لا تفوتوا حضور المهرجان الموسيقي بلد بيست الأول والأكبر من نوعه في جدة البلد

لا تفوتوا حضور المهرجان الموسيقي "بلد بيست" الأول والأكبر من نوعه في جدة البلد

شروق هشام
5 يناير 2024

تجربة موسيقية تاريخية بين أحياء جدة البلد التراثية مع ألوان موسيقية مختلفة في "بلد بيست" المهرجان الموسيقي الذي يقام في المنطقة التاريخية في جدة، بين مباني البلد التاريخية العتيقة، الموقع التراثي المصنف لدى منظمة "اليونيسكو"، والذي يعد الحدث الأول والأكبر من نوعه في البلد، والذي سيتم إحياؤه عبر أربعة مسارح وبمشاركة أكثر من 60 فناناً وموسيقياً.. فلا تفوتوا حضور المهرجان الموسيقي "بلد بيست" الأول والأكبر من نوعه في جدة البلد.

المهرجان الموسيقي "بلد بيست" يعود إلى جدة التاريخية

بلد بيست المهرجان الموسيقي الذي يقام في المنطقة التاريخية في جدة
بلد بيست المهرجان الموسيقي الذي يقام في المنطقة التاريخية في جدة

أعلنت "مدل بيست" شركة الترفيه الموسيقي الرائدة في المملكة العربية السعودية، عن عودة المهرجان الموسيقي "بلد بيست" إلى منطقة البلد التاريخية في مدينة جدة على مدار يومين 18-19 يناير 2024.

ويقام المهرجان الموسيقي "بلد بيست" والذي يعد الحدث الأول والأكبر من نوعه في البلد بالمنطقة التاريخية في جدة، حيث سيتم إحياء المهرجان بين مباني البلد التاريخية العتيقة، في ساحاتها الساحرة التي ستحتضن مسارح المهرجان الأربعة، بمسرح رئيسي ومسرح لموسيقى الهيب هوب ومسرحين لموسيقى الأندرجراوند، وسيستمع زوار المهرجان بسماع صوت البلد مع أكثر من 60 فنانا من مختلف ألوان الموسيقى الإلكترونية.

أربعة مسارح وبمشاركة أكثر من 60 فناناً وموسيقياً في المهرجان

أربعة مسارح وبمشاركة أكثر من 60 فناناً وموسيقياً في بلد بيست
أربعة مسارح وبمشاركة أكثر من 60 فناناً وموسيقياً في بلد بيست

يقام مهرجان "بلد بيست" هذا العام بمشاركة أكثر من 60 فناناً وموسيقياً سيؤدون أقوى العروض عبر أربعة مسارح رائعة وسط مباني البلد التاريخية العتيقة ذات الطراز المعماري المميز، حيث يحتضن المسرح الرئيسي حفلات ألمع النجوم إضافة إلى مسرح موسيقى الهيب هوب، ومسرحين لحفلات موسيقى الأندرجراوند.

إرساءومن أبرز الفنانين المشاركين في مهرجان "بلد بيست" هذا العام، والذي سيجمع نخبة من نجوم الهيب هوب والموسيقى الإلكترونية حول العالم، النجم "تاي دولا ساين" وفرقة الهيب هوب الشهيرة "ووتانغ كلان" وثلاثي الموسيقى الإلكترونية "ميجور ليزر" ومغني الراب "روس" و"دي جي سنيك".

"فنون البلد" تجربة استثنائية بإضاءات وفنون بصرية مستلهمة من تاريخ البلد وثقافته

يقام مهرجان بلد بيست هذا العام بمشاركة أكثر من 60 فناناً وموسيقياً
يقام مهرجان بلد بيست هذا العام بمشاركة أكثر من 60 فناناً وموسيقياً

ومع إقامة المهرجان في حي البلد التاريخي النابض بتاريخ مدينة جدة وتراثها الأصيل، كأحد المواقع المسجلة على قائمة اليونسكو، ستكون فقرات "فنون البلد" رحلة فنية مبدعة تجمع عراقة وروح الماضي مع إبداعات وفنون الحاضر، لتتمازج فيها الأجواء التاريخية مع أحدث عروض الإضاءات المبهرة والفنون البصرية.

حي البلد التاريخي الموقع التراثي المصنف لدى منظمة "اليونسكو"

بلد بيست يعود إلى جدة التاريخية
بلد بيست يعود إلى جدة التاريخية

يعد حي البلد التاريخي الموقع التراثي المصنف لدى منظمة "اليونيسكو" هو جوهرة جدة وقلبها النابض بتراثها وثقافتها، ويعد هذا الموقع مصدر دائم ومتجدد للإلهام في كافة أنواع الفنون، ومنها الفنون الموسيقية.

وفي إطار ذلك أعرب "أحمد العماري" دي جي بالو والمدير التنفيذي الإبداعي في "مدل بيست"، عن سعادتهم بالإعلان عن عودة فعالية بلد بيست في قلب جدة التاريخية، مؤكدا بأن هذا الموقع التراثي المصنف لدى منظمة اليونيسكو، يمثل بالنسبة لهم بتراثه الغني وأجوائه الساحرة، مصدراً دائماً ومتجدداً للإلهام والسعادة.

علما بأن "مدل بيست" تهدف للمحافظة على البلد كموقع تراثي محفوظ في اليونسكو، وتعني بالحفاظ على العمارة والتراث الفريد فيها، وحرصاً منها على سلامة واستدامة الآثار التاريخية في جدة القديمة، فلقد قامت الشركة بإجراء اختبارات للصوت وآثاره في كافة ساحات جدة القديمة، واختيار الأماكن التي تضمن عدم تأثر أي من المباني التاريخية بالحفلات وترددات الصوت.

حفلات "مدل بيست" مواقع فريدة وتجارب ترفيهية مبتكرة

تأتي حفلات بلد بيست في قلب جدة امتداداً لجهود مدل بيست في اختيار مواقع فريدة لحفلاتها تضفي عليها مزيدا من أجواء الإثارة ومتعة الاكتشاف، مثل فعالية "كوكب" في العلا تحت النجوم والجبال الصخرية، وفعالية "عرقة" التي تحول خلالها المقر المهجور إلى ساحة للرقص، وفعالية "تحلية" التي أعادت إحياء محطة التحلية في جدة وجعلتها ساحة حية بالأضواء والموسيقى، و"بلد سوشيل" في بيت زينل التي دمجت بين أجواء الموسيقى ومناظر جدة العتيقة، وفعالية "فوق" في سطح مركز عبدالله المالي في الرياض.

يُذكر بأن "مدل بيست" هي شركة ترفيه موسيقي رائدة في المملكة العربية السعودية، وتعنى بتقديم المواهب المحلية، والإقليمية والعالمية الراسخة والناشئة، ومن خلال تجارب ترفيهية حية مبتكرة، تهدف الشركة إلى ربط الجماهير الإقليمية بكبار الفنانين من مختلف أنحاء العالم، ومع التركيز على الفعاليات والموسيقى والمواقع، تعمل مدل بيست على إحداث تغيير في المشهد الموسيقي ليس فقط في المملكة العربية السعودية، ولكن في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

الصور تم استلامها من "مدل بيست" MDLBEAST ومن موقع الشركة.