5 نصائح بعد حقن الوجه بالفيلر يجب اتباعها لنتائج طويلة الأمد

نصائح بعد حقن الوجه اتبعيها لنتائج طويلة الأمد. حقن الفيلر للوجه عبارة عن مواد يتم حقنها في الجلد لتنعيم التجاعيد وجعلها أقل وضوحاً. فالحشوات الجلدية هي علاج تجميلي غير جراحي لزيادة حجم مناطق الوجه، مما يمنحها مظهراً أكثر انتعاشاً وشباباً. لذلك فتعرفي على تفاصيل عملية حقن الوجه بالفيلر وأهم النصائح التي عليك اتباعها لضمان الحصول على نتائج فعالة وطويلة الأمد.

أنواع فيلر الوجه

حمض الهيالورونيك

هذا المكون الطبيعي للنسيج الضام للجلد هو الحشو الأكثر شيوعاً المستخدم للتجاعيد، حيث تستمر النتائج عادة من 6 إلى 12 شهراً.

resized_1 رئيسية حقن الوجه بالفيلر يمنحك مظهراً أكثر انتعاشاً وشباباً
حقن الوجه بالفيلر يمنحك مظهراً أكثر انتعاشاً وشباباً

هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم

يستخدم هذا الفيلر لتحديد خط الفك، واستعادة حجم الخدين، وعلاج التجاعيد العميقة وطيات الجلد. كما تستمر النتائج لمدة تصل إلى عام عند استخدامها للكونتور و 3 سنوات عند استخدامها لملء التجاعيد.

نقل الدهون

بهذه الطريقة يتم إزالة الدهون من أسفل البطن أو منطقة أخرى عن طريق شفط الدهون، ثم يتم حقنها من خلال شقوق صغيرة في الخد أو الصدغ أو الشفاه أو الجبهةقد تكون الآثار دائمة، ولكن تحقيق النتائج المرجوة يتطلب عادة أكثر من جلسة بالإضافة إلى الإفراط في ملء الموقع لأن الجسم يعيد امتصاص بعض الدهون.

سكلبترا

يستخدم هذا المنتج لاستعادة حجم الوجه المفقود بسبب الشيخوخة أو المرض. وعادة ما تكون هناك حاجة لجلستين أو ثلاث جلسات، وتستمر الآثار لمدة تصل إلى عامين.

حقن الوجه بالفيلر

حقن الفيلر هي نوع من الإجراءات التجميلية غير الجراحية، والذي يملأ التجاعيد وينعم الخطوط الدقيقة ويساعد على استعادة حجم وجهك. تختار النساء الحصول على مواد حشو جلدية لتحسين ملامح وجهها أو اكتساب مظهر أكثر شباباً. وعادة ما يستغرق هذا العلاج الاختياري أقل من نصف ساعة، ويعد وقت الشفاء ضئيل للغاية. كما تظهر النتائج على الفور وتستمر أشهر اعتماداً على نوع الحشو المستخدم والموقع.

حقن الفيلر تخلصك من التجاعيد وتزيد حجم مناطق الوجهJPG
حقن الفيلر تخلصك من التجاعيد وتزيد حجم مناطق الوجه

نصائح بعد حقن الوجه بالفيلر يجب اتباعها

عدم لمس موقع الحقن

لا تلمسي أو تفركي مكان الحقن لمدة 2-4 ساعات بعد العلاج. وتجنبي ممارسة الرياضة والتعرق لبقية اليوم واحرصي على عدم الاستلقاء أو الانحناء للأمام لمدة 2-4 ساعات بعد العلاج.

عدم التعرض للشمس

في أول 24 ساعة بعد العلاج، احرصي على عدم التعرض لأشعة الشمس لأنه قد يؤدي التعرض الشديد للشمس أو الحرارة إلى زيادة مؤقتة في الاحمرار أو الكدمات أو التورم في مواقع الحقن. إذا كان هناك تورم أو احمرار مستمر بعد الحقن، يجب الحد من التعرض لأشعة الشمس حتى تهدأ هذه الأعراض، أي لمدة 5-7 أيام على الأقل. إذا كان التعرض لأشعة الشمس أمراً لا مفر منه، فاستخدمي واقياً من الشمس مع عامل حماية من الشمس 30 أو أكثر.

وضع كمادة باردة

ضعي كمادة باردة على المنطقة المعالجة، ولكن لا تضعي الثلج مباشرة على الجلد، لمدة 10 دقائق كل نصف ساعة في يوم العلاج. كما تجنبي الضغط على المنطقة خلال الـ 48 ساعة الأولى، ونامي على ظهرك إن أمكن، بدون تدليك للوجه لأسفل.

resized_.JPG نصائح بعد حقن الوجه بالفيلر يجب اتباعها لنتائج طويلة الأمد
نصائح بعد حقن الوجه بالفيلر يجب اتباعها لنتائج طويلة الأمد

منتجات العناية بالبشرة والمكياج

بعد الفيلر تجنبي وضع المكياج لمدة 12 ساعة على الأقل، لا تستخدمي منتجات العناية بالبشرة لمدة 24 ساعة على الأقل، وتجنبي المنتجات التجميلية النشطة مثل أحماض ألفا هيدروكسي والريتينول وفيتامين ج، والمكياج الذي يعتمد على الزيت لمدة 24 ساعة.

يمكنك استخدام علاجاً موضعياً لتهدئة البشرة 3 مرات في اليوم لمدة أسبوع.

ممارسة الرياضة

يفضل عدم ممارسة الرياضة لمدة أسبوع على الأقل بعد علاج الفيلر وعدم القيام بأي تمرين شاق لتجنب خطر الإصابة بالعدوى. حتى توقفي عن ممارسة اليوغا لأن الوضعيات المقلوبة مثل أغطية الرأس قد تزيد من خطر تعرضك للكدمات والتورم.