أجمل أماكن سياحية في سان فرانسيسكو كاليفورنيا بواسطة  InspiredVisionStudios

أماكن سياحية في سان فرانسيسكو للاستمتاع بأجواء الخريف

 عبير شرارة

تعد سان فرانسيسكو واحدة من أكثر المدن النابضة بالحياة في الولايات المتحدة، وقد اكتسبت السياحة في سان فرانسيسكو شهرة عالمية بفضل تنوع تجارب التذوق وامتزاج الثقافات والطقس المثالي المعتدل، إلى جانب تاريخ المدينة العريق الذي يعود إلى حقبة البحث عن الذهب في القرن التاسع عشر وجمالها الخلاب النابع من كونها جزيرة محاطة بمياه البحر.

اكتشفوا أجمل أماكن السياحة في سان فرانسيسكو تستحق الزيارة بواسطة USA-Reiseblogger
اكتشفوا أجمل أماكن السياحة في سان فرانسيسكو تستحق الزيارة بواسطة USA-Reiseblogger

وتتمتع سان فرانسيسكو بتشكيلة واسعة من الفعاليات الترفيهية، فسواء كنت تبحث عن المسارح التاريخية أو تجربة التسوق أو الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة ومشاهدة المناظر الخلابة أو زيارة المعالم السياحية غير التقليدية وتجربة مجموعة من المطاعم الحائزة على نجمة ميشلان..فستجد كل ما ترغب فيه في سان فرانسيسكو.

وإذا كان لديك الوقت لاستكشاف أجمل أماكن سياحية في سان فرانسيسكو، فستعثر على تصاميم معمارية رائعة ومتاحف توفر تجارب تفاعلية وحدائق متنوعة للاسترخاء وشواطئ خلابة، فلا عجب أن تحمل المدينة لقب جوهرة شمال كاليفورنيا، ونتعرف اليوم على قائمة لأفضل أماكن سياحية في سان فرانسيسكو ننصحكم بزيارتها لوضعها في الخطة عند تجربة السياحة في سان فرانسيسكو والتي تعد من الوجهات المثالية لموسم الخريف..

جسر البوابة الذهبية  Golden Gate Bridge

جسر البوابة الذهبية في سان فرانسيسكو بواسطة Pixabay
جسر البوابة الذهبية في سان فرانسيسكو بواسطة Pixabay

جسر البوابة الذهبية أو غولدن غيت هو رمز تاريخي لولاية كاليفورنيا ويطل على خليج سان فرانسيسكو وهو أبرز معالم السياحة في سان فرانسيسكو، حيث يلفت الأنظار ببنائه البرتقالي فوق المياه الزرقاء، وفي الليل يتألق الجسر المضاء بأنواره الساحرة في مشهد خلاب.

ويصل جسر البوابة الذهبية مدينة سان فرانسيسكو بمقاطعة مارين والمناطق الشمالية الأخرى، وقد تم افتتاح الجسر في 28 مايو 1937 واستغرق بناؤه أربع سنوات، وكان في ذلك الوقت أطول جسر معلق في العالم حيث يمتد لمسافة تقرب من ميلين.

ويستمتع الكثير من سكان المدينة بركوب الدراجات عبر الجسر، حيث يتم فتحه للمشاة وراكبي الدراجات فقط خلال ساعات النهار، وعلى الجانب الآخر من الجسر في مقاطعة مارين تعتبر منطقة Golden Gate الوطنية الترفيهية مكاناً رائعاً آخر للاستكشاف.

الحي الصيني  Chinatown

الحي الصيني في سان فرانسيسكو بواسطة parteverything
الحي الصيني في سان فرانسيسكو بواسطة parteverything

ربما قمت بزيارة مناطق صينية في مدن أخرى ولكن الحي الصيني في سان فرانسيسكو بمثابة عالم مختلف تماماً، فهو أكبر منطقة صينية خارج آسيا وأقدمها في أمريكا الشمالية، وقد تعرض الحي الصيني للدمار الشامل تقريباً في زلزال عام 1906، وتم إعادة بنائه بالكامل على الطراز الصيني وأصبح أكثر جاذبية مما كان عليه قبل الكارثة.

واليوم بوجود المعابد والمسارح وورش العمل والشركات الصغيرة والمتاجر ومحلات الهدايا والتحف والمقاهي والصيدليات التقليدية، أصبحت زيارة الحي الصيني أحد الأنشطة الرئيسية التي يمكنك القيام بها في سان فرانسيسكو.

وإذا كنت في سان فرانسيسكو خلال العطلات أو خلال أحداث صينية مهمة، فمن المتوقع أن تشهد احتفالات رائعة، ويعد احتفال رأس السنة الصينية أحد أفضل الاحتفالات في أمريكا الشمالية.

جزيرة الكاتراز  Alcatraz Island

جزيرة ألكاتراز في سان فرانسيسكو بواسطة pixabay
جزيرة ألكاتراز في سان فرانسيسكو بواسطة pixabay

تعد جزيرة الكاتراز الموجودة في الخليج من أهم أماكن سياحية في سان فرانسيسكو، وكانت الجزيرة مقراً للسجن التاريخي والمشهور بسمعته السيئة في الولايات المتحدة، وقد استمر السجن في العمل لمدة تقارب الثلاثين عاماً قبل أن يغلق أبوابه في عام 1963، وتمت إعادة افتتاحه كوجهة سياحية في عام 1973، وننصحكم بالحجز المسبق قبل الزيارة نظراً للاقبال السياحي الذي تشهده الجزيرة.

وقد احتضن السجن بعض المجرمين الأكثر شهرة في أمريكا، بما في ذلك آل كابوني و"الرجل الطائر" الذي ألهم فيما بعد أفلام الجريمة المنظمة مثل فيلم "طائر الكاتراز"، ويمكنك ركوب العبارة إلى الجزيرة واستكشاف الموقع بينما تستمع إلى تسجيل صوتي يقدم لك نظرة عن حياة السجناء ويتم تقديم هذا السرد من خلال أصوات السجناء السابقين وحراس الكاتراز.

رصيف الصيادين  Fisherman's Wharf

رصيف الصيادين من أجمل أماكن السياحة في سان فرانسيسكو بواسطة BKD
رصيف الصيادين من أجمل أماكن السياحة في سان فرانسيسكو بواسطة BKD

يعتبر رصيف الصيادين واحداً من أجمل أماكن سياحية في سان فرانسيسكو وأكثرها شهرة، فإذا كنت تزور المدينة للمرة الأولى فإن الواجهة البحرية عند رصيف الصيادين هي وجهة مناسبة لك، وتشتهر هذا المنطقة التاريخية التي كانت تعرف سابقاً بـ "إيطاليا الصغيرة في سان فرانسيسكو"، بالمحلات التجارية والمطاعم وأجواء البحر الساحرة.

ورصيف الصيادين هو رصيف بحري ممتع للتجوال واكتشاف المدينة، ومن هناك يمكنك أيضاً الاستمتاع برحلة بحرية لمشاهدة معالم المدينة والاستمتاع بالمناظر الخلابة أو تنظيم رحلة صيد، وتشتهر المنطقة بالعديد من المعالم السياحية الرئيسية بما في ذلك متحف مدام توسو للشمع ومتحف الميكانيكا ومعرض ريبلي للحقائق المثيرة والعجيبة وميدان غيرارديلي، كما تتمتع الواجهة البحرية بمجموعة من السفن التي تم ترميمها وتعود للقرنين التاسع عشر والعشرين وتعرض على رصيف هايد ستريت، الذي أصبح الآن حديقة تاريخية وطنية لثقافة سان فرانسيسكو البحرية.

متنزه غولدن غايت  Golden Gate Park

حديقة غولدن غيت في سان فرانسيسكو بواسطة egorshitikov
حديقة غولدن غيت في سان فرانسيسكو بواسطة egorshitikov

يعد متنزه غولدن غايت واحداً من أجمل المواقع الخضراء الرائعة في قلب مدينة سان فرانسيسكو، فهو يحتوي على حدائق جميلة ومتاحف فريدة، وفي الماضي كانت هذه المنطقة مجرد كثبان رملية قاحلة حتى بدأ تطويرها في عام 1871.

و يحتوي المتنزه على شبكة من الممرات للمشي ومسارات ركوب الدراجات، وأكثر من 5000 نوع مختلف من النباتات وعشرات الأنواع من الأشجار والعديد من البحيرات، ومن المعالم الرئيسية في المنطقة متحف دي يونغ، ومتحف أكاديمية كاليفورنيا للعلوم مع حوض أسماك شتاينهارت، وحديقة الشاي اليابانية، وحديقة سان فرانسيسكو النباتية، ويعد المتنزه الذهبي واحداً من تلك الوجهات التي يمكنك قضاء يوم عائلي ممتع فيها للاسترخاء.

أكاديمية كاليفورنيا للعلوم  California Academy of Sciences

أكاديمية كاليفورنيا للعلوم في سان فرانسيسكو بواسطة Doug Letterman
أكاديمية كاليفورنيا للعلوم في سان فرانسيسكو بواسطة Doug Letterman

تعد أكاديمية كاليفورنيا للعلوم الموجودة في منتزه جولدن جيت من أهم أماكن سياحية في سان فرانسيسكو، فهي معجزة معمارية ومتحف فريد من نوعه، ويتميز هذا المبنى الحديث والمستدام بتصميمه الرائع والبيئي، حيث يتمتع بسطحه الأخضر الذي يغطي مساحة تعادل 2.5 فدان بالنباتات المحلية، كما يحتوي السطح على ألواح شمسية لتوليد الكهرباء، وتم تصميم الجدران بشكل رئيسي من الزجاج لتمرير الضوء الطبيعي بكثافة.

وبالداخل يوجد متحف رائع للتاريخ الطبيعي وقبة سماوية وحوض أسماك وغابات استوائية، كما يحتوي حوض ستاينهارت للأحياء المائية على حوالي 38,000 عينة حية وشعاب مرجانية تمتد على عمق 25 قدماً، بينما تتألف غابة أوشر المطيرة من أربعة طوابق وتضم تصاميم رائعة للحيوانات والزواحف.

ويمكن الهبوط في المصعد الزجاجي إلى أعماق المحيطات ومشاهدة الأسماك وهي تسبح في الهواء عبر نفق أكريليكي في الغابة المغمورة بالماء، كما يحتوي متحف كيمبال للتاريخ الطبيعي على هياكل عظمية لديناصور تي ريكس والحوت الأزرق وغيرها من الروائع المدهشة للكبار والصغار.

ساحة غيرارديلي  Ghirardelli Square

ساحة غيرارديلي في سان فرانسيسكو بواسطة eyeImage
ساحة غيرارديلي في سان فرانسيسكو بواسطة eyeImage

تتواجد ساحة غيرارديلي في منطقة رصيف الصيادين حيث تحظى بشهرة واسعة بين المتسوقين وعشاق الترفيه، وقد تم تجديد هذه المنطقة الصناعية السابقة لتتحول إلى مركز تسوق مميز يتخلله المحلات التجارية والمعارض والمطاعم، وتم افتتاح الساحة في عام 1964 كجزء من مشروع يهدف لتحويل المصانع المهجورة إلى مراكز حيوية تعزز الحياة الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة.

ويعد مصنع الشوكولاتة القديم المعروف بمبناه العتيق من الطوب الأحمر واحد من أبرز معالم غيرارديلي، ويمكن لزوار هذا المكان الاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها في تذوق الشوكولاتة اللذيذة ومشاهدة العروض الفنية والترفيهية.

ويتميز برج الجرس الموجود في المنطقة الذي تم بناؤه في عام 1916 بتصميمه الأنيق والمستوحى من برج الجرس في قصر بلوا الشهير في فرنسا، كما تضفي الحدائق المزينة بالورود والنوافير اطلالة ساحرة تجعل المكان أكثر جاذبية وبهجة.

متحف سان فرانسيسكو للفن المعاصر  San Francisco Museum of Modern Art

متحف الفن الحديث في سان فرانسيسكو بواسطة Kjetil Ree.
متحف الفن الحديث في سان فرانسيسكو بواسطة Kjetil Ree.

متحف سان فرانسيسكو للفن المعاصرمن بين أفضل المتاحف والوجهات السياحية في سان فرانسيسكو، حيث يمتد على مساحة 170 ألف قدم مربعة موزعة على 10 طوابق، ويتمحور المتحف حول فن القرن العشرين بجميع أنماطه من خلال المعروضات المتجددة، كما يضم المتحف مجموعة دائمة تتألف من 33 ألف و300 قطعة، ومن بينها مجموعة فيشر الشهيرة.

ويتواجد المتحف في مبنى معاصر ومبتكر حيث يمكنك تناول وجبة خفيفة في مقهى 5 الموجود في حديقة جين وجيمس دوغلاس للنحت بالمتحف، أما إذا كنت ترغب في تجربة طعام أكثر رفاهية، فجرب حجز طاولة في مطعم إن سيتو الحائز على نجمة ميشلان.

قصر الفنون الجميلة  Palace of Fine Arts

قصر الفنون الجميلة في سان فرانسيسكو بواسطة McRonny
قصر الفنون الجميلة في سان فرانسيسكو بواسطة McRonny

قصر الفنون الجميلة من أجمل أماكن سياحية في سان فرانسيسكو وهو آخر مبنى متبقي من معرض بنما للمحيط الهادئ في عام 1915، ويحظى هذا المبنى الكلاسيكي بمكانة تاريخية حيث تم تسجيله في السجل الوطني للآثار، ويقع في مكان جميل على ضفاف بحيرة هادئة تعكس صورة المناظر الطبيعية على سطح المياه مع تجول البط والأوز في البحيرة.

وتم تجديد القصر وترميمه ويستضيف حالياً معارض فنية وعروضاً متنوعة في المسرح، ويتسع مسرح قصر الفنون الجميلة لاستيعاب حوالي 1000 زائر.

متحف مدام توسو سان فرانسيسكو  Madame Tussauds San Francisco

متحف مدام توسو في سان فرانسيسكو بواسطة Another Believer
متحف مدام توسو في سان فرانسيسكو بواسطة Another Believer

يعتبر متحف مدام توسو من أجمل أماكن سياحية في سان فرانسيسكو و يقع هذا المتحف في منطقة رصيف الصيادين ويحتضن أكثر من 270 تمثالاً فريداً من الشمع، وتشمل التماثيل العديد من الشخصيات الشهيرة مثل محمد علي كلاي ومارلين مونرو وستيف جوبز، ويقدم المتحف أيضاً فرصة لاكتشاف الفنانين والشخصيات المحلية الذين ساهموا في تاريخ المدينة.

ويمكن الاستمتاع بالعديد من العروض التفاعلية التي تشمل الجلوس على طاولة مع أودري هيبورن وتذوق تجربة فيلم "Breakfast at Tiffany's"، أو انشاء مشهد سينمائي خاص بك إلى جانب هيتشكوك وغيرها من التجارب الممتعة.

حديقة الشاي اليابانية  Japanese Tea Garden

حديقة الشاي اليابانية في سان فرانسيسكو بواسطة Caroline Culler
حديقة الشاي اليابانية في سان فرانسيسكو بواسطة Caroline Culler

أصبحت حديقة الشاي اليابانية في متنزه جولدن جيت وجهة هادئة مثالية للهروب من صخب وزحام مدينة سان فرانسيسكو، وقد تم بناء هذه الحديقة في عام 1894 كجزء من جناح ياباني لمعرض منتصف الشتاء الدولي في كاليفورنيا، وعلى الرغم من أنها لم تكن تهدف إلى أن تكون حديقة دائمة، إلا أنها أصبحت محطة جذب للسكان المحليين بعد انتهاء المعرض.

وتوجد بالحديقة جميع العناصر اليابانية الكلاسيكية المتوقعة، مثل البرك الهادئة مع الجسور المزخرفة، وحدائق الزن، والمسارات الحجرية و أشجار زهور الكرز الجميلة، كما يمكن زيارة بيت الشاي الذي يقدم وجبات خفيفة يابانية تقليدية لذيذة وستتمتع بتذوق ستة أنواع مختلفة من الشاي.