محمد هنيدي

نجوم اختاروا السعودية لتصوير أفلامهم الجديدة.. بينهم شاروخان ومحمد هنيدي

محمد عبد المنعم
15 ديسمبر 2022

شاروخان وجاكي شان ومحمد هنيدي وعدد من نجوم السينما العرب والعالميين أعلنوا في الفترة الأخيرة عن تواجدهم في المملكة العربية السعودية لتصوير أعمالهم السينمائية الجديدة، وأعلن هنيدي عن خوضه تجربة تصوير أفلامه في المملكة لأول مرة من خلال فيلمه المقبل.

محمد هنيدي يعلن تصوير فيلمه الجديد في السعودية

وكشف الفنان المصري محمد هنيدي عن مفاجأة كبيرة لجمهوره في السعودية، وذلك خلال ندوة حوارية له في معرض جدة للكتاب بعنوان "مراحل الكوميديا في العالم العربي"، والتي تحدث من خلالها عن مسيرته في الكوميديا، بالإضافة إلى حديثه عن أعماله الفنية الجديدة، وكشف عن نيته تصوير أحدث أفلامه الكوميدية في السعودية الفترة المقبلة، وذلك لأول مرة في مسيرته الفنية، وهو ما اعتبره جمهوره السعودي مفاجأة كبيرة منه.

الفنان محمد هنيدي
الفنان محمد هنيدي

وقال الفنان محمد هنيدي خلال ندوته بمعرض جدة للكتاب، إنه يجري الآن التحضير لفيلمه الكوميدي الجديد، ومن المتوقع أن ينطلق تصويره في السعودية خلال أشهر قليلة، وأشاد هنيدي خلال الندوة بالحراك الفني والثقافي السعودي في الفترة الأخيرة، وأشاد أيضاً بجهود وزارة الثقافة السعودية في النهوض بالسينما والفن من خلال المهرجانات السينمائية ومشاركة نجوم العرب والعالم بها في الفترة الأخيرة.

وينتظر الفنان محمد هنيدي عرض عدة أعمال جديدة له في الفترة المقبلة، وعلى رأسها فيلم "نبيل الجميل إخصائي تجميل"، والذي من المتوقع أن يطرحه للمنافسة في موسم رأس السنة 2023، ويشارك به مجموعة من النجوم ومنهم محمد سلام ومحمود حافظ ونور وغيرهم، بالإضافة إلى فيلمه الجديد "الجواهرجي" مع منى زكي، والذي لم يتحدد موعد عرضه بعد، وكشف خلال الندوة عن تحضيره لمسلسل جديد العام المقبل بالإضافة إلى الجزء الثاني من فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية".

شاروخان
شاروخان

شاروخان ينتهي من تصوير فيلمه الجديد في السعودية

وسبق الفنان محمد هنيدي، النجم الهندي شاروخان، الذي انتهى مؤخراً من تصوير فيلمه الجديد "Dunki" في السعودية، واحتفل بانتهاء تصوير الفيلم من موقع التصوير في المملكة، ووجه الشكر لوزارة الثقافة السعودية على مساعدتها في تصوير العمل وقال في رسالة له عبر انستقرام: "لا شي أكثر إرضاء من استكمال تصوير فيلم Dunki هنا في السعودية، أود أن أشكر بشكل خاص وزارة الثقافة السعودية لمنحها مكاناً رائعاً كهذا.. شكراً على حسن التنظيم والضيافة.. شكراً لكم جميعاً وبارك الله فيكم".

جاكي شان
جاكي شان في السعودية

جاكي شان يستعد لتصوير فيلمه الجديد في السعودية

ونفس الأمر بالنسبة للنجم العالمي جاكي شان، والذي عبر عن رغبته في تصوير فيلم أكشن بالسعودية بعد زيارته الأولى للمملكة في 2019، وقال وقتها أن السعودية مليئة بمواقع التصوير المناسبة للأكشن، وذلك قبل أن يعود ويكشف هذا العام عن استعداده لتصوير فيلمه الجديد " Never Let The Rain Stop" في السعودية، وذلك خلال ندوته الحوارية في مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وأكد أنه سيصور أجزاء من الفيلم في المملكة بجانب أجزاء أخرى في المغرب، وأصبح جاكي شان من تنفيذ رغبته بالتصوير في السعودية بعد كشفه عنها منذ 4 أعوام.

جيرارد باتلر
جيرارد باتلر في فيلم "قندهار" في السعودية

نجوم اختاروا السعودية لتصوير أعمالهم السينمائية الجديدة

وصور عدد من النجوم في الفترة الأخيرة عدة أعمال سينمائية لهم في السعودية، ومنهم الفنان تامر حسني، والذي صور لأول مرة عدة مشاهد من فيلمه "مش أنا" في السعودية، ووجه الشكر وقتها لهيئة الترفيه ومعالي المستشار تركي آل شيخ، بعد تلقيه دعم ومساعدة كبيرة في تسهيل تصوير مشاهد فيلمه في السعودية لأول مرة.

وصورت عدة أفلام عالمية في السعودية في السنوات الأخيرة أيضاً، وعلى رأسها الفيلم الأمريكي "Cherry" في العام الماضي في مدينة العلا، بالإضافة إلى فيلم "Desert Warrior" للنجم أنتوني ماكي، والذي صور مشاهده في نيوم وتبوك بالمملكة، وكذلك فيلم "قندهار" للنجم العالمي جيرارد باتلر، والذي صور مشاهد الفيلم في عدة مناطق بالمملكة ومنها مدينة العلا وجدة وغيرها.

الصور من حساب مهرجان البحر الأحمر السينمائي وفيلم العلا والنجوم على انستقرام.