ليلى عبدالله

بين المدن الأوروبية والعربية..وجهات سياحية تناسب الأجواء الخريفية فضلتها ليلى عبدالله

محمود صلاح

ليلى عبدالله تستمر في جولاتها في أكثر من دولة حول العالم، حيث اختارت الفنانة اللبنانية المقيمة في الكويت 4 مدن لزيارتها خلال فصل الخريف، والاستمتاع بالأجواء المميزة الخاصة بها، وتنوعت اختياراتها بين أكثر من مدينة أوروبية وعربية، ووثقت ليلى عبدالله وجودها في تلك المدن عبر حسابها على انستجرام، حيث كانت آخر المدن التي قامت بزيارتها في جولتها مدينة أبو ظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد سبقت تلك الزيارة التواجد في مدينة العلا التاريخية في المملكة العربية السعودية، وأيضا كل من ميلانو في إيطاليا، وباريس في فرنسا.

ليلى عبدالله تزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبو ظبي

وثقت الفنانة ليلى عبدالله زيارتها لجامع الشيخ زايد الكبير في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، حيث نشرت مجموعة من الصور خلال جولتها في المسجد الذي يعد من أضخم الأعمال المعمارية في العالم، بسبب طابعه الذي يمزج بين مدارس المعمار الإسلامية المختلفة، وظهرت الفنانة اللبنانية وهي ترتدي عباية باللون الأسود وغطاء الرأس خلال تجولها في الجامع، كما طلبت من متابعيها خلال تواجدهم في أبو ظبي استغلال الفرصة بزيارة الجامع والتمتع بتفاصيله المبهرة.

ليلى عبدالله تزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبو ظبي
ليلى عبدالله تزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبو ظبي

ويمتلك جامع الكبير مجموعة من المقومات التي جعلته من أهم الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال التواجد في العاصمة أبو ظبي، وذلك بسبب ما يحمله الجامع من تفاصيل فخمة من كافة النواحي، بداية من القباب المتعددة التي تصل إلى 82 قبة، بالإضافة إلى 1000 عمود، جعلت الجامع مبهرا من الناحية المعمارية، بالإضافة إلى امتلاك أكبر سجادة يدوية الصنع في العالم والتي تغطي أرضيته، وأكبر الثريات في العالم الموجودة في قاعة الصلاة، وقد تم بناء الجامع ليصبح رمزا يجسد رسالة الإسلام من تسامح وتعايش.

ليلى عبدالله في جامع الشيخ زايد الكبير
ليلى عبدالله في جامع الشيخ زايد الكبير 

رحلة ليلى عبدالله إلى فرنسا

ليلى عبدالله وثقت أيضا زيارتها إلى فرنسا بمجموعة من الصور التي جاء بعضها خلال الجولة التي قامت بها في شوارع العاصمة الفرنسية باريس، وقيامها بأكثر من جولة بين العديد من الوجهات والأماكن السياحية المهمة، فضلا عن كذلك نشر صور بمجموعة من الإطلالات المميزة خصوصا أن الفنانة اللبنانية حريصة بشكل مستمر على التواجد في أهم فعاليات الموضة التي تقام في أوروبا.

ليلى عبدالله في باريس
ليلى عبدالله في باريس

وقامت ليلى عبدالله بالتوجه خلال زيارته لباريس إلى مدينة الألعاب الشهيرة ديزيني لاند، التي وثقت فيها مجموعة من الصور لأجمل اللحظات التي عاشتها، حيث ظهرت وهي تمتع بالألعاب في المدينة والأجواء الحماسية التي سيطرت على الزيارة.

 ليلى عبدالله
ليلى عبدالله في مدينة الألعاب ديزني

مدينة الألعاب ديزني لاند تعد أيضا من الوجهات السياحية التي يفضلها معظم زوار فرنسا وتحديدا منذ افتتاحها قبل 31 عام هناك، وهي المدينة التي قام بإنشائها والت ديزني، حيث جاءته الفكرة بعدما وفر مكان للألعاب من أجل بناته في الاستديو الخاص به في بربانك في ولاية كاليفورنيا، وبعد ذلك طلب من مستشاريه مساعدته في  تنفيذ فكرة أكبر ليتم إنشاء بناء في أناهايم عام 1954، لتنفذ الفكرة بعد ذلك في العديد من المدن حول العالم من بينها طوكيو وهونغ كونع وشنغهاي.

ديزني
ليلى عبدالله في ديزني لاند

ليلى عبدالله توثق رحلتها إلى مدينة العلا

ليلى عبدالله إتجهت كذلك إلى مدينة العلا التاريخية بالمملكة العربية السعودية، وسعت لتوثيق رحلتها مع صديقة لها، حيث نشرت عدد من الصور في المدينة وقامت بزيارة عدد من الوجهات بها، التي تعد قبلة للزوار الذين يأتون إلى العلا من أجل المرور بمغامرة ورحلة عبر التاريخ.

ليلى عبدالله في العلا
ليلى عبدالله في العلا

وحرصت ليلى عبدالله إلى مشاهدة المناظر الخلابة للمدينة من خلال التواجد في طائرة هليكوبتر لمشاهدة المدينة من أعلى واكتشاف مواقعها الأثرية التاريخية، وكان من أبرز الأماكن التي قامت بزياتها مدينة الحجر أو ما تعرف بمدائن صالح، التي تكشف عن أهم المواقع الأثرية التاريخية في المدينة التي يوجد بها كذلك تحف معمارية تعبر عن أكثر من عصر وحضارات مختلفة، كما توجد عدد من النقوشات، الحجر يوجد بها أيضا مقابر نبطية، يبلغ عددها 110.

ليلى

كما وجهت أيضا ليلى عبدالله التهنئة لمملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني، وكتبت تعليقا على الصور التي قامت بنشرها قالت فيه: " كل عام والمملكة العربية السعودية وشعبها الكريم بألف خير بمناسبة اليوم الوطني  نتمنى للمملكة دوام الازدهار والتقدم، وللشعب السعودي السعادة والرفاهية. يوم وطني سعيد للمملكة العربية السعودية! ".

ليلى عبدالله في العلا
ليلى عبدالله في العلا

ليلى عبدالله في جولة بمدينة ميلانو بإيطاليا

ليلى عبدالله نشرت أيضا عبر حسابها على انستجرام، عدد من الصور التي وثقت فيها رحلتها إلى مدينة ميلانو في إيطاليا، التي تعد من أشهر الأماكن التي يختارها السياح للتجول بها خلال تواجدهم في إيطاليا، وقامت ليلى عبدالله بالقيام بالعديد من الجولات خلال تواجدها في المدينة، التي تمتلك تاريخيا حافلا ومواقع سياحية ساحرة، في مقدمتها قلعة سفورزيسكو، بالإضافة إلى شارع قيا دانتي وغيرها من الأماكن.

ليلى عبدالله في جولة بمدينة ميلانو في إيطاليا
ليلى عبدالله في جولة بمدينة ميلانو في إيطاليا

ليلى عبدالله تزور العديد من الوجهات في 2023

ليلى عبدالله كانت من أكثر النجمات نشاطا في 2023 من ناحية زيارة العديد من الدول والوجهات السياحية، حيث كان من أبرز المناطق التي قامت بزيارتها بجزيرة ميكونوس أحد أبرز الجزر اليونانية التي تتميز بأجوائها الاستثنائية خلال فصل الصيف، فتعرف هذه الجزيرة بأنها من أفضل الأماكن التي قد يختارها السياح، بسبب الأجواء الساحرة التي تتمتع بها، حيث ظهرت ليلى عبدالله في الصورة وهي تجلس على الشاطئ في أجواء صيفية مشمسة، كما ظهرت أيضا أثناء قضاء بعض الأنشطة الترفيهية على الجزيرة، كما قامت ليلى عبدالله كذلك بزيارة كل من جزيرة سيشل والبرتغال التي ظهرت في بعض من الصور وهي تستمتع بالأجواء المميزة في تلك المناطق.

ليلى عبدالله  تزور العديد من الوجهات في 2023
ليلى عبدالله  تزور العديد من الوجهات في 2023

الصور من حساب ليلى عبدالله على انستجرام.