الرياض تحتضن معرض Ethereal Echoes بتعاون الفنانة العالمية "مارينا فيودوروفا" والمصمم السعودي "يوسف أكبر"

الرياض تحتضن معرض Ethereal Echoes بتعاون الفنانة العالمية "مارينا فيودوروفا" والمصمم السعودي "يوسف أكبر"

شروق هشام
20 نوفمبر 2023

أصبحت العاصمة السعودية موطنا لكافة الفنون بمشاهد إبداعية غير مسبوقة وخاصة من خلال تلك المعارض والمحافل الفنية التي تأتي بنهج جديد متميز فريد من نوعه، وعندما نتحدث عن إلتقاء الفنون والأزياء والتكنولوجيا معا .. فإننا ولا شك سنكون أمام لغة بصرية إبداعية مذهلة وتجربة غامرة للانغماس في منظور جديد .. وهو ما سيمثله معرض Ethereal Echoes "إيثيريال ايكوز" بتعاون الفنانة العالمية "مارينا فيودوروفا" والمصمم السعودي "يوسف أكبر" في معرض غير مسبوق في الرياض.

معرض Ethereal Echoes مزيج فريد من الفن والأزياء

مزيج فريد من الفن والأزياء والتكنولوجيا
مزيج فريد من الفن والأزياء والتكنولوجيا

نحو الارتقاء بالمشهد الثقافي في المملكة، وتسليط الضوء على عراقة التراث السعودي الغني وما يتمتع به من خصائص فريدة، وبهدف الوصول بقطاعي الأزياء والفنون إلى آفاق جديدة عبر دمجهما بعالم التكنولوجيا، تستعد العاصمة السعودية لاحتضان معرض Ethereal Echoes "إيثيريال ايكوز" وهو معرض غير مسبوق، تستعرض من خلاله الفنانة العالمية "مارينا فيودوروفا" والمصمم السعودي الشهير "يوسف أكبر" مزيجًا فريدًا من الفن والأزياء.

وسينطلق معرض Ethereal Echoes "إيثيريال ايكوز" في سنتريا مول بالرياض وتحديداً في بوتيك موكسيز، ابتداءً من 25 نوفمبر الجاري، والذي يعد معرض غير مسبوق، يتيح لزواره مشاهدة تقارب الفن والأزياء والتكنولوجيا في معرض لا مثيل له، ويدعوهم للاستكشاف والتجربة والانغماس في منظور جديد.

معرض Ethereal Echoes بتعاون الفنانة "مارينا فيودوروفا" والمصمم السعودي "يوسف أكبر"

معرض Ethereal Echoes بتعاون الفنانة العالمية مارينا فيودوروفا والمصمم السعودي يوسف أكبر
معرض Ethereal Echoes بتعاون الفنانة العالمية مارينا فيودوروفا والمصمم السعودي يوسف أكبر

ويأتي معرض Ethereal Echoes "إيثيريال ايكوز" بتعاون الفنانة العالمية "مارينا فيودوروفا" والمصمم السعودي الشهير "يوسف أكبر"، ليستعرضا مزيجًا فريدًا من الفن والأزياء، من خلال خلق قطع فنية محددة مستوحاة من أعمال بعضهما البعض ومن التراث السعودي، ليقوما بإعادة تعريف الحدود التقليدية، وذلك تحت رعاية المصمم المبدع رائد الأعمال السعودي "حاتم العقيل".

ويأخذ هذا المعرض الزوار في رحلة من منظور جديد عبر الثقافات، حيث تستعرض "مارينا فيودوروفا" والمصمم "يوسف أكبر" مزيجًا فريدًا من الفن والأزياء والاستمتاع بنهج المعرض متعدد الأبعاد، حيث بامكان الزوار استكشاف الواقع المعزز والواقع الافتراضي المطروحين في هذا المعرض، عبر عدسة فريدة تشهد على تقارب الفن والأزياء والتكنولوجيا، وبخلاف اللوحات والفساتين المعروضة، تكشف هذه الرحلة عبر الثقافات عن تجربة إبداعية غامرة.

الفنانة العالمية "مارينا فيودوروفا"

الفنانة العالمية مارينا فيودوروفا
الفنانة العالمية مارينا فيودوروفا

ابتكرت الفنانة العالمية الروسية "مارينا فيودوروفا" عالماً إبداعياً فريداً من نوعه، حيث أثمرت مواهبها الفنية المتعددة بين الرسم والتصميم وفنون التصميم وتصميم الأزياء، بخلق أعمال إبداعية فريدة من نوعها ما بين اللوحات ثنائية الأبعاد، وخلقها للبيئات الخاصة للواقع المعزز، بالإضافة إلى المنحوتات والكتل الفنية والفيديو آرت، وجمعها بين الفنّ والموضة من خلال إنشاء لوحات بفساتين عصرية وإكسسوارات بلمسة فنية، وكذلك الجمع بين التقنيات التقليدية والرقمية لتقريب الفنّ إلى جمهور أوسع، وبتقديمها لتجارب غامرة بشكل فريد، بالتوازي مع إنشاء عالم خيالي آسر وجذاب بصرياً، ولقد عرضت الكثير من أعمالها في العديد من المعارض الجماعية والمنفردة حول العالم وفي المتاحف العالمية الشهيرة.

المصمم السعودي يوسف أكبر

المصمم السعودي يوسف أكبر من تصوير Sonny Vandevelde
المصمم السعودي يوسف أكبر من تصوير Sonny Vandevelde

يعد المصمم السعودي المبدع "يوسف أكبر" واحدا من أبرز مصممي الأزياء السعوديين الذين حققوا حضورا عربيا وعالميا متميزا، وكان قد أطلق علامته  Yousef Akbar في عام 2017 ، وعرض مجموعته الأولى في أسبوع الموضة بأستراليا، واحتلت علامته موقعا متميزا في أشهر عروض الأزياء وأبرز المهرجانات حول العالم، من خلال تقديمه لتصاميم متنوعة وفق خطوط الموضة والملابس الجاهزة العصرية، مع الاهتمام بالإطلالة الأنيقة والأنوثة اللافتة والجاذبة والشعور بالراحة، ولقد ارتدت من تصاميمه العديد من المشاهير حول العالم.

الصور من حساب الفنانة العالمية "مارينا فيودوروفا" على الانستجرام.