النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

طرق علاج بروز وإنتفاخ عروق اليدين وأهم أسبابها

الليزر يساعد على إغلاق الدوالي الصغيرة وعروق اليدين
1 / 2
الليزر يساعد على إغلاق الدوالي الصغيرة وعروق اليدين
طرق علاج بروز وانتفاخ عروق اليدين وأهم أسبابها
2 / 2
طرق علاج بروز وانتفاخ عروق اليدين وأهم أسبابها

طرق علاج بروز وانتفاخ عروق اليدين وأهم أسبابها للحصول على أفضل النتائج. مع التقدم بالعمر تبدأ عروق اليدين بالظهور والانتفاخ، لذلك الاهتمام بجمال اليدين أساسي عند معظم النساء ولا يقل أهمية عن جمال الوجه، فإليك طرق علاج بروز وانتفاخ عروق اليدين وأهم أسبابها.

أسباب بروز وانتفاخ عروق اليدين

  • العمر
  • خسارة الوزن
  • التهاب الوريد

العمر

العمر عامل مهم في مدى وضوح عروق اليد لدى الشخص. فعلى السطح، يبدأ الجلد في النحافة ويفقد مرونته مع تقدم الشخص في السن. ويمكن أن يتجمع الدم في الأوردة لفترة أطول بسبب ضعف الصمامات، ويمكن أن يؤدي تجمع الدم إلى زيادة سماكة الأوردة قليلاً، مما يؤدي إلى ظهورها منتفخة.

طرق علاج بروز وإنتفاخ عروق اليدين وأهم أسبابها

خسارة الوزن

تساعد دهون اليدين عادةً على تقليل ظهور الأوردة. ولكن قد يجد الأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن بشكل عام أو ذوي الأيدي الرفيعة أن عروقهم أكثر بروزاً.

التهاب الوريد

في بعض الحالات، قد تكون حالة تسمى التهاب الوريد مسؤولة عن انتفاخ الأوردة أي عروق اليدين لدى الشخص. التهاب الوريد هو التهاب في الأوردة وعادة ما يكون له ارتباط بحالة أخرى، مثل العدوى أو اضطراب المناعة الذاتية أو الإصابة.

طرق علاج بروز وانتفاخ عروق اليدين

يعتمد علاج بروز وانتفاخ عروق اليدين على عدة عوامل، بما في ذلك نوع الالتهاب الوعائي الذي يعاني منه الشخص، وشدة أعراضه وصحته العامة.

  • الليزر
  • الترددات الراديوية
  • حقن الفيلر

الليزر

يستخدم الأطباء تقنية جديدة في علاجات الليزر لإغلاق الدوالي الصغيرة وعروق اليدين حيث يعمل العلاج بالليزر عن طريق إرسال دفعات قوية من الضوء على الوريد، مما يجعل الوريد يتلاشى ببطء ويختفي

طرق علاج بروز وإنتفاخ عروق اليدين وأهم أسبابها

الترددات الراديوية

الإجراءات بمساعدة القسطرة باستخدام الترددات الراديوية أو طاقة الليزر تساعد على التخلص من بروز وانتفاخ عروق اليدين. سيقوم طبيبك بإدخال أنبوب رفيع، قسطرة، في الوريد المتضخم ويقوم بتسخين طرف القسطرة باستخدام الترددات الراديوية أو طاقة الليزرعندما يتم سحب القسطرة، تدمر الحرارة الوريد عن طريق إغلاقه، فهذا الإجراء يعد العلاج المفضل للدوالي الكبيرة.

حقن الفيلر

يعتمد حقن الفيلر على إزالة تجاعيد اليدين وترهلهما ليحل مكان الطبقات التي تضاءلت من الجلد والدهون التي اختفت، وبذلك يعيد الجلد لحالته السابقة ويرفعه عن العروق فيقل البروز.

×