ما هو علاج الأوعية الدموية للوجه بالليزر

الأوعية الدموية في الوجه هي حالة تسبب فيها الأوردة المتسعة أوعية دموية صغيرة، أي خطوطاً حمراء تشبه الخيوط على الجلد.

 تتواجد هذه الاوعية الدموية على الوجه، وقد تظهر في أي مكان على الجسم. بخلاف مظهرها، لا تسبب هذه الأوعية أي أعراض، ولكن قد تظهر لدى أي شخص في أي عمر. الأوعية الدموية للوجه تعالج بالليزر وهو حل مناسب وفعال للتخلص منها.

أسباب ظهور الأوعية الدموية على الوجه

أسباب عديدة لظهور الاوعية الدموية على الوجه منها

ما هو علاج الأوعية الدموية للوجه بالليزر

  • أسباب جينية، كما أن التعرض لأشعة الشمس يمكن أن يؤدي إلى توسيع الأوعية الدموية وجعلها أقرب إلى الجلد. أيضاً، تغيرات الطقس قد تؤثر على الدورة الدموية في الجسم، مما يؤدي إلى تدفق الجلد في الوجه وانفجار الأوعية الدموية، وظهورها على الوجه.
  • كما أن التغيرات في ضغط الدم قد تؤدي إلى ظهور أوعية دموية صغيرة مكسورة. بالإضافة الى العطس الشديد أو القيء.
  •  ويجدر الذكر أن التغيرات الهرمونية أثناء الحمل قد تسبب أيضًا كسر الأوعية الدموية، فلا تخافي عادة ما تختفي عروق العنكبوت المرتبطة بالحمل بعد الولادة.
  •  قد يؤدي التعرض لبعض المواد الكيميائية أو الملوثات البيئية إلى تلف الجلد وجعل الأوعية الدموية أكثر وضوحاً.

كيف يعمل الليزر على الأوردة الدموية

 احصلي على وجه مشرق خالي من أي عيوب من خلال الليزر

يستخدم علاج الليزر أضواء شعاعية مكثفة لتدمير الأوعية الدموية على الوجه، أولاً يتم تطبيق الجل البارد على الوجه قبل الليزر، حيث تدفئ الأوعية الدموية بلطف. حرارة الليزر خفيفة ولن تشعري بأي ألم، إلا في بعض المناطق الأكثر حساسية، مثل الشفة والأنف العلوية. بعد ذلك، قد يكون هناك إحساس طفيف بحروق واحمرار يمكن تهدئتها بكمادات باردة .

تتطلب معالجة المناطق كالوجه الكامل، حوالي 15-40 دقيقة، وقد تحتاجين إلى 4 جلسات تقريباً للتخلص من الأوعية الدموية. ولكن يجدر الذكر أن العلاج بالليزر يؤدي أحياناً إلى تلف الجلد مما قد يجعله حساساً أثناء الشفا.