مطاعم جديدة تدخل دليل ميشلان دبي 2023.. تعرفي عليها معنا

مطاعم جديدة تدخل دليل ميشلان دبي 2023.. تعرفي عليها معنا

جمانة الصباغ
17 مايو 2023

في سعيهم نحو تجربة تذوق مميزة، يبحث الناس عن عدة أنواع من المطاعم؛ إما المطاعم التراثية التي تقدم مأكولات تقليدية اعتاد البعض على تناولها؛ أو المطاعم التي تقدم الخدمة السريعة من خلال وجبات يتم تحضيرها وتقديمها بسرعة، كالبرغر والبيتزا على سبيل المثال؛ أو المطاعم التي تحمل نجمة ميشلان للتميَز، وهي مطاعم حلت رحالها في دبي العام الماضي بعدما تم إدراجها ضمن عرض دليل ميشلان للمطاعم الحائزة على تصنيف بيب جورماند لمجموعة دبي 2023.

وقبل حفل دليل ميشلان المزمع عقده في دبي يوم 23 مايو الحالي، تمَ الإعلان عن اكتشاف 3 مطاعم ذات تصنيف بيب جورماند من قبل مراقبي دليل ميشلان في الإمارة.

قبل الخوض في المطاعم الثلاث التي حازت هذا الشرف، فلنتعرف سويًا على دليل ميشلان وما هي مميزاته.

دليل ميشلان للمطاعم

تُعدَ نجوم ميشلان، جزءًا من نظام تصنيف المطاعم من دليل ميشلان الشهير؛ الذي ابتكره الأخوان أندريه وإدوارد ميشلان، اللذان كانا يمتلكان شركة إطارات السيارات في فرنسا.

أُطلق الدليل لأول مرة عام 1900، وكان يحتوي على خرائط وإرشادات حول كيفية تغيير إطار السيارة، ومكان العثور على سكن ومطاعم ومحطات وقود. وكان الأخوان يأملان من خلال عرض جميع الأماكن التي يمكن للمرء أن يذهب إليها بسيارة، شراء المزيد من الناس سيارة، و"بالتالي سيشتري المزيد من الناس إطارات ميشلان".

لكن نجوم ميشلان لم تظهر في الدليل حتى عام 1926، واتُهم الدليل وقتها بالتحيَز للمطاعم الفرنسية عند تطوره في السنين الأولى. لكن بعد 100 عام على إطلاقه، تغيَر الوضع كليًا؛ وباتت عواصم أخرى تحتل مرتبة الصدارة في هذا التصنيف، مثل طوكيو اليابانية التي تُعدَ أكثر مدينة تحتضن مطاعم حاصلة على نجمة ميشلان في العالم مع أكثر من 200 مطعم، بحسب ما جاء على موقع "العربية.نت".

جاءت العاصمة الفرنسية باريس في المرتبة الثانية، فيما احتلت مدينتا أوساكا وكيوتو اليابانيتان المرتبة الثالثة والرابعة، ومعظم المطاعم الحائزة على نجمة ميشلان في دول أخرى هي مطاعم يابانية.

انطلق امتياز بيب جورماند في العام 1997، ويعرض المطاعم التي توفر الطهي بجودة عالية وقيمة جيدة. مع العلم أن نجمة ميشلان اليوم، تُمنح أيضًا للمطاعم الصغيرة وغير الفاخرة؛ مثل سنغافورة إحدى المدن المعروفة بحصول عربات المطاعم المتنقلة فيها أو الـ Food trucks على نجوم ميشلان. حيث يبلغ سعر الوجبة الواحدة 5 إلى 10 دولارات، ولكن عليك الانتظار في طابور قد يتجاوز ساعة من الزمن قبل الحصول على وجبتك.

ما هي نجمة ميشلان

هي نظام تقييم للمطاعم، يُركَز على الطبق والمطبخ وليس المطعم فحسب؛ ويتألف من 3 مستويات.

يأخذ دليل ميشلان بخمسة معاير لمنح نجومه هي التالية:

  1. جودة الطعام.
  2. دقة التحكم بالنكهة والطهو.
  3. تميَز قائمة الطعام.
  4. القيمة مقابل السعر.
  5. ثبات السعر بين الزيارات المختلفة.

مع الإشارة إلى أن الحصول على نجوم ميشلان لا يُعدَ مصدر تباه وفخر فقط، بل هو مصدر ربح موثوق. وقد قال الشيف Joël Robuchon الحاصل على أكثر نجوم ميشلان في العالم سابقًا، أنه مع كل نجمة إضافية تُمنح، غالبًا ما تشهد المطاعم زيادة تدريجية في المبيعات. إذ أن نجمة ميشلان واحدة، ترفع المبيعات بنسبة 20%، بينما تؤدي النجمتان إلى زيادة في المبيعات بنسبة 40%؛ أما ثلاث نجوم، فقد ترفع المبيعات بنسبة 100%.

مطاعم جديدة تدخل دليل ميشلان دبي 2023

يُعدَ دليل ميشلان اليوم أحد أوسع الأدلة السياحية انتشارًا، كما باتت نجومه التقديرية مصدر تباهٍ بين الطهاة الحاصلين عليها.

وباتت دبي واحدةً من المدن التي حازت شرف هذه النجوم، مع انضمام 14 مطعم موجودين في الإمارة إلى تصنيف بيب جورماند في المجموعة الافتتاحية. وقد اختار المراقبون المشهورون بسرية هوياتهم من ميشلان، المطاعم التي حازت على هذا التصنيف العام الماضي وهذا العام، قبل الكشف عن الاختيارات الكاملة لدليل ميشلان دبي 2023 بتاريخ 23 مايو الحالي في فندق "أتلانتس ذا رويال".

وفي تعليقه على الأمر، قال غوينديل بولينيك، المدير الدولي لدلائل ميشلان: "في جميع أنحاء العالم، يثق محبو الطعام بتصنيف بيب جورماند الذي يساعدهم على استكشاف نكهات مذهلة مُقدَمة من أفضل الخبراء وبقيمة جيدة، ودبي جزء من هذه التجربة بسبب ديناميكية الطهي في الإمارة". وأضاف "بوجود 17 مطاعم حائزة على تصنيف بيب جورماند في دبي، ومنها 3 إضافات جديدة، يمكن للمسافرين ومُحبَي الطعام المحليين، التمتع بنطاق واسع من طرق الطبخ التي تتضمن أطباق بلقانية وهندية وإماراتية ويابانية، مع ضمان جودة عالية بفضل نجاحها مع مراقبينا".

أما المطاعم الجديدة الحائزة على تصنيف بيب جورماند في مجموعة دليل ميشلان دبي 2023 فهي الآتية:

  • 21 Grams

هذا المكان الواقع في الطابق الثاني من "ميان مول" في منطقة جميرا - البسيط في طرزه والدافئ في أجوائه - هو "حانةٌ بلقانية حضرية صغيرة" كما يحلو لصاحبته أن تصفه. الأطباق هنا مُصمَمة ليتقاسمها الحاضرون على الطاولة، وهي مُستلهمة من جميع أنحاء المنطقة: من أوروبا الشرقية إلى اليونان وصولًا إلى تركيا. كل شيء هنا محلي الصنع وطازج ومُرضي؛

لا تنسوا تجربة فطيرة الفيلو المعروفة لدى المطعم؛ كما تتضمن وجبة الإفطار خبز البيتا محلي الصنع ومجموعة كبيرة من الأطباق المصنوعة من البيض.

21 Grams
21 Grams
  • 3 Fils

يتوفر هذا المطعم غير المُعقد التصميم، على مطبخ مفتوح وفضاء داخلي رحب؛ حيث يلقى رواده خدمةً ودودة وأجواءً عفوية؛ يمكنك كذلك الجلوس في الجزء الخارجي للمطعم والاستمتاع بالإطلالة الخلابة لميناء الصيد بالجميرا.

شعار المحل هو "جعل كل ما هو مُعقَد بسيط"؛ ويقترح المطعم أطباقًا آسيوية صغيرة تعبق بمذاقات منعشة وغير مألوفة تنم عن ولع شديد بالمطبخ والمأكولات اليابانية.؛ 3 أو 4 أطباق للشخص الواحد كافية ...أو تقريبا.

3 Fils
3 Fils
  • Aamara

إن جنود الخفاء الساهرين على مجموعة تريزاند، هم من يقف وراء نجاح هذا المطعم الخلاب الذي يستلهم مأكولاته ونكهاته من طريق الحرير، وما يحمله المفهوم من تلاق لحضارات تمتد من البحر الأبيض المتوسط لتصل إلى شرق آسيا؛ وهو الشيء الذي جعل منه يصبح في وقت قصير، قبلةً للعديد من عشاق ومتذوقي الطعام.

يقترح المطعم أطباقًا أُعدت للمشاركة، وهناك لا ينبغي تفويت أطباق مثل طبق الروبيان الفراشة المصحوب بصلصة المُحمَرة، وسلطة صوابع عمارة مع كريمة الخس.

Aamara
Aamara