أهم نصائح السفر الى سانتوريني بواسطة Michelle_Maria

نصائح السفر الى سانتوريني وجهة الصيف الأكثر رومانسية

 عبير شرارة

السفر الى سانتوريني من التجارب الرومانسية الساحرة التي لا تنسى، فهذه الجزيرة الخلابة في اليونان تتألق بأجمل مشاهد الطبيعة البحرية والمياه الفيروزية اللامعة للبحر المتوسط، ممتزجة بطابع معماري فريد من نوعه قادر على بث الصفاء في النفس حيث تتألق المباني باللون الأبيض والأزرق في تدرجات ساحرة نحو البحر.

وتتميز سانتوريني بكونها من الجزر البركانية حيث تتمتع بالتكوينات الصخرية والمرتفعات والشواطئ الحجرية بالاضافة الى وجود المنتجعات العلاجية بالمياه المعدنية من البراكين، ولذلك تتمتع سانتوريني بكونها وجهة استجمام متكاملة بالروعة والسحر والأجواء الرومانسية.

ويجد زوار سانتوريني المتعة في التجول بين شوارعها الضيقة المميزة بالأحجار الرمادية والتي تتواجد بينها أجمل المقاهي والمطاعم للاستمتاع بالقهوة والحلوى والمأكولات البحرية والمتوسطية، كما يمكن الاستمتاع بالتسوق في أرقى المتاجر العالمية ومتاجر الهدايا والمنتجات المحلية اليدوية.

ومع هذا السحر الرائع والاقبال المتزايد الذي تحظى به السياحة في سانتوريني، فهناك معلومات هامة ونصائح قبل السفر الى سانتوريني يجب معرفتها حيث تساعد هذه النصائح في الاستمتاع الكامل بالعطلة في هذه الوجهة الشهيرة، كما يمكن تجنب الأمور التي تقلل من المتعة عند السفر الى سانتوريني بفضل المعتقدات الخاطئة عن الجزيرة..

سانتوريني وجهة مثالية للاستجمام في الصيف بواسطة EzPzPics
سانتوريني وجهة مثالية للاستجمام في الصيف بواسطة EzPzPics

لا تكتفي بزيارة قرية أويا

يتكالب عشاق السفر على زيارة قرية أويا الشهيرة في سانتوريني، فهي تشتهر بكونها أفضل منطقة سياحية في الجزيرة وأشهر وجهة للتصوير والاستمتاع بمشهد غروب الشمس، ولكن ذلك ليس حقيقياً..فلا داعي للتنافس على الاقامة فيها ودفع أسعار باهظة أو محاولة حجز طاولة في مطعم هناك والانتظار طويلاً..حيث تتمتع جزيرة سانتوريني بالعديد من الأماكن الرائعة التي يمكنك الاقامة والتجول بها، كما تتوفر بها عدة قرى قديمة وتاريخية متألقة بمعالم أثرية فريدة وشواطئ أكثر هدوءاً ورومانسية من أويا.

الوصول الى المطار مبكراً

يجب ترتيب موعد رحلتك بحيث تصل الى مطار سانتوريني مبكراً، وذلك نظراً لأن مطار سانتوريني صغير الحجم ولذلك يكون مزدحماً بشدة في موسم الصيف بطوابير المسافرين مما يتطلب وقت طويل لانهاء اجراءات الوصول والانتقال الى الفندق أو المنتجع، ونفس الأمر ينطبق على رحلة المغادرة، فقد تفوتك رحلة العودة الى بلدك بسبب الزحام.

تجنب خدعة المطاعم السياحية

المطاعم السياحية الشهيرة في سانتوريني والتي يتواجد أغلبها في قرية أويا تتمتع بمكانة كبيرة لدى الزوار بفضل مواقع التواصل الاجتماعي، وبالرغم من مشهد البحر الساحر الذي تطل عليه هذه المطاعم لكن ذلك لا يعني وجود أماكن أخرى تتمتع بنفس المناظر الخلابة.

فهناك العديد من المقاهي والمطاعم المحلية المتألقة بإطلالة على البحر وأقل ازدحاماً من المطاعم السياحية، كما تتميز بجودة المأكولات وكميتها مقارنة بالمطاعم السياحية التي تقدم أصناف أقل جودة نتيجة للضغط الشديد على الطلبات.

نصائح السفر الى سانتوريني والاستمتاع بالعطلة بواسطة tghurd
نصائح السفر الى سانتوريني والاستمتاع بالعطلة بواسطة tghurd

لا داعي للتزاحم

يتزاحم زوار سانتوريني على قرية أويا قبل ساعات من غروب الشمس لحجز مكان والجلوس بإنتظار تلك اللحظة الساحرة وقد تحدث محاولات لاقتناص الأماكن أو التدافع المزعج، وفي واقع الأمر لا داعي لهذا التزاحم..فغروب الشمس يمكن رؤيته والاستمتاع به من عدة مناطق رائعة في سانتوريني مثل قرية ايميروفيغلي دون زحام كبير وشعور غير مريح بسبب الحشود.

لا تستجيب لكل عرض سياحي

خلال جولتك في سانتوريني ستلتقي بالكثير من الأشخاص الذين يعرضون فرصة الانطلاق في رحلة أو جولة سياحية أو تجربة الرحلات البحرية، وغالباً ما يقدم هؤلاء الأشخاص أسعار باهظة للسائحين مقابل رحلة قصيرة بقوارب قديمة متهالكة، والأفضل الاعتماد على الشركات السياحية في تنظيم رحلات القوارب واليخوت أو الاستعلام من الفندق عن الشركات الجيدة.

لا تكتفي بالسباحة

السباحة في البحر والاسترخاء داخل حمام السباحة اللامتناهي بالمنتجعات أمام البحر المتوسط بالتأكيد تجارب ساحرة وتبعث على الاستمتاع، ولكن هناك المزيد من الأمور الممتعة التي يمكن اكتشافها في جزيرة سانتوريني مثل الذهاب الى منطقة أكروتيري الأثرية والتعرف على البقايا الرومانية وزيارة المتحف الأثري في قرية فيرا للتعرف على تاريخ الجزيرة والمنطقة، كما يمكن الاستمتاع بجولات لمشاهدة الخلجان والكهوف البحرية والمضائق ذات التكوينات الرائعة.

سانتوريني وجهة مخصصة لعشاق الهدوء

قد تشعر بالملل أو الضجر للهدوء الذي تتمتع به جزيرة سانتوريني وقلة أماكن السهر أو الحفلات، ولكن ذلك يعود الى طبيعة الجزيرة المخصصة للاستجمام والهدوء الرومانسي ورحلات شهر العسل فهي مثالية لمحبي الهدوء والاسترخاء، واذا كنت تبحث عن أجواء أكثر صخباً فيمكن التوجه الى جزيرة ميكونوس المميزة بالحياة الصيفية الأكثر حيوية.

نصائح السفر الى سانتوريني وأهم المعلومات لعطلة رائعة بواسطة Jong Myung Lim
نصائح السفر الى سانتوريني وأهم المعلومات لعطلة رائعة بواسطة Jong Myung Lim

لا داعي لزيارة الجزر البركانية

تتواجد الجزر البركانية على قائمة الأماكن الشهيرة التي يتدافع السائحين لزيارتها في سانتوريني، ولكن لا داعي لتصديق البرامج السياحية للقيام بهذه الجولة خصوصاً في فصل الصيف، حيث تكون الحرارة مرتفعة بشكل شديد جداً قد تصل الى حد التسبب بالاعياء لبعض الزوار، كما ترتفع نسبة الكبريت بهذه الجزر بسبب البراكين لذلك تنبعث روائح غير مرغوبة، كما أن المكان غير مميز فهو مجرد سطح جبلي صغير ذو تربة سوداء اللون تخلو تماماً من النباتات.

سانتوريني لا تتطلب رحلة طويلة

بعكس ما يتخيل الكثيرون فأن زيارة سانتوريني لا تتطلب سوى 4 الى 7 أيام، ويعود ذلك الى صغر حجم الجزيرة والمسافات القريبة بين الوجهات وقصر مسافات الجولات، ومع الرغبة في وجود وقت للاسترخاء على الشواطئ أو زيارة الجزر فقد يمتد الأمر الى 8 أيام وليس أكثر من ذلك، فلن تجد الجديد لتفعله بعد مرور هذه الأيام بعكس المدن الكبرى التي تتطلب مدة أطول للاقامة فيها.

قم بحماية نفسك

برغم الطابع الحالم لجزيرة سانتوريني لكنها مثل أي مكان في العالم يتعرض فيها السائحين لحوادث السرقة، لذلك يجب تجنب المشي في المناطق الهادئة والمظلمة ليلاً خصوصاً أن معظم الشوارع البعيدة عن المناطق السياحية غير مضاءة ليلاً وتخلو من المارة، كما يفضل عدم ترك المحفظة أو الهواتف الثمينة على طاولات المقاهي المفتوحة في الشارع.

سياسة البقشيش

البقشيش ليس إلزامياً عند السفر الى سانتوريني ولكن يمكن للمسافرين تقديم البقشيش بحسب الرغبة عند استحسان الخدمة وذلك للمقاهي والمطاعم والعاملين بالفنادق.

نصائح مفيدة للعطلة في سانتوريني بواسطة Aleksandar Pasaric
نصائح مفيدة للعطلة في سانتوريني بواسطة Aleksandar Pasaric

وسائل النقل

يمكن في سانتوريني ركوب الحافلات والتي تصل الى مختلف الشواطئ والمناطق الساحلية وبأسعار رخيصة وبأوقات منظمة، كما يمكن استئجار السيارات في سانتوريني مقابل أسعار رخيصة للاستمتاع بالوصول الى الأماكن التي لا تدخل إليها الحافلات، علماً بأن القيادة في سانتوريني تكون جهة اليمين.

أفضل وقت للسفر الى سانتوريني

بعد أن تحدثنا عن أهم نصائح السفر الى سانتوريني بقي أن نعرف أفضل وقت للسفر الى سانتوريني، حيث تتميز سانتوريني بوجود عدة مواسم سياحية ولكل موسم مميزات وعيوب يمكن التعرف عليها واختيار الوقت الأفضل لعطلتك.

ويعد موسم الصيف من أفضل مواسم السفر الى سانتوريني بالنسبة الى الكثير من المسافرين حول العالم، فهو موسم الذروة السياحية في سانتوريني وبالتالي يكون أكثر ازدحاماً والأسعار أكثر ارتفاعاً، وبالتأكيد يرغب كل منا في زيارة سانتوريني صيفاً للاستمتاع بالعطلة الشاطئية ولكن يجب أن تكون مستعداً للازدحام المزعج والأسعار الباهظة والحرارة المرتفعة بشدة أثناء النهار.

أما موسم الخريف والربيع فهي المواسم الأقل ازدحاماً في سانتوريني ويفضلها عشاق الهدوء والاستجمام وخصوصاً محبي رحلات شهر العسل والرحلات الرومانسية، حيث يمكن الاسترخاء والاستمتاع بجولات المشي دون تزاحم بالاضافة الى الهبوط النسبي في الأسعار، وفي هذا الوقت يكون الطقس لازال ملائماً للسباحة ولكن هناك بعض البرودة في المساء تتطلب ارتداء الجاكيت الخفيف.

بينما يكون الموسم الشتوي من المواسم الهادئة جداً للسياحة في سانتوريني وذلك بسبب انخفاض درجات الحرارة الشديدة، فلا يكون هذا الموسم ملائماً بالمرة للسباحة أو الابحار كما يكون الطقس بارد بشدة ليلاً، وبسبب هذا الانخفاض السياحي الكبير تكون العديد من الفنادق والمنتجعات مغلقة وتستغل ذلك الوقت لاجراء التصليحات والتعديلات، وتكون الأماكن المفتوحة قليلة للغاية ورخيصة السعر.