أجمل وجهات سياحية تستحق الإكتشاف قبل رمضان بواسطة aanandmadhav36

أجمل وجهات سياحية تستحق الإكتشاف قبل شهر رمضان

 عبير شرارة

قبل حلول شهر رمضان نبحث عن أجمل وجهات سياحية يمكننا اكتشافها والاستمتاع بعطلات صغيرة مفعمة بالذكريات، حيث توفر هذه الفترة من العام أجواء هادئة ومثالية للإسترخاء بالعطلات السياحية، فلا توجد الكثير من الحشود في مختلف الوجهات، كما يتمتع الطقس بالإعتدال.

ونحن ندعوكم الى اقتناص هذا الوقت المميز من العام للاستمتاع بعطلة سياحية هادئة في واحدة من أجمل وجهات سياحية عالمية اخترناها لكم تستحق التجربة والإكتشاف، فهناك الكثير من المغامرات الرائعة والذكريات بإنتظاركم..

زنجبار تنزانيا

زنجبار تنزانيا مثالية للعطلات الهادئة بواسطة  darkeyed
زنجبار تنزانيا مثالية للعطلات الهادئة بواسطة  darkeyed

زنجبار هو أرخبيل شاعري يقع قبالة ساحل تنزانيا في شرق أفريقيا، وتشتهر زنجبار بشواطئها ذات الرمال البيضاء النقية، ومياهها الفيروزية وتراثها الثقافي الغني، وتقدم تجربة الجنة الاستوائية المثالية للاسترخاء والاستجمام، وفي زنجبار يجب البدء بإستكشاف ستون تاون، وهي القلب الثقافي والتاريخي لزنجبار وموقع من مواقع التراث العالمي لليونسكو، حيث يمكن التجول في شوارعها الضيقة العتيقة، والاستمتاع بالأبواب المنحوتة بشكل مذهل من الأخشاب، وزيارة قصر السلطان، والإنغماس في الأسواق النابضة بالحياة التي تقدم التوابل والمنسوجات والحرف اليدوية المحلية.

كما تشتهر زنجبار بشواطئها الجميلة ذات المياه الصافية والشعاب المرجانية، ويمكن التوجه إلى الوجهات الشاطئية الشهيرة مثل نونجوي وكيندوا وباجي للاسترخاء على الشواطئ الرملية، والاستمتاع بالرياضات المائية مثل الغطس والغوص ومشهد غروب الشمس الساحر.

زنجبار من أجمل وجهات سياحية للاسترخاء بواسطة  darkeyed
زنجبار من أجمل وجهات سياحية للاسترخاء بواسطة  darkeyed

وتُعرف زنجبار باسم "جزيرة التوابل" نظراً لتاريخها كمُنتج رئيسي للتوابل، حيث يمكن القيام بجولة لاكتشاف المزارع العطرية بالجزيرة، والتعرف على زراعة التوابل مثل القرنفل وجوزة الطيب والقرفة، والاستمتاع بروائح ونكهات زنجبار الساحرة، ومن التجارب المثيرة أيضاً في زنجبار القيام برحلة بالقارب إلى جزيرة السجن (المعروفة بجزيرة تشانغو)، ومشاهدة سلاحف ألدابرا العملاقة التي تعيش في الجزيرة، كما يمكن استكشاف أنقاض السجن القديم للعبيد والاستمتاع بالسباحة والغطس في المياه المحيطة.

وتتمتع زنجبار بتراث ثقافي غني متأثر بالتقاليد الأفريقية والعربية والأوروبية، حيث يمكن الاستمتاع بتجربة الثقافة السواحلية المحلية، وحضور عروض الموسيقى والرقص التقليدية، وتذوق المأكولات الزنجبارية اللذيذة، والتي تعد مزيجاً من النكهات الأفريقية والعربية والهندية.

ريو دي جانيرو، البرازيل

ريو دي جانيرو وجهة سياحية خلابة للإكتشاف بواسطة Poswiecie
ريو دي جانيرو وجهة سياحية خلابة للإكتشاف بواسطة Poswiecie

ريو دي جانيرو من أجمل الوجهات السياحية في البرازيل، وتشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة ومعالمها المميزة وثقافتها المفعمة بالحيوية، ومن أبرز وجهات ريو تتألق شواطئ كوباكابانا وإيبانيما، فهذه الشواطئ مشهورة عالمياً بالفخامة وأجواء الاستجمام، حيث يمكن الاستمتاع بحمامات الشمس والسباحة وممارسة الرياضات الشاطئية، أو الاسترخاء مع مناظر غروب الشمس الخلابة من صخرة أربوادور.

كما يمكن القيام بزيارة تمثال المسيح الفادي الشهير الذي يقع على قمة جبل كوركوفادو، من خلال ركوب القطار أو الشاحنة عبر منتزه تيجوكا الوطني للوصول إلى التمثال، والاستمتاع بالمناظر البانورامية للمدينة، أو ركوب التلفريك إلى قمة جبل سوغرلوف للاستمتاع بإطلالات خلابة على ساحل ريو دي جانيرو وخليج جوانابارا والجبال المحيطة.

استمتع بأجمل العطلات في ريو دي جانيرو بواسطة nuno_lopes
استمتع بأجمل العطلات في ريو دي جانيرو بواسطة nuno_lopes

وفي منتزه تيجوكا الوطني يمكن استكشاف أكبر غابة حضرية في العالم، من خلال التنزه عبر المسارات الخضراء وزيارة الشلالات الجميلة ومشاهدة الحياة البرية لحيوانات متعددة مثل القرود والببغاوات، و تشتهر ريو دي جانيرو بثقافة الموسيقى والرقص، حيث يمكن الاستمتاع بتجربة رقصات السامبا من خلال زيارة إحدى مدارس السامبا، أو حضور حفلة للموسيقى الحيّة في الشارع، وخلال شهر فبراير يمكن الاستمتاع بكرنفال ريو الشهير، وهو حدث مذهل يضم مسيرات ملونة بالأزياء الكرنفالية وإيقاعات السامبا الجذابة.

ولا تفوتوا زيارة حي سانتا تيريزا الساحر والمعروف بأجوائه البوهيمية والمعارض الفنية والهندسة المعمارية الاستعمارية وشوارعه الضيقة المرصوفة بالحصى، أو الاستمتاع بنزهة عبر حديقة ريو دي جانيرو النباتية، التي تضم مجموعة كبيرة من النباتات والأشجار الاستوائية، ومشاهدة أشجار النخيل الإمبراطورية الشهيرة، ومشتل الأوركيد.

لشبونة، البرتغال

لشبونة من أجمل وجهات سياحية للاستجمام بواسطة vdugrain
لشبونة من أجمل وجهات سياحية للاستجمام بواسطة vdugrain

لشبونة عاصمة البرتغال وجهة حيوية رائعة تجمع بسهولة بين السحر التاريخي والأجواء العصرية والفنية الثقافية، حيث يستمتع زوار لشبونة بإستكشاف منطقة ألفاما التاريخية بأزقتها الضيقة ومنازلها الملونة ومناظرها الخلابة من قلعة ساو خورخي، أو القيام بزيارة منطقة بايرو ألتو، المشهورة بحياتها الثقافية النابضة، ومنطقة بايكسا في وسط المدينة التي تضم شوارع واسعة ومتاجر وساحات مزدحمة.

وفي لشبونة لا يمكن تفويت فرصة زيارة بيليم، حيث يمكن مشاهدة معالم هامة مثل برج بيليم وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، ودير جيرونيموس الكبير، كما يوفر جسر 25 أبريل الذي يذكرنا بجسر البوابة الذهبية في سان فرانسيسكو إطلالات رائعة على المدينة.

لشبونة وجهة لعطلة سياحية نابضة بالحياة بواسطة nextvoyage
لشبونة وجهة لعطلة سياحية نابضة بالحياة بواسطة nextvoyage

وتضم لشبونة العديد من المتاحف، بما في ذلك متحف كالوست غولبنكيان، الذي يضم مجموعة واسعة من الأعمال الفنية التي تغطي فترات فنية مختلفة، كما يوجد مصنع LX وهو مركز إبداعي يقع في مجمّع صناعي سابق، ويضم معارض فنية ومتاجر ومطاعم عصرية، ولا تنسوا استكشاف الأسواق المحلية، مثل ميركادو دا ريبيرا لتذوق المنتجات المحلية الطازجة.

نيو أورليانز، لويزيانا، الولايات المتحدة الأمريكية

نيو أورليانز وجهة سياحية جذابة بواسطة thebocfc
نيو أورليانز وجهة سياحية جذابة بواسطة thebocfc

نيو أورلينز مدينة أمريكية تعد من أشهر وجهات السياحة في الولايات المتحدة، حيث تشتهر بتراثها الثقافي ومشهدها الموسيقي ومزيجها الفريد من التأثيرات الفرنسية والأفريقية والأمريكية، وهناك يمكنكم استكشاف القلب التاريخي للمدينة والمعروف بمبانيه الملونة وأجواءه المفعمة بالحيوية وشارع بوربون الشهير، والقيام بزيارة ميدان جاكسون موطن كاتدرائية سانت لويس، والذي تحيط به مساحات مخصصة لفناني الشوارع.

كما يمكن الإنغماس في أصوات موسيقى الجاز المفعمة بالحيوية، والتي نشأت في نيو أورليانز، من خلال زيارة أماكن الموسيقى مثل Preservation Hall  أو الاستمتاع بالعروض الحيّة في النوادي على طول شارع  Frenchmen، وتشتهر مدينة نيو أورليانز بروحها الاحتفالية، حيث يمكن الاستمتاع بتجربة ماردي غرا المشهورة عالمياً، وهو احتفال كرنفالي نابض بالحياة مليء بالمسيرات والأزياء وحفلات الشوارع، وتستضيف المدينة أيضاً فعاليات أخرى مثل مهرجان الجاز والتراث ومهرجان الحي الفرنسي.

جايبور، الهند

استمتع بالتراث الفريد في جايبور الهند بواسطة LuisValiente
استمتع بالتراث الفريد في جايبور الهند بواسطة LuisValiente

جايبور هي وجهة آسرة في ولاية راجاستان بالهند وتعرف أيضاً بإسم "المدينة الوردية"، وتشتهر بقصورها التاريخية الفخمة وأسواقها النابضة بالحياة وتراثها التاريخي الرائع، المتجسد في معالم مذهلة مثل قلعة العنبر المثيرة للإعجاب، وهي قلعة رائعة تقع على قمة تل وتشتهر بهندستها المعمارية المذهلة وإطلالاتها البانورامية على المناظر الطبيعية المحيطة، ويمكن الوصول إليها بواسطة الفيل أو ركوب سيارات السفاري.

كما يمكن زيارة قصر المدينة، وهو مجمّع رائع يعرض مزيجاً من الأساليب المعمارية الراجبوتية والمغولية، واستكشاف ساحاته وحدائقه ومتاحفه التي تعرض التحف والكنوز الملكية، وبعدها الاستمتاع بزيارة هوا محل المعروف أيضاً باسم "قصر الرياح"، حيث يتميز هذا الهيكل المصمم بشكل معقد بالعديد من النوافذ والشرفات الصغيرة، مما كان يسمح للسيدات الملكيات بمراقبة احتفالات الشوارع مع الحفاظ على خصوصيتهن.

جايبور من أجمل وجهات سياحية للعطلات بواسطة Glavo
جايبور من أجمل وجهات سياحية للعطلات بواسطة Glavo

و تشتهر جايبور بأسواقها المزدحمة، وخاصة بازار جوهاري وبابو بازار، حيث يمكنك التسوق لشراء المنسوجات الآسيوية والهندية الخلابة والمجوهرات والحرف اليدوية والأعمال الفنية الراجاستانية التقليدية، كما يمكن في جايبور الاستمتاع بأجواء مفعمة بالحيوية خلال المهرجانات مثل ديوالي أو مهرجان الأضواء، حيث تنبض المدينة بالحياة من خلال إنارة الشموع والمصابيح والألعاب النارية، كما يعرض مهرجان الأفيال، الذي يتم الاحتفال به قبل يوم واحد من عيد هولي، أفيالاً مزينة بشكل جميل وعروضاً ثقافية ومواكب نابضة بالألوان.

كيب وينلاندز، جنوب أفريقيا

كيب واينلاندز في جنوب أفريقيا من أجمل وجهات سياحية للعطلات بواسطة wallpaperflare.jfif
كيب واينلاندز في جنوب أفريقيا من أجمل وجهات سياحية للعطلات بواسطة wallpaperflare.jfif

تعد منطقة كيب وينلاندز منطقة خلاّبة في مقاطعة Western Cape في جنوب إفريقيا، وتشتهر بمزارع الكروم المذهلة والمدن الحيوية وصناعة النبيذ، ويمكن البدء بإستكشافها من ستيلينبوش، وهي واحدة من أقدم المدن في جنوب أفريقيا وقلب كيب وينلاندز، وتتميز بالهندسة المعمارية الهولندية الاستعمارية التي تم الحفاظ عليها بشكل جميل، والشوارع التي تصطف على جانبيها أشجار البلوط، ومشهد الطعام والسهر النابض بالحياة، ويمكن هناك الاستمتاع بزيارة المعارض الفنية ومحلات البوتيك العريقة، وتذوق أشهى المأكولات التي تجمع تأثيرات عالمية متنوعة.

استمتع بأجمل العطلات في ريو دي جانيرو بواسطة nuno_lopes
استمتع بأجمل العطلات في ريو دي جانيرو بواسطة nuno_lopes

وتُعرف المدينة أيضاً بإسم "عاصمة الطعام" في جنوب أفريقيا، حيث توفر مزيجاً ساحراً من التراث الفرنسي والهندسة المعمارية الهولندية، وهناك يمكنكم الانغماس في تجربة مأكولات الذواقة في المطاعم الحائزة على جوائز، والقيام بزيارة مزارع العنب ذات المشاهد الساحرة، كما تشتهر مدينة بارل في كيب واينلاندز بجمالها الطبيعي، حيث تعتبر صخرة بارل الجبلية المهيبة من أبرز معالمها، ويمكن استكشاف الهندسة المعمارية التاريخية للمدينة، والقيام بزيارة نصب تال التذكاري، والاستمتاع بتجارب رائعة لتناول الطعام والنزهات.