهذه الجراحة.

.jpg عملية تجميل الأنف بالفيلر تعد من أبسط العمليات
عملية تجميل الأنف بالفيلر تعد من أبسط العمليات

عملية تجميل الأنف بالفيلر

 عملية تجميل الأنف بالفيلر تعد من أبسط العمليات لأن الغرض الوحيد منها هو تهدئة النتوءات وخلق تناسق في الوجه. وتعد هذه العملية سريعة وتعالج مشاكل بسيطة في الأنف.

مرحلة الشفاء بعد العملية

اعتماداً على نوع الإجراء الذي تقومين به والتقنية المستخدمة، قد يستغرق وقت التعافي من 6 أسابيع إلى عام. وفي ذلك الوقت، ستواجهين حتماً بعض الآثار الجانبية المختلفة بما في ذلك النزيف داخل الممرات الأنفية بالإضافة إلى كدمات وتورم خارجي على الوجه. قد يُطلب منك ارتداء جبيرة خلال الأيام القليلة الأولى من فترة التعافي، لكن هذا سيساعد على تهدئة النزيف بشكل أسرع. كما يجب أن تستمر الكدمات لبضعة أيام فقط، لكن التورم سيستغرق عاماً كاملاً على الأقل حتى يختفي.

ستكون نتائج جراحة تجميل الأنف طويلة الأمد، بينما ينحسر التورم الأول في غضون أسابيع قليلة، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى عام حتى يتحسن محيط الأنف الجديد تماماً. خلال هذا الوقت، قد تلاحظين تغيرات تدريجية في مظهر أنفك لأنها تتحسن إلى نتيجة دائمة مع الوقت.

ما يجب تجنبه قبل عملية تجميل الأنف

عدم التدخين

التدخين مضر جداً قبل الجراحة وبعدها، حيث يمكن أن يتسبب التدخين في تضييق الأوعية الدموية وتقليل تدفق الأكسجين. كما يمكن أن يؤدي ذلك إلى ضعف التعافي بعد الجراحة، بل ويزيد من فرص فقدان الجلد والتندبويزيد التدخين أيضاً من فرص رد فعل التخدير السيء ومشاكل النزيف أو العدوى.

لا تستخدمي الكريمات الموضعية

قبل الجراحة بحوالي 4 إلى 5 أيام، لا تستخدمي الكريمات التي تحتوي على Retin-A وحمض الساليسيليك وغير ذلك من الكريمات الطبية التي لا تستلزم وصفة طبية. التزمي بمنظف بسيط وتحدثي إلى طبيبك إذا لم تكن متأكدة مما يجب عليك استخدامه.

البقاء بعيدة عن أشعة الشمس

ابقي بعيدة عن أشعة الشمس والتسمير حيث يمكن للأشعة فوق البنفسجية أن تلحق الضرر بالجلد وتجعل مرحلة الشفاء أكثر صعوبة.

resized_1 رئيسية .jpg أهم المعلومات عن عملية تجميل الأنف وكيفية الاستعداد لها
أهم المعلومات عن عملية تجميل الأنف وكيفية الاستعداد لها

تجنبي بعض الأدوية

هناك بعض الأدوية التي يجب تجنبها قبل أي عملية جراحية لأنه يمكن أن تسبب ردود فعل مع التخدير أو تؤثر على تدفق الدم وتجلط الدم. تحدثي دائماً إلى جراحك حول ما يمكنك تناوله وما لا يمكنك تناوله، ولكن يوصى عادةً بالتوقف عن تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين قبل أسبوع من الجراحة. كما يجب تجنب بعض المكملات الغذائية، بما في ذلك مكملات فيتامين هـ، وزيت السمك وغيرها.

أسبوع قبل عملية تجميل الأنف

خذي الكثير من الراحة قبل العملية، فيحتاج جسمك إلى الطاقة للشفاء بعد الجراحة. والحصول على قسط جيد من الراحة سيهيئك لشفاء أسرع وبالتالي الحصول على أفضل النتائج.

حافظي على نظافة وجهك

من المهم جداً الحفاظ على بشرة نظيفة ونقية قبل الجراحة، لذلك اغسلي وجهك مرتين يومياً بغسول لطيف حيث يمكنك تقشير البشرة بلطف كل يومين أيضاً للمساعدة في التخلص من الجلد الميت.

ترطيب البشرة

في الأيام التي تسبق عملية تجميل الأنف، اشربي المزيد من الماء أكثر من المعتاد، وحوالي ضعف الكمية التي تشربينها عادة، لأن من المهم أن تحافظي على رطوبة جسمك أثناء الجراحة.

جهزي أدويتك

تحدثي إلى طبيبك حول الوصفات الطبية، والأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، والكمادات الباردة، والمراهم التي قد تحتاجينها بعد الجراحة واجعليها جاهزة في المنزل قبل إجراء العملية.

الصيام قبل الجراحة

بالنسبة لجراحة تجميل الأنف، ستكون تحت تأثير التخدير العام، لذلك لأسباب تتعلق بالسلامة، من المهم جداً عدم تناول أو شرب أي شيء بعد منتصف ليل اليوم السابق للجراحة. سيساعدك الاستعداد مسبقاً بشرب المزيد من الماء قبل بدء الصيام على الشعور بالراحة والبقاء بصحة جيدة.

لا تستخدمي مستحضرات التجميل

يمكن أن يسبب المكياج ومستحضرات التجميل الأخرى تهيجاً أثناء الجراحة. لذلك، اغسلي وجهك في الصباح ولا تضعي أي مستحضرات تجميل في يوم الجراحة.

×