دليل ميشلان العريق يستعد لتغطية المطاعم في سلوفينيا

​تشهد سلوفينيا طفرة سياحية مذهلة بفضل المقومات الرائعة التي تتمتع بها من عراقة وطبيعة خلابة إلى جانب جهود مجلس السياحة السلوفيني الذي يخطط وينفذ تسويق المنتجات والخدمات السياحية الشاملة في سلوفينيا.

سياحة الطعام

ويعمل المجلس على خطة عمل لتطوير أسواق سياحة الطعام وقد صدر مؤخرا إعلان تغطية دليل ميشلان الدولي لمطاعم سلوفينيا خلال معرض (Day of Slovenian Tourism) المنصرم، وتعد هذه خطوة مهمة في تطوير وتنمية سياحة الطعام في الدولة التي من دورها ستجعل سلوفينيا وجهة مرموقة لتذوق الأطعمة الحاصلة على تصنيف الخمسة نجوم.

وجهة رائدة لتذوق الأطعمة الفاخرة

وجاء إعلان تغطية ناقدي ميشلان للمطاعم في سلوفينيا كنتيجة عدة قفزات مؤثرة ساهمت فيها الأطعمة السلوفينية في ترويج وتنمية السياحة لسلوفينيا كوجهة رائدة لتذوق الأطعمة الفاخرة.

ونفذت وزارة التنمية الاقتصادية مع مجلس السياحة السلوفيني حملة ترويج وتطوير صناعة الطعام والتي كانت جزءاً مهماً من استراتيجية سلوفينيا للتنمية المستدامة 2017-2021 والخطة التنفيذية لتطوير وتسويق سياحة الطعام 2019-2023. وساهمت جهود الطرفين من جعل سلوفينيا أحد أهم الوجهات العالمية للطعام وتلقت تغطية هائلة من الإعلام الدولي ونالت جائزة المنطقة الأوروبية للطعام 2021 كما وحصلت على اهتمام الناقدين من ميشلان.

نجمة ميشلان

لا يمثل وصول دليل تذوق الأطعمة ميشلان فرصة رائعة فقط لتعزيز صورة سلوفينيا كوجهة رائعة لتناول الطعام أو لرفع جودة فن الطهو السلوفيني ولكن أيضًا فرصة فريدة لمعظم المطاعم السلوفينية الممتازة للحصول على نجمة ميشلان. يعد إدراج سلوفينيا في دليل ميشلان خطوة كبيرة للأمام في وضع سلوفينيا كوجهة الطعام الأمثل لأهم الضيوف.

يشار إلى أن دليل ميشلان موجود في 32 وجهة حول العالم ويعد الدليل قناة اتصال فريدة من نوعها تجذب محبي الطعام الأكثر تطلبًا والذين يملكون قوة شرائية عالية.