دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي

رفع الطاقة الاستيعابية للمطاعم والمقاهي في أبوظبي إلى 80%

محمد حسين
30 يوليو 2020

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي في بيان رسمي صادر عنها عن رفع نسبة الطاقة الاستيعابية لاستقبال الزبائن إلى 80% في المطاعم والمقاهي والكافتيريات.

رفع نسبة الطاقة الاستيعابية

حيث وجهت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي ملاك ومدراء المطاعم والمقاهي والكافتيريات ومنافذ تقديم الوجبات الجاهزة داخل وخارج المراكز التجارية في إمارة أبوظبي برفع نسبة الطاقة الاستيعابية لاستقبال الزبائن إلى 80% .

كما شددت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي على ضرورة الالتزام الكامل بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية من عدوى فيروس " كوفيد 19 " الصادرة عن لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

التزام كامل بالإجراءات الاحترازية

يأتي ذلك القرار في إطار الجهود المتواصلة لضمان استمرارية الأعمال في ظل العودة التدريجية لأنشطة القطاعات الاقتصادية والخدمية على مستوى إمارة أبوظبي بسبب تداعيات " كوفيد 19 " .

يأتي ذلك في ظل جهود مكثفة من كافة المؤسسات والجهات الرسمية في دولة الإمارات لضمان لسلامة جميع أفراد المجتمع في ظل جانحة فيروس كورونا.

حيث وجهت الدائرة المطاعم والكافتيريات بأهمية الاعتماد على الموظفين من ذوي المخاطر الصحية المنخفضة لتأمين الصحة والسلامة في أماكن العمل واستبعاد الأشخاص غير المؤهلين صحياً من أماكن ومواقع العمل.

فحص " كوفيد 19 " للموظفين

كما أكدت على ضرورة إجراء فحص " كوفيد 19 " للموظفين كل أسبوعين بتقنية الليزر DPI في المراكز التي سيتم إعدادها لهذا الغرض بالإضافة إلى إجراء فحص حرارة جميع الداخلين إلى مقار المنشأة بمن فيهم الموظفون والعمال بشكل دوري خلال النهار كل ساعتين باستخدام جهاز رقمي خاص لفحص الحرارة بالأشعة ومنع دخول أي شخص تظهر عليه عوارض ارتفاع درجة الحرارة.