أفضل 7 حدائق للألعاب المائية للأطفال في دبي

تقدم دبي لزوارها في فصل الصيف العديد من التجارب الممتعة بداية من الوجهات الترفيهية المميزة ونهاية بالفعاليات والحفلات الموسيقية والغنائية الساحرة التي تزيد من سحر زيارة دبي في إجازة الصيف.

حيث تعتبر دبي أحد أفضل المدن في الشرق الأوسط التي تقدم تجارب ترفيهية بمواصفات عالمية لزوارها من مختلف الأعمار على مدار العام.

وفي تقريرنا نصحبكم في جولة سريعة بعدد من الوجهات الترفيهية المميزة لعشاق الألعاب المائية في إمارة دبي مع أفضل 10 وجهات يمكنكم زيارتها والاستمتاع بفصل الصيف وتجربة العديد من الألعاب المائية الشيقة للأطفال.

سبلاش باد

نبدأ تقريرنا من الحديقة المائية سبلاش باد التي تقدم للأسر والعائلات تجربة ممتعة مع عدد كبير من الألعاب المائية الممتعة التي تطفئ حرارة الصيف.

تقع سبلاش باد في جميرا بيتش ريزيدنس وتعتبر أحد أفضل الوجهات من أجل قضاء يوم ممتع ومميز برفقة أفراد أسرتك الصغيرة حيث يحظى الصغار في الحديقة المائية سبلاش باد بأجواء مميزة والعديد من الألعاب المائية والفعاليات والأنشطة الترفيهية المشوقة التي تزيد من متعة البهجة لهم.

سبلاش باد

وتقدم سبلاش باد لزوارها مجموعة من النشاطات المائية الترفيهية الآمنة للصغار حيث سيشعر الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 1 و12 عاماً بالأمان والراحة طوال الوقت وسيمضون أجمل الأوقات في منطقة اللعب المخصصة لهم تحت إشراف طاقم عمل احترافي وحراس إنقاذ مدربين.

كما توفر الحديقة المائية سبلاش باد عدة خيارات لتذاكر الدخول لتلبية متطلبات جميع الزوار بالإضافة إلى غرف تغيير الملابس والخزائن كما يتم تقديم المرطبات كالمياه والعصائر والآيس كريم.

سبلاش ان بارتي

يمكنك أن تحظي رفقة أسرتك الصغيرة في سبلاش ان بارتي أن تستمتعي بتجربة ممتعة مع عدد لا محدود من الألعاب المائية المشوقة.

يمكنكم الوصول بكل سهولة إلى سبلاش ان بارتي حيث تقع هذه الحديقة المائية في فيلا في منطقة جميرا، وتُعتبر الوجهة الترفيهية المفضلة لدى الصغار، إذ تضم حوضَي سباحة ومساراً انزلاقياً ومجموعة كبيرة من الألعاب والأنفاق

ويمكنك الاستمتاع بالعديد من العروض الترفيهية الحية طوال اليوم حيث تتزيّن تلك الوجهة الساحرة من أرض دبي بالأشكال والأصداف المفعمة بالألوان، وتستضيف الحفلات وأعياد الميلاد

سبلاش ان بارتي

إكس بارك جونيور

يوفر هذا المنتزه في الهواء الطلق مجموعة واسعة من الأنشطة الممتعة للأطفال، ومنها ركوب المهر واللعب مع الأرانب واستكشاف حديقة الخضار وغيرها من الأنشطة.

كما يضم إكس بارك جونيور العديد من النوافير والبحيرات وأحواض المياه ليمضي الأطفال وقتاً ممتعاً ويتعرّفوا على البط والسلاحف في هذه الوجهة المميزة.

إكس بارك جونيور

ويشمل المنتزه أيضاً حديقة خضروات وبستاناً صغيراً وحوض سباحة، فضلاً عن منطقة لعب في الهواء الطلق تضمّ مطبخاً ومساحة لإقامة نشاطات أسبوعية ممتعة.

كما يستطيع الأطفال تناول المأكولات المزروعة في المنتزه والمشاركة في صفوف الكاراتيه وقضاء أجمل الأوقات في الحظيرة الكبيرة المكيّفة التي تضمّ مجموعة متنوعة من حيوانات المزرعة.

وايلد وادي

تعتبر حديقة وايلد وادي المائية واحدة من أبرز الحدائق المائية في العالم وتستقبل زوّارها على مدار العام بالقرب من برج العرب الشهير.

يمكنكم في حديقة وايلد وادي المائية المستوحاة من الشخصية الفولكلورية العربية "جحا" الاستمتاع بتجربة مشوقة مع العديد من الألعاب والمنزلقات والنشاطات الرائعة التي تناسب كافة الأعمار.

وايلد وادي

كما يمكن للأطفال استكشاف منطقة الألعاب التفاعلية "دهو وبحيرة جحا" حيث سيمضون أمتع الأوقات على أروع المنزلقات، وإذا أردت الاستمتاع بالمزيد من المرح، يمكنك مشاهدة الدلو العملاق الذي يمتلئ بالماء قبل أن يغمر المارّين تحته بالمياه.

يضم منتزه حديقة وايلد وادي المائية أيضاً العديد من المنزلقات المليئة بالتشويق والتسلية مثل النهر الفائض وجميرا "سكيرا" حيث عليك أن تتحدى الأمواج وتيارات المياه القوية.

أكوافنتشر

تُعتبر حديقة أكوافنتشر أكبر حديقة مائية في المدينة، وتضم منطقة لعب "سبلاشر" للأطفال ومجموعة واسعة مع الألعاب الشيّقة والمنزلقات والأنفاق.

كما يمكنك الاستمتاع برفقة صغارك بتجربة ساحرة على شاطئ رملي يبلغ طوله كيلومتراً واحداً، كما تتيح هذه الوجهة المميزة للزوار مشاهدة الدلافين وأسماك الراي والقرش.

أجواء المتعة والترفيه في أكوافنتشر

يُشترط على الأطفال أن يتجاوز طولهم 1.2 متراً ليُسمح لهم بالدخول إلى منزلقات الحديقة المائية المتعدّدة، بينما يمكن للفئات العمرية الأصغر تمضية أروع الأوقات والتزحلق في المتاهات المخصّصة لهم في منطقة "سبلاشر" للصغار.

تغطّي الحديقة المائية مساحةً تبلغ 2.4 مليون قدم مربعة وتُعتبر رسمياً الأكبر عالمياً وتحتوي على أكبر عددٍ من المنزلقات المائية في العالم.

ليجولاند

زيارة واحدة إلى حديقة "ليجولاند" المائية والمفعمة بالألوان كفيلة أن تقودك إلى تجربة لا تنسى رفقة أطفالك الصغار في واحدة من أجمل وجهات الألعاب المائية في دبي.

حيث تعتبر حديقة "ليجولاند" المائية الوجهة المثالية للأطفال، إذ تجمع بين الألعاب المائية والمنزلقات ومنطقة "دوبلو سبلاش سفاري" من جهة، والأنشطة التعليمية مثل "منطقة بناء السفن" التي تتيح لهم تصميم قاربهم الخاص من جهة أخرى.

وتشمل هذه الحديقة المائية مجموعة كبيرة من المرافق المناسبة للأطفال الذين بإمكانهم تنمية قدراتهم ومهاراتهم من خلال بناء القوارب ووضعها في الماء لاختبار قدرتها على مقاومة التيار المائي.

ليجولاند

جنغل باي

في جنغل باي يمكنك رفقة صغارك بالاستمتاع بتجربة مميزة وأجواء لا تنسى مع عدد لا حصر له من الألعاب المائية والمنزلقات المشوقة.

حيث تمتاز هذه الحديقة المائية باللونَين الأزرق والأبيض، وتقع في مركز "كلوب مينا" الذي يضم مجموعة واسعة من المعالم المائية، بما فيها ثلاثة أحواض سباحة وشاطئ رملي.

يمكن للصغار التوجه إلى منطقة الألعاب المائية "سبلاش زون" وتناول الوجبات اللذيذة في "ريفيويل كافيه آند بار"، كما يمكن للضيوف حجز أحد الأكواخ البيضاء الأنيقة.

جنغل باي