اكتشف متعة السياحة في كان بواسطة pxfuel

السياحة في كان الفرنسية وأجمل أماكن سياحية فيها

 عبير شرارة

تعد السياحة في كان الفرنسية تجربة فريدة ومفعمة بأجواء الفخامة والفن الراقي، فهي المدينة التي تحمل شهرة عالمية واسعة بفضل احتضانها لمهرجان كان السينمائي الدولي كل عام، بالاضافة الى تألقها كواحدة من أرقى وجهات السياحة الفرنسية التي يفضلها الصفوة وعشاق الأناقة.

ولا ترتبط السياحة في كان فقط بالسجاد الأحمر لمهرجان كان وأجواء اليخوت الفاخرة والمنتجعات الراقية، فهي أيضاً مدينة متألقة بجمال مشاهد الطبيعة وتنوع الوجهات التاريخية والثقافية ومناطق التسوق الأنيقة.

ونتعرف اليوم على مجموعة من أجمل أماكن سياحية في كان الفرنسية الساحرة وكيف يمكن الاستمتاع بتجربة السياحة في كان التي تضم شواطئ الريفييرا الخلابة للاستمتاع بعطلة راقية من الاسترخاء والاستجمام.

شارع لا كروازيت

شارع لا كروازيت من أجمل أماكن السياحة في كان بواسطة Txllxt TxllxT
شارع لا كروازيت من أجمل أماكن السياحة في كان بواسطة Txllxt TxllxT

شارع لا كروازيت La Croisette من أهم وجهات السياحة في كان فهو أشهر شارع يرتاده السائحين عند زيارة المدينة ويتمتع بالحيوية والأجواء النابضة، ويضم الشارع العديد من الفنادق الراقية والمقاهي والمطاعم الفخمة بالاضافة الى الفيلات والقصور الأنيقة ومتاجر وبوتيكات لأشهر الماركات العالمية.

ويستمتع زوار شارع لا كروازيت بأجوائه الترفيهية والساهرة ليلاً بالاضافة الى اطلالة الشارع على شواطئ البحر المتوسط ذات المياه الفيروزية الخلابة، فلا يمكن مقاومة سحر التمشية في هذا الشارع خصوصاً في موسم الصيف بمشاهد الشواطئ المزدحمة بالسائحين ومنظر القوارب واليخوت الراسية والمطاعم والمقاهي التي تقدم أروع أنواع الحلوى والآيس كريم، بالاضافة الى أشجار النخيل التي تصطف على الشارع وتمنحه طابع المنتجعات الجذاب.

ميناء كان

ميناء كان بواسطة wallpaperflare
ميناء كان بواسطة wallpaperflare

تتمتع مدينة كان بميناء ذو مشهد جذاب وساحر حيث يعد من أجمل أماكن سياحية في كان للاستجمام والاسترخاء، ويتألق الميناء بالعديد من اليخوت الفخمة الراسية التي تعود الى الصفوة ومشاهير العالم حيث يمكن الاستمتاع بالمشي أو الجلوس أمام منظر البحر وقت الغروب وتناول القهوة أو الآيس كريم.

الحديقة الوطنية

الحديقة الوطنية من أبرز وجهات السياحة في كان وهي حديقة تاريخية تعود الى القرن التاسع عشر حيث قامت بتأسيسها عائلة ثرية على الطراز الساحر للحدائق الانجليزية، لذلك فهي مفعمة بتفاصيل كلاسيكية خلابة تمتد على مساحة 200 فدان لتصبح ملاذاً لصفاء الذهن والاسترخاء.

ويمكن في الحديقة الاستمتاع بمناظر المروج الخضراء الخلابة مع أحواض الورود الأنيقة بالاضافة الى بيت النباتات الذي يضم نباتات نادرة وطبية وبرية، كما يتوسط الحديقة قصر كلاسيكي أنيق وتطل الحديقة على مشهد البحر الساحر في خليج كان الذي يزيد من روعة الأجواء.

قصر المهرجانات

قصر المهرجانات في كان بواسطة Copyleft
قصر المهرجانات في كان بواسطة Copyleft

قصر المهرجانات Grand Auditorium من أبرز وجهات السياحة في كان فهذا المبنى يستضيف سنوياً فعاليات مهرجان كان حتى أصبح من المعالم الشهيرة عالمياً وهو يقع بشارع لا كروازيت بإطلالة على شاطئ البحر، ويمكن الاستمتاع بزيارة قصر المهرجانات وصعود الدرج المؤدي الى قاعات الفعاليات، أما اذا كنت في كان خلال وقت المهرجان فستتمكن من مشاهدة نجوم العالم وهم يقومون بحضور أهم عروض الأفلام السينمائية، ولا يفوتكم زيارة سوق الأفلام الذي يقام بحضور آلاف من صناع الأفلام حول العالم حيث يمكن التعرف من خلالهم على خبرات صناعة السينما.

مسار كاب أنتيبس الساحلي

مسار كاب دي أنتيبس في كان بواسطة wallpaperflare
مسار كاب دي أنتيبس في كان بواسطة wallpaperflare

يعد مسار Cap d’Antibes من أهم الأماكن السياحية في كان فرنسا حيث يقع هذا المسار في شبه جزيرة أنتيب بإطلالة خلابة على ساحل الريفييرا وخليج أرجنت فو مع غابات أشجار الصنوبر الفاتنة، ويتميز هذا المسار بشهرته لدى عشاق الاستجمام منذ أقدم العصور حيث كان ولازال ملاذاً للفنانين من محبي الاستلهام والصفوة وعشاق الطبيعة.

ويتمتع المسار بطول 2.7 كيلومتر مع اطلالات خلابة لقمم جبال ميركانتور وقلعة جاروب ممتزجة بأمواج البحر الفيروزية، وبالتأكيد نظراً لهذه الجاذبية السياحية تتوفر في المسار العديد من المنتجعات الراقية والمقاهي الفاخرة والفيلات الشاطئية.

شواطئ كان

سحر الشواطئ في كان الفرنسية بواسطة pxfuel
سحر الشواطئ في كان الفرنسية بواسطة pxfuel

بلا شك تتألق مدينة كان الفرنسية بالعديد من الشواطئ الرائعة التي جعلت منها وجهة شاطئية أنيقة لدى محبي مشاهد الطبيعة الساحرة والأجواء الفاخرة، وتتمتع كان أيضاً بالعديد من الشواطئ المجانية التي لا تقل روعة عن الشواطئ الخاصة في النظام والأناقة.

ويمكن على الشواطئ العامة في كان الاستمتاع بيوم رائع من الاستجمام أمام مياه البحر وعلى الرمال الذهبية مع فرصة الاستلقاء على سرير شاطئي وممارسة الرياضات المائية والسباحة، كما يمكن استئجار خزانة للأغراض الخاصة ومظلات وتتوفر بالشواطئ مرافق متعددة مثل المطاعم وعربات المأكولات والمقاهي..واذا كنت سعيد الحظ بالتواجد خلال فترة مهرجان كان فسيتم عرض أفلام المهرجان على شاشة ضخمة في الشواطئ.

سوق فورفيل

سوق فورفيل في كان بواسطة Bex Walton
سوق فورفيل في كان بواسطة Bex Walton

سوق فورفيل Marché Forville من أجمل أماكن السياحة في كان فهو سوق محلي شهير يقع بالقرب من شارع لاكروازيت حيث يقام يومياً ما عدا يوم الاثنين، ويمكن لزوار السوق الاستمتاع بشراء أروع البضائع من المأكولات المحلية والفواكه والخضروات والأسماك الطازجة والمحاصيل الزراعية التي يتم انتاجها في جنوب فرنسا ومنتجاتها الرائعة مثل المربات والأعشاب العطرية والمخبوزات وزيوت الزيتون واللحوم المجففة بالاضافة الى تجربة عربات الطعام، وزيارة هذا السوق أساسية لدى السكان المحليين والسائحين.

جزيرة سانت مارغريت

جزيرة سانت مارغريت في كان بواسطة Kazimierz Mendlik
جزيرة سانت مارغريت في كان بواسطة Kazimierz Mendlik

الجزر من أبرز مناطق السياحة في كان للاستمتاع بالطبيعة البحرية الساحرة في الريفييرا حيث يمكن زيارة جزيرة سانت مارغريت المتألقة بجمال الطبيعة مع معالم تاريخية وأثرية فريدة مثل قلعة فورت رويال ومتحف السجن والمتحف البحري، بالاضافة الى متعة التجول في غابات الأشجار العطرية مثل الصنوبر والأوكالبتوس، ويمكن الوصول الى الجزيرة بالعبارة من ميناء كان في 15 دقيقة.

جزيرة سانت هونورات

جزيرة سانت أونوريت من أجمل وجهات السياحة في كان بواسطة Mark Fischer
جزيرة سانت أونوريت من أجمل وجهات السياحة في كان بواسطة Mark Fischer

تحمل جزيرة سانت هونورات اسمها نسبة الى دير سانت هونورات الذي تم انشائه في القرن الخامس الميلادي بطراز روماني تخليداً للقديس أونورات واستقبل على مدار القرون آلاف الزوار للتبرك واستكشاف تاريخ الدير الذي تحول الى سجن في بعض الفترات، ولازال مجتمع الرهبان يقيم في المكان حيث تتوفر مزارع لبيع العنب والعسل، كما يمكن التجول في غابات الجزيرة التي تبعث على الاسترخاء مثل غابات الصنوبر ومشاهدة الطيور أو الجلوس على الشواطئ الرملية ومشاهدة الخلجان الساحرة.

لو سوكيه أو المدينة القديمة

المدينة القديمة من أجمل مناطق السياحة في كان بواسطة pxfuel
المدينة القديمة من أجمل مناطق السياحة في كان بواسطة pxfuel

لو سوكيه Le Suquet أو المدينة القديمة من أبرز وجهات السياحة في كان فهي موطن السكان الأصليين قبل قرون وكانت قرية للصيد على منحدرات الجبل يعود تاريخ انشائها الى العصر الروماني، وتتألق القرية بمشاهد الطبيعة الخلابة المطلة على البحر بالاضافة الى الاحتفاظ بطابع تاريخي ساحر، ويزيد من تألقها منع دخول السيارات.

ويمكن الاستمتاع بزيارة لو سوكيه والتجول بين المباني القديمة والأثرية الملونة والمشي في الأزقة العتيقة المرصوفة بالحصى التي تؤدي الى ساحات جذابة تضم المقاهي والمطاعم لجلسات ممتعة، وبالطبع يجب زيارة أهم الآثار مثل برج الساعة وقصر ومتحف لا كاستر والكنيسة القديمة.

كنيسة سيدة الأمل

كنيسة سيدة الأمل من أهم وجهات السياحة في كان بواسطة Miniwark
كنيسة سيدة الأمل من أهم وجهات السياحة في كان بواسطة Miniwark

كنيسة سيدة الأمل Église Notre-Dame de l'Espérance من أبرز معالم التاريخ في كان، فقد تم بنائها في المدينة القديمة خلال القرن الرابع عشر حيث تتألق بطراز العصر القوطي ولمسات من عصر النهضة كما تضم بداخلها منحوتات دينية من القرن السادس عشر ويمكن صعود التل حول الكنيسة للاستمتاع بالمشهد البانورامي.

متحف كاستري

متحف كاستري من أهم وجهات السياحة في كان بواسطة Hbar
متحف كاستري من أهم وجهات السياحة في كان بواسطة Hbar

متحف كاستر  Musée de la Castre من أهم وجهات السياحة في كان وهو يتواجد في البلدة القديمة بمبنى يعود العصور الوسطى حيث تم انشاءه في القرن الحادي عشر، ويتميز البناء ببرج مربع مع كنيسة للقديسة آن وبداخل المبنى العديد من التحف والآثار مثل أدوات الحياة اليومية واللوحات والمخطوطات والآلات الموسيقية، وتقام بالمتحف عدة مناسبات ومهرجانات موسيقية وتحيط به حدائق ساحرة.

متحف لا مير

متحف لامير Le Musée de la Mer  أو المتحف البحري من المتاحف التي تكشف طابع الحياة في مدينة كان وارتباطها بالبحر والصيد، ويقع المتحف على جزيرة سانت مارغريت ويستعرض الحفريات البحرية وآثار معدات الصيد منذ العصر الروماني والعصور الوسطى، والعديد من الآثار التي عُثر عليها تحت الماء وفي حطام السفن التاريخية مثل التحف والعملات الرومانية.