رحلة شهر عسل مثالية مليئة بالمغامرات في تنزانيا

أجمل المناطق السياحية في تنزانيا للعرسان الذين يعشقون المغامرات، فمن الجزر المائية الواسعة مرورا بالحياة البرية في المحميات الطبيعية الى الشعاب المرجانية وغيرها من الأماكن الطبيعية الخيالية، يمكن للعروسين أن يمضيا رحلة شهر عسل لا تنسى في تنزانيا الواقعة في شرق إفريقيا، وبالطبع ستُعد رحلته هذه ضمن قائمة أكثر المغامرات إثارة في جولات رحلاتهما اللاحقة الى جانب الإسترخاء في بعض المنتجعات الأكثر فخامة في العالم.

فما رأيكم أن نتعرف على أجمل المناطق السياحية في تنزانيا والتي يمكن للعروسين فيها قضاء مغامرات شيقة ورحلة سفاري لا مثيل لها.

جزيرة بمبا

جزيرة بمبا هي واحدة من الأماكن القليلة في العالم التي يمكن فيها الإبتعاد عن ملوثات المدن وضجيجها وإزدحامها، وتعد من أشهر الأماكن لدى السياح. تعرف باسم الجزيرة الخضراء، وتقع في المحيط الهندي وجزء كبير من جزر التوابل. ويقصدها الغواصين من كل مكان بغية مشاهدة الحياة البحرية الرائعة. تنتشر بين ربوع الجزيرة المنتجعات الفخمة والمثالية لقضاء وقت من الإسترخاء والرفاهية والإستمتاع بالهدوء التام الى جانب المناظر الخلابة للمحيط الهندي وهذا ما يحتاج إليه العروسين. ويمكن ممارسة فيها نشاطات متعددة مثل السباحة، الغطس، مراقبة الطيور، وصيد الأسماك.

جانب من جزيرة بمبا في تنزانيا

جبل كليمنجارو

يلبي جبل كليمنجارو، وهو بركان نشط، شغف المتنزهين من جميع أنحاء العالم وعشاق المغامرة من المشي لمسافات طويلة، أو التسلق والتخييم لإكتشاف معالمه. يقع الجبل شمال شرق تنزانيا بالقرب من الحدود مع كينيا في ارتفاع 5892 متراً فوق سطح البحر وهو أعلى قمة في أفريقيا، ويعد جزءا من حديقة كليمنجارو الوطنية التي تشتهر بتنوعها الفريد. قمة الجبل تعتبر ايضا واحدة من مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في تنزانيا وستكون زيارته تجربة رائعة للعروسين.

في الطريق الى جبل كلمينجارو الذي يجذب عشاق التسلق والمشاة اليه

بحيرة تنجانيقا

وبما أن العروسين يبحثان عن العزلة والإستجمام التام خلال رحلة شهر عسلهما اذاً، يجب أن يتوجها إلى واحدة من أكثر الأماكن المثيرة للاهتمام في تنزانيا ألا وهي بحيرة تنجانيقا التي تمتد فيها المساحات الشاسعة من الشواطئ الهادئة والمناطق الخضراء الخلابة، فهي واحدة من أفضل الأماكن للاسترخاء في أحضان الطبيعة وتشكل الحدود بين تنزانيا والكونغو.

جانب من بحيرة تنجانيقا

محمية نجورو

اما إذا كان العروسان يرغبان بإضافة مغامرة شيقة ضمن زيارتهما لتنزانيا، فلا يجب عليهما تفويت فرصة زيارة محمية نجورو التي تضم مجموعة واسعة من الحيوانات البرية، مثل الأسود والفيلة والنمور والحمار الوحشي، وتعد من أكثر المناطق في أفريقيا التي يمكن للزائر أن يشاهد فيها الحيوانات المهددة بالانقراض مثل الكركدن الأسود. أما النشاطات التي يمكن للعروسين القيام بها هنا، رحلات السفاري "البرية"، التسلق، المشي لمسافات طويلة والتخييم ورصد ومراقبة الحياة البرية.

يمكن للسائح رصد الحياة البرية في محمية نجورو

محمية سيلوس

تتميز محمية سيلوس بكونها واحدة من أكبر المحميات الحيوانية في العالم كله، وهي من بين أفضل مناطق الجذب التنزانية. تضم المحمية الحياة البرية الممتدة على مساحة 5000 كيلومتر مربع وتحتضن أكثر من 350 نوعًا من الطيور والزواحف والعديد من الحيوانات الفريدة من الفيلة والأسود وغيرها، وما يقارب 2000 نوعاً من النباتات، والبشرى السارة بأنه تم تجهيز هذا المكان بشكل جيد للسياح لقضاء ليلة وسط المحمية وزيارتها ستكون تجربة فريدة ومميزة للعروسين.

جانب من محمية سيلوس الرائعة