مايكل جاكسون لا يزال أعلى المشاهير المتوفين إيراداً

للسنة الثانية على التوالي، تصدَر ملك البوب الراحل مايكل جاكسون قائمة العام للمشاهير الراحلين الذين حققوا أعلى الإيرادات من أعمالهم الفنية، والتي يصدرها الموقع الإلكتروني "فوربز دوت كوم".

وافاد موقع فوربز أن ملك البوب الفنان الراحل جاكسون الذي توفي عام 2009 عن عمر 50 عاماً حقق 170 مليون دولار في العام المنصرم، الأمر الذي يضعه في المركز الثاني بين فناني البوب الاعلى دخلاً هذا العام سواء أحياء كانوا أم أموات، وفي المركز الأول بين المشاهير المتوفّين.

وعقب وفاته السريعة والمفاجئة والظروف الغامضة المحيطة بها، شهدت مبيعات ألبوماته وتذكاراته زيادة كبيرة خلال فترة الـ12 شهراً الماضية. وجاء في المركز الثاني بالقائمة بعد جاكسون ملك الروك أند رول ألفيس بريسلي الذي حقق 55 مليون دولاراً، اي بفارق شاسع بمبلغ 115 مليون دولاراً يفصله عن جاكسون. واحلت المركز الثالث ممثلة الإغراء في العصر الذهبي لهوليوود مارلين مونرو التي توفيت في العام 1962 عن 36 عاماً. أما مجموع إيراداتها فبلغ نحو 27 مليون دولاراً.

وجاءت في المرتبة الرابعة النجمة الممثلة إليزابيث تايلورالصديقة المقربة لمايكل جاكسون التي توفيت في شهر مارس 2011 عن عمر 79 عاماً وحققت 12 مليون دولاراً. ويعود الجزء الكبير من إيرادتها إلى مبيع عطرها" وايت داياموندز".

ويذكر أن قائمة فوربز للمشاهير الراحلين الأعلى إيراداً كل شخصية مشهورة حققت على الأقل مبلغ 6 ملايين دولار في الفترة ما بين أكتوبر 2010 وأكتوبر 2011.

ولا بد من أن نتوقف هنا للقول انه من البديهي ان يتوقف عمل الإنسان وبالتالي دخله في الحياة بعد وفاته... أما بعض المشاهير كالمذكورين أعلاه فلا يحول الموت بينهم وبين زيادة دخلهم على الإطلاق. حتى ان هؤلاء المشاهير يحصدون أرباحاً بعد وفاتهم كما لم يحصد غيرهم من الأحياء على مر عمرٍ بكامله. فسبحان الله موزِع الأرزاق!