معرض دولي لملك الروك أند رول "إلفيس بريسلي" في المملكة

معرض دولي لملك الروك أند رول "إلفيس بريسلي" في المملكة

محمد حسين
9 فبراير 2023

أعلنت وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية عن استعدادها لتنظيم معرض دولي بعنوان "إلفيس: مباشرة من جريسلاند"، لاستعراض التجربة الثقافية في حياة أسطورة الموسيقى الأمريكية وملك الروك أند رول "إلفيس بريسلي".

ونشرت وزارة الثقافة في السعودية تغريدة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" كشفت فيها تفاصيل المعرض الدولي.

حيث من المقرر أن يضم المعرض الدولي قطعا أثرية أصلة مملوكة لإلفيس بريسلي قادمة مباشرة من منزل الأيقونات الذي عاش فيه ملك الروك أند رول الراحل "إلفيس بريسلي".

أسطوانات موسيقية قدمها  إلفيس بريسلي على مدار مشواره الفني

تجارب من حياة إلفيس بريسلي

ومن المقرر أن يقوم معرض إلفيس: مباشرة من جريسلاند بتقديم عدة تجارب من حياة إلفيس والتي تشمل قصره وغرفه ومقرات عمله.

كما من المقرر أن يسلط المعرض الدولي الضوء على مسيرة إلفيس بريسلي الفنية والمهنية وشخصيته الاستثنائية عبر التاريخ.

كما سيقدم معرض إلفيس: مباشرة من جريسلاند عرض الجوانب الأقل شهرة في سنوات إلفيس بريسلي الأولى من حياته كما يشمل المعرض الملابس التي قام النجم الأمريكي الراحل بارتدائها طوال حياته وقطع من الأثاث من قصر جريسلاند.

صورة نادرة لإلفيس بريسلي

ملك الروك آند رول

يعتبر إلفيس بريسلي أحد أكثر الشخصيات شهرة وتأثيرا في القرن العشرين وغالبا ما يشار إليه باسم " ملك الروك آند رول " أو بشكل أبسط الملك.

وأعتبر إلفيس بريسلي شخصية رائدة في عالم الروك أمد رول بعد سلسلة من النجاحات على حفلات التليفزيون وأغانيه التي تصدرت مختلف القوائم.

وظهر إلفيس بريسلي خلال مسيرته الفنية المميزة في 31 فيما وسجل 784 أغنية وقام بأداء أكثر من 1684 حفل غنائي على مدار مشواره الفني.

تفاصيل المعرض الدولي