أفكار رائعة لأطباقك الشهية في اليوم الوطني الإماراتي 2022

يحل الثاني من ديسمبر من كل عام، ليحمل معه تباشير الفرح والسرور لمواطني دولة الإمارات والمقيمين فيها احتفالاً باليوم الوطني الإماراتي الذي يُجسَد الوحدة واللُحمة بين أصقاع هذا الوطن الآمن.

واليوم الوطني الإماراتي الذي شهدته إمارات الدولة السبع منذ 51 عاماً، هو تتويج لرغبة الإماراتيين بالإنضواء تحت لواء وعلم دولة واحدة وموَحدة، يجتمع فيها القاصي والداني في ربوع هذا الوطن الرائع الذي يوفر فرص العمل والعيش الرغيد لكل من يرغب بالعيش فيه.

يحتفل المواطنون وكذلك المقيمون في دولة الإمارات، باليوم الوطني الإماراتي، من خلال العديد من الفعاليات والنشاطات التي تُقام كل عام احتفالاً بهذه المناسبة الوطنية. ولا يخلو أي احتفال من تناول الطعام على موائد تجمع بين أصناف الطعام المختلفة، خاصة الإماراتية منها، بأفكار مميزة نستعرض وإياك بعضاً منها في موضوعنا اليوم.

تزيين الحلويات بالوان علم الامارات في اليوم الوطني الاماراتي 2022
تزيين الحلويات بالوان علم الامارات في اليوم الوطني الاماراتي 2022

أفكار رائعة لأطباقك الشهية في اليوم الوطني الإماراتي 2022

يمكنك الإحتفال باليوم الوطني الإماراتي 51 هذا العام، بطريقة خاصة تجمع بين الأطباق التقليدية والوصفات المميزة التي يحبها الجميع.

ومن الأطباق التقليدية الشعبية التي يمكنك تحضيرها وتقديمها على مائدتك، الثريد والهريس والمجبوس واللقيمات. وهي أطباق تجمع بين المذاق الحامض والحلو، وتترجم تقليد الطعام في دولة الإمارات الذي ما زال الإماراتيون يتداولونه منذ آلاف السنين حتى اليوم. حتى المقيمين على أرض دولة الإمارات، يحبون هذه الأطعمة ويجربونها بين الحين والآخر.

من ناحية أخرى، يمكنك إضافة المزيد من الرونق والمنظر الجذاب لأطباقك الشهية أثناء الإحتفال باليوم الوطني الإماراتي مع العائلة والأصدقاء، وذلك بتقديم أطباق معروفة إنما تحمل شعائر وألوان العلم الوطني الإماراتي.

من هذه الأطباق، طبق الجبن والزيتون والمخللات والخبز الذي بات رفيق معظم الجلسات في الآونة الأخيرة. يمكنك إضافة الألوان الأربع لعلم الإمارات، الأبيض والأسود والأخضر والأحمر، من خلال استخدام بعض أصناف الطعام على هذا الطبق، من خلال استخدام الجبن الأبيض مرفوقاً بشرائح الخيار الخضراء، قطع الطماطم الكرزية الحمراء، والزيتون الأسود. ولإضفاء المزيد من الجمال لهذا الطبق، قومي بترتيب هذه الأصناف على شكل علم الإمارات.

هناك أيضاً فكرة أخرى مميزة لتقديم ألوان العلم الإماراتي في الطعام، تتمثل في تحضير طبق فاكهة ملونة تزدان بالألوان الأربع المذكورة أعلاه. يمكنك وضع شرائح التفاح البيضاء أو شرائح الموز في منتصف الطبق، وفوقه شرائح أو قطع الكيوي الخضراء، من الأسفل يمكنك وضع حبات التوت السوداء، وعلى الجنب شرائح الفراولة الحمراء التي تضفي المزيد من الروعة لهذا الطبق الخفيف والشهي. وهناك العديد من أنواع الفاكهة التي يمكنك استخدامها في هذا الطبق، مثل البطيخ الأحمر.

زيني اطباقك الشهية بالوان علم الامارات في اليوم الوطني الاماراتي 2022
زيني اطباقك الشهية بالوان علم الامارات في اليوم الوطني الاماراتي 2022

ولا ننسى بالطبع الحلويات التي لا غنى عنها على كل مائدة، والتي يمكن تزيينها وتقديمها بشكل يتلاءم مع احتفالك باليوم الوطني الإماراتي.

أول هذه الطرق هي تزيين الكيكات بالعلم الإماراتي بحجم صغير، كما يمكنك التفنن وتحضير كريمة التزيين بألوان الإمارات الأربع وتزيين مختلف أنواع الحلويات بها، مثل الكيك والكب كيك والكوكيز. يمكنك أيضاً تزيين أطباق الحلوى الكبيرة بالفوندون أو عجينة اللوز، التي تحمل ألوان علم الإمارات الأربع، بشكل مميز وعصري.

وبهذا تكتمل أطباقك الشهية للإحتفال باليوم الوطني الإماراتي، ما هي الأطباق الأخرى التي تحبين تحضيرها في هذه المناسبة وتودين مشاركتنا بها؟