أجمل أماكن سياحية وترفيهية في دبي لعطلة عيد الفطر 2024 العائلية

أجمل أماكن سياحية وترفيهية في دبي لعطلة عيد الفطر 2024 العائلية

 عبير شرارة

تعد دبي واحدة من أروع الوجهات السياحية المثالية للعطلات العائلية، وخصوصاً في عطلة عيد الفطر التي تجتمع فيها العائلة للحصول على وقت ممتع وتشكيل ذكريات سعيدة، وبفضل مقومات دبي السياحية ووجهاتها الترفيهية المتنوعة ستكون أيام العيد بمثابة لحظات ممتعة للكبار والصغار.

ونتعرف اليوم على مجموعة من أجمل أماكن سياحية وترفيهية في دبي لعطلة عيد الفطر 2024 العائلية، حيث تتميز هذه الوجهات بملائمتها لكل الأعمار بما توفره من أجواء الترفيه والاستجمام، ومتعة المغامرات المثالية لبهجة العيد.

حديقة دبي المعجزة

حديقة دبي المعجزة
حديقة دبي المعجزة وجهة عائلية لعيد الفطر بواسطة Balou46

حديقة دبي المعجزة تعد بمثابة جنة نباتية تعرض مجموعة مذهلة من عروض الأزهار والتصاميم الفنية المبهرة، وهي موطن لأكثر من 150 مليون زهرة مرتبة بأشكال وأنماط مختلفة، بما في ذلك الأقواس والقلوب وحتى الهياكل بالحجم الطبيعي، حيث تعد الحديقة بمثابة تجربة بصرية بألوان نابضة بالحياة وروائح عطرة تأسر الزوار من جميع الأعمار.

وتتميز الحديقة بعروض فريدة ومبتكرة، مثل الهياكل المصنوعة من الأزهار للمعالم الشهيرة، والشخصيات الغريبة، وحتى طائرة الأزهار التي حطمت الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس، وتوفر هذه التركيبات الإبداعية فرصًا رائعة لالتقاط الصور وسط مشاهد ساحرة ومبهرة.

وتضم حديقة دبي المعجزة حدائق ذات طابع خاص تلبي مختلف الاهتمامات والتفضيلات، مثل الممر على شكل قلب وحديقة الفراشات الساحرة وحديقة العطور ذات النباتات العطرية، حيث يمكن للعائلات استكشاف مجموعة متنوعة من عجائب البستنة من حول العالم، كما توفر الحديقة عروض ترفيهية حية، بما في ذلك العروض الموسيقية والعروض الثقافية، والعديد من خيارات تناول الطعام، مما يتيح للعائلات الاستمتاع بتناول وجبة وسط جمال الطبيعة.

دبي باركس آند ريزورتس

دبي باركس أند ريزورتس من أجمل وجهات دبي لعيد الفطر بواسطة Jeremy Thompson
دبي باركس أند ريزورتس من أجمل وجهات دبي لعيد الفطر بواسطة Jeremy Thompson

دبي باركس آند ريزورتس هو مجمع ترفيهي مترامي الأطراف يجمع بين العديد من المتنزهات الترفيهية والحدائق المائية ومناطق الجذب المناسبة للعائلات، ويضم المجمع ثلاث منتزهات ترفيهية رئيسية، ومنها موشنجيت دبي المستوحاة من أفلام هوليوود، حيث تقدم موشنجيت دبي تجارب مغامرات تعتمد على الأفلام الشهيرة مثل  Shrek، وKung Fu Panda، وThe Hunger Games.

كما يضم المجمع منتزه بوليوود باركس دبي، والمخصص لعالم السينما الهندية النابض بالحياة، حيث تعرض بوليوود باركس دبي جولات مستوحاة من بوليوود وعروضًا حية وتجارب تفاعلية تجسد جوهر الثقافة والترفيه الهندي، أما منتزه ليغولاند دبي فقد تم تصميمه للعائلات التي لديها أطفال أصغر سناً، ويقدم مجموعة متنوعة من مناطق الجذب المستوحاة من الليغو، بما في ذلك الألعاب والعروض والتجارب التفاعلية التي تشجع على الإبداع والمرح.

و ضمن منتجعات دبي باركس آند ريزورتس، يمكن للعائلات زيارة حديقة ليغولاند المائية التي توفر مجموعة من المنزلقات المائية، ومسابح الأمواج، ومناطق اللعب المناسبة لجميع الأعمار، كما تعتبر ريفرلاند دبي بمثابة بوابة إلى المتنزهات الترفيهية، وهي منطقة مخصصة لتناول الطعام والترفيه، وتضم شوارع ومطاعم ومنافذ بيع بالتجزئة، حيث يمكن للعائلات الاستمتاع بمجموعة متنوعة من خيارات الطهي والعروض الحية والترفيه في الشوارع أثناء استكشافهم للمناطق المختلفة، بما في ذلك القرية الفرنسية والممشى الخشبي.

ويقع فندق لابيتا ذو الطابع البولينيزي ضمن منتجعات دبي باركس آند ريزورتس، ويوفر خيار إقامة مناسب للعائلات، حيث يتمتع الفندق بمجموعة من المرافق، بما في ذلك الغرف الواسعة، وحمامات سباحة ومطاعم ونادي للأطفال، مما يضمن إقامة مريحة وممتعة.

نخلة جميرا

مدينة جميرا من أجمل وجهات سياحية في دبي للعائلات في عيد الفطر بواسطة jumeirah
مدينة جميرا من أجمل وجهات سياحية في دبي للعائلات في عيد الفطر بواسطة jumeirah

نخلة جميرا هي جزيرة صناعية مميزة تقع قبالة ساحل دبي، وتشبه شجرة النخيل عند النظر إليها من الأعلى، حيث تتميز بجذع وسعف وحاجز أمواج على شكل هلال، وتعد الجزيرة أعجوبة هندسية وشهادة على طموح دبي وابتكارها في إنشاء مشاريع فريدة وفاخرة، وتشتهر جزيرة نخلة جميرا بمنتجعاتها الفاخرة، بما في ذلك فندق أتلانتس النخلة الذي يوفر أماكن إقامة عالمية المستوى، ومطاعم راقية وحدائق مائية ومعارض للحيوانات البحرية وشاطئ خاص، كما توفر المنتجعات الشهيرة الأخرى في الجزيرة وسائل راحة حصرية وفيلات خاصة وإطلالات خلابة على الخليج العربي.

و يمكن للعائلات الاستمتاع بنزهة ممتعة على طول ممشى نخلة جميرا، وهو ممشى على الواجهة البحرية يمتد على طول الحافة الخارجية للجزيرة، حيث يوفر The Boardwalk إطلالات خلابة على أفق دبي، وإمكانية الوصول إلى نوادي الشاطئ، ومجموعة من خيارات تناول الطعام.

و في أتلانتس النخلة تقع أكوافنتشر وهي حديقة مائية شهيرة توفر منزلقات مائية مبهجة وأنهار هادئة ومسابح بأمواج وشاطئ خاص، حيث يمكن للعائلات الاستمتاع بيوم من المرح والأنشطة المائية والجولات المثيرة المناسبة للزوار من جميع الأعمار.

و تتميز الجزيرة بشواطئها البكر ذات الرمال البيضاء الناعمة والمياه الصافية، حيث يمكن للعائلات الاسترخاء على الشواطئ، أو السباحة في البحر، أو ممارسة الرياضات المائية، أو الاستمتاع بأشعة الشمس أثناء مشاهدة المناظر البانورامية لأفق دبي.

مارينا دبي

ممشى دبي مارينا من أجمل أماكن سياحية في دبي لعيد الفطر بواسطة Harald_Landsrath
ممشى دبي مارينا من أجمل أماكن سياحية في دبي لعيد الفطر بواسطة Harald_Landsrath

مارينا دبي هي منطقة الواجهة البحرية النابضة بالحياة التي توفر نمط حياة فاخر وعالمي، وتضم ممشى المارينا وهو ممشى شهير يمتد على طول الواجهة البحرية، وتصطف على جانبيه مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية، وهو مكان مثالي للتنزه على مهل والاستمتاع بالمناظر الجميلة للمرسى واليخوت والمباني الشاهقة الفاخرة.

كما تشتهر مارينا دبي بنادي اليخوت، حيث يمكن للزوار استئجار يخوت خاصة أو الانضمام إلى جولات القوارب المنظمة، ويوفر الإبحار عبر المرسى وعلى طول الساحل إطلالات خلابة على أفق دبي ومعالمها الشهيرة، والمارينا محاطة بناطحات السحاب الرائعة، بما في ذلك أبراج المارينا الشهيرة وبرج كيان الملتوي، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمناظر بانورامية لأفق المدينة من وجهات نظر مختلفة أو عن طريق تناول الطعام في المطاعم الموجودة على السطح في المنطقة.

و يقع الشاطئ بجوار مارينا دبي، وهو وجهة بيع بالتجزئة وترفيه خارجية نابضة بالحياة، ويوفر مجموعة من خيارات الطعام ومتاجر وبوتيكات أنيقة ومجمع سينما ومنطقة شاطئ رملي حيث يمكن للزوار الاسترخاء والاستمتاع بالشمس، كما تقدم مارينا دبي مجموعة متنوعة من الأنشطة المائية، بما في ذلك التزلج على الماء والتزلج الهوائي والطيران الطائر، حيث يمكن لعشاق المغامرات المشاركة في الرياضات المائية المثيرة أو استئجار ألواح التجديف وقوارب الكاياك للحصول على تجربة أكثر متعة.

حديقة دبي أوبرا

حديقة الأوبرا في دبي هي مساحة خارجية تحيط بدار الأوبرا الشهيرة في دبي، وهي مصممة لتعزيز التجربة الثقافية للزوار، وتتميز حديقة أوبرا دبي بمروج ذات مناظر طبيعية جميلة مع مساحات خضراء مورقة ومسطحات مائية ومنحوتات فنية، وتوفر أجواء هادئة ورائعة حيث تطل مباشرة على نافورة دبي وبرج خليفة.

وتستضيف حديقة الأوبرا في دبي العديد من العروض الخارجية، بما في ذلك الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية والفعاليات الثقافية، ويمكن للزوار الاستمتاع بالعروض الحية في الهواء الطلق، وتحيط بهم الهندسة المعمارية المذهلة وأجواء المنطقة، بالإضافة الى ممشى المنتزه (بروميناد)، وهذا الموقع الخارجي هو فضاء مميّز تبلغ مساحته 2,760 متراً مربّعاً ويقع أمام مبنى دبي أوبرا ويطلّ على منظر كامل وساحر لبرج خليفة.

لا مير

شاطئ لا مير يوفر أجواء رائعة للعائلة في عيد الفطر بواسطة lamerdubai
شاطئ لا مير يوفر أجواء رائعة للعائلة في عيد الفطر بواسطة lamerdubai

لا مير هي وجهة شاطئية نابضة بالحياة في دبي توفر مزيجًا من تجارب الترفيه والتسلية وتناول الطعام والتسوق، ويتميز لا مير بشاطئ رملي نقي حيث يمكن للزوار الاسترخاء والسباحة والاستمتاع بأنشطة الرياضات المائية، كما تضم الوجهة منتزه لاجونا المائي، وهو منتزه مائي مناسب للعائلات يضم منزلقات مثيرة وأنهارًا هادئة ومنصات مائية ومنطقة مخصصة للأطفال.

وتصطف على كورنيش شاطئ البحر في لا مير مجموعة واسعة من المحلات والأكشاك ومتاجر البوتيك والمطاعم العصرية، حيث يمكن للزوار استكشاف مشهد التسوق النابض بالحياة، والاستمتاع بالمأكولات العالمية وتناول الطعام في الهواء الطلق مع إطلالات جميلة على البحر.

كما يقدم La Mer خيارات ترفيهية متنوعة، بما في ذلك حديقة الترامبولين ومجمع سينما ومسرح على شاطئ البحر يستضيف العروض الحية والحفلات الموسيقية والفعاليات الثقافية، وغالباً ما تستضيف الوجهة مهرجانات واحتفالات موسمية، وتشتهر منطقة لا مير بفنون الشوارع النابضة بالحياة والجداريات الملونة التي تزين الجدران في جميع أنحاء الوجهة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالعروض الفنية والتقاط الصور والانغماس في الأجواء المبهجة والإبداعية.

قناة دبي المائية

قناة دبي المائية من أجمل وجهات عيد الفطر العائلية بواسطة lmoon
قناة دبي المائية من أجمل وجهات عيد الفطر العائلية بواسطة lmoon

قناة دبي المائية هي ممر مائي من صنع الإنسان، يمتد عبر قلب مدينة دبي ويربط خور دبي بالخليج العربي، وتوفر قناة دبي المائية أجواءً خلابة بمياهها الهادئة ومتنزهاتها ذات المناظر الطبيعية الخلابة والمعالم المعمارية المذهلة على طول ضفتيها، ويمكن للزوار المشي أو ركوب الدراجة على طول الواجهة البحرية والاستمتاع بالمناظر الخلابة.

كما تتميز القناة بممشى صديق للمشاة يعرف باسم ممشى قناة دبي المائية، ويقدم مجموعة من خيارات الطعام ومناطق الجلوس في الهواء الطلق والأنشطة الترفيهية، ويمكن للزوار الاستمتاع بتناول وجبة مع إطلالات على الواجهة البحرية أو استئجار لوح تجديف لاستكشاف القناة.

ويمكن للزوار تجربة ركوب القوارب أو رحلة العبرة التقليدية على طول قناة دبي المائية، حيث توفر سيارات الأجرة المائية والرحلات البحرية منظورًا فريدًا لأفق المدينة، وتقوم بالمرور تحت الجسور الشهيرة وتوفر إطلالات بانورامية على المناطق المحيطة، وأحد عوامل الجذب الرئيسية لقناة دبي المائية هو الشلال الساحر الذي يقع بالقرب من جسر طريق الشيخ زايد، حيث تتم إضاءة الشلال ليلاً، مما يخلق مشهدًا مبهرًا من الأضواء والمياه.

برج خليفة

برج خليفة من أجمل أماكن سياحية في دبي لعيد الفطر بواسطة Guilhem Vellut
برج خليفة من أجمل أماكن سياحية في دبي لعيد الفطر بواسطة Guilhem Vellut

لا تكتمل الرحلة إلى دبي دون زيارة برج خليفة، فهو أطول ناطحة سحاب في العالم ومقصد سياحي شهير للعائلات طوال العام، وخلال عيد الفطر، يُنصح بالتخطيط لزيارتك إلى برج خليفة مسبقًا وحجز التذاكر لفترة زمنية محددة لتجنب طوابير الانتظار الطويلة وضمان تجربة أكثر سلاسة، و تقع منصة المراقبة في برج خليفة في الطابقين 124 و125، وتوفر مناظر بانورامية خلابة لدبي.

ويتميز برج خليفة بعرض ضوئي وصوتي مذهل في المساء، وهو عرض نافورة دبي، ويمكن للعائلات مشاهدة مشهد الماء والضوء والموسيقى المتزامن الذي يحدث عند قاعدة البرج في تجربة ساحرة، ويضم البرج العديد من متاجر الهدايا التذكارية حيث يمكن للعائلات العثور على تذكارات فريدة لعطلة العيد.

وبجوار برج خليفة يقع دبي مول، أحد أكبر مراكز التسوق في العالم، حيث يمكن للعائلات استكشاف مجموعة واسعة من المحلات التجارية وخيارات الترفيه وتجارب تناول الطعام في المركز التجاري، ويحتوي المركز التجاري أيضًا على حوض أسماك داخلي وحديقة حيوانات تحت الماء، والتي يمكن أن تكون نقطة جذب مثيرة للأطفال.

و يقدم برج خليفة ودبي مول مرافق مختلفة تلبي احتياجات العائلات التي لديها أطفال، وتشمل غرف تغيير ملابس الأطفال، وخدمات تأجير عربات الأطفال، ومطاعم مناسبة للعائلات مع قوائم طعام للأطفال.