10 وجهات ترفيهية مميزة للاحتفال بعيد الاتحاد الـ52 في دبي

10 وجهات ترفيهية مميزة للاحتفال بعيد الاتحاد الـ52 في دبي

محمد حسين

تنتظر العائلات في عيد الاتحاد الـ52 في إمارة دبي العديد من التجارب الترفيهية الممتعة التي تجعلهم يستمتعون بأجمل الأوقات رفقة من يحبون في أجواء مفعمة بالرفاهية والمرح. وفي تقريرنا اليوم نطير بكم نحو عدد من الوجهات الترفيهية المميزة التي تقدم للزوار أجواء ممتعة وترفيه بلا حدود في إمارة دبي الساحرة في عيد الاتحاد الـ52 

مغامرات بلا حدود في آي إم جي

ونبدأ تقريرنا من مدينة الملاهي الشهيرة " آي إم جي عالم من المغامرات " التي تحوي العديد من المغامرات لجميع أفراد الأسرة.

تعتبر "آي إم جي عالم من المغامرات" واحدة من أضخم وأكبر مدن الملاهي في دبي حيث تعادل مساحتها الإجمالية 28 ملعب كرة قدم كما توفّر لزوارها فرصة التعرّف على أشهر الشخصيات الكرتونية.

الأنشطة والفعاليات والألعاب الترفيهية التي تقدمها "آي إم جي عالم من المغامرات" تجعل جميع أفراد يقضون أمتع الأوقات في تلك الوجهة المميزة.

مغامرات بلا حدود في آي إم جي

كما تقدم "آي إم جي عالم من المغامرات" العديد من الفعاليات والعروض الترفيهيّة الحية على المسرح والجولات الشيقة في هذه الوجهة المميّزة من أرض دبي.

كما يمكن لزوار في "آي إم جي عالم من المغامرات"  التمتع بتجربة مميزة للتسوق وتناول الطعام في مجموعة من المطاعم والمتاجر المميزة للجميع.

كما ان ّ "آي إم جي عالم من المغامرات" تعد وجهة مثالية للصغار حيث يستمتع الأطفال بأروع الألعاب المستوحاة من أشهر الشخصيات الكرتونية.

أجواء المتعة في دبي باركس آند ريزورتس

تنتظر العائلات في "دبي باركس آند ريزورتس" تجربة ترفيهية ممتعة ومنتزهات ترفيهية رائعة مثل "موشنجيت" و"بوليوود باركس" و"ليجولاند دبي" وحديقة "ليجولاند" المائية.

تقع "ميني لاند" في "ليجولاند"، وتعتبر مساحة واسعة ومكيّفة حيث تم استخدام 20 مليون قطعة من الليجو لإعادة ابتكار أبرز معالم مدينة دبي. كما يمكن للأطفال بناء مدينة بواسطة قطع الليجو في مساحة "بيلد أي سيتي" الواسعة.

أجواء المتعة في دبي باركس آند ريزورتس

ذا جرين بلانيت.. تجربة لا تنسى في عالم الغابات

في قبة بيولوجية حيوية مصغرة داخل مبنى زجاجي على طراز الأوريغامي تنتصب شجرة "الكابوك" الضخمة بارتفاع 4 طوابق لتشكل نظاما بيئيا مغلق يستحضر عالم الغابات الاستوائية المطيرة بوجود أكثر من 3000 نوع من النباتات والحيوانات تعيش في كنف أكبر شجرة اصطناعية في العالم. 

إنه مشروع "ذا جرين بلانيت" الواقع في سيتي ووك دبي الذي يقدم لزواره تجربة لا تنسى وأجواء لا مثيل لها، ابتداء من الطابق الرابع نزولاً عبر المنطقة الحيوية في مسار متعرج يتيح فرصة فريدة لمشاهدة الكثير من الحيوانات الغريبة والاستوائية.

القبة البيئية في مشروع "ذا جرين بلانيت" بحسب جولة "وام" تتألف من أربعة طوابق هي القبة والطابق المتوسّط وطابق الغابة وطابق الغابة الممطرة إذ يجسّد كل طابق دور كل جزء من الغابة وأهميته حيث تشكل المظلة سقف الغابة الاستوائية وتمتص غالبية ضوء الشمس وتنشر الأمطار ..وتتواجد بها العديد من أنواع الطيور وكهف الخفافيش الشهير الذي يضم خفافيش "سيبا" في بيئتها الطبيعية المريحة.

أندر أنواع الطيور في ذا جرين بلانيت

أما الطابق المتوسط حيث عادة ما يكون للأشجار أوراق كبيرة لامتصاص أي ضوء شمس يتم ترشيحه عبر المظلة ليمنح أرضية الغابة الرطوبة والهدوء والظل حيث بالكاد يصل ضوء الشمس إلى الأرض التي تستوطنها الكثير من القرود والزواحف.

وتتميز أرضية الغابة المطيرة في الطابق الثاني بأنها رطبة وهادئة وداكنة وبالكاد يصل أي ضوء الشمس إلى الأرض على عكس الطبقات الأخرى الأكثر إشراقًا وحيوية حيث تعيش السلحفاة حمراء القدمين.

وتوجد الكثير من أشكال الحياة البيئية في الطابق الأول حيث الغابات المطيرة المغمورة والتي تكتمل بحوض أسماك عملاق مليء بأنواع السمك مثل "أرابيما" و"أروانا" ونحو 1000 من أسماك "البيرانا" وسمك الراي اللساع.

دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية

من أبرز التجارب السياحية التي تقدمها دبي في عيد الاتحاد الـ52 يأتي دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية التي تعتبر من العناصر الأساسية لمحفظة الوجهات الترفيهية المتنوعة في "دبي مول

يتميز دبي أكواريوم بموقعه الاستراتيجي في قلب المركز التجاري ويعتبر واحدا من أضخم الأحواض الداخلية في العالم بطول 51 مترا وعرض 20 مترا وارتفاع 11 مترا ومن أهم الوجهات السياحية في المنطقة.

دبي اكواريوم

وبفضل قدرته على استيعاب 10 ملايين لتر من المياه يحتضن "دبي أكواريوم" المكونات الساحرة لقاع المحيط ومئات الأصناف من الكائنات التي تعيش في البيئات البحرية المختلفة حول العالم.

ويوفر النفق المصنوع من الأكريليك في "دبي أكواريوم" فرصة التجول والمشاهدة بزاوية قدرها 270 درجة ما يتيح للزائرين مشاهدة الأسماك والكائنات المائية المختلفة عن كثب.. إذ يمتد الممر بطول 48 مترا ويغوص 11 مترا تحت سطح الماء الأمر الذي يضمن للزائرين تجربة مذهلة في التعرف وجها لوجه على أسماك القرش والشفنين وغيرها من الحيوانات المائية الفريدة.

سكي دبي.. تجربة ساحرة لعشاق التزلق على الجليد

يضم سكي دبي خمس مسارات تزلج بأطوال ومستويات صعوبة متفاوتة تناسب مختلف المهارات ويضم مدرسة تزلج داخلية تقدم دروساً خاصةً للمبتدئين والمحترفين تحت إشراف مدربين مختصين

كما توفر الحديقة الثلجية التي تمتد على مساحة 4,500 متر مربع أنشطة التزلج والتزحلق والكرات القابلة للنفخ وألعابا متنوعة بما فيها ماونتن ثريلر التي تأخذ الزوار في مغامرة حماسية على ارتفاع 150 متراً بسرعة تقدر بـ 40 كم/ الساعة.

ترفيه بلا حدود في سكي دبي

فيما تتيح الشاليهات المصممة على الطراز السويسري للصغار فرصة تذوق مشروبات الشوكولاتة الساخنة قبل الذهاب في رحلة ثلجية والتعرف على طيور البطريق عن قرب.

حيث يمكن لزوار سكي دبي أن يخوضوا تجربة ممتعة من خلال لقاء طيور البطريق عن قرب ليعيشوا الأجواء الساحرة التي تعيش بها تلك الطيور الساحرة.

متعة الاستكشاف في ذا لوست تشامبرز

يعد "ذا لوست تشامبرز" الواقع في فندق أتلانتس النخلة ويضم أكثر من 65 ألف حيوان مائي وحطام سفن ومدينة تحاكي "أتلانتس" المفقودة أحد أمتع التجارب العائلية التي يمكنكم خوضها في إمارة دبي الساحرة.

في ذا لوست تشامبرز تتجولون في الأنفاق الزجاجية وتكتشفون عالماً جديداً تحت الماء ومناظر رائعة، حيث يمكنكم المساعدة في إطعام بعض الحيوانات بنفسكم.

ذا لوست تشامبرز

حلقوا بعيدا في باونس دبي

تعتبر صالة "باونس" أكبر صالة "ترامبولين" مغلقة في دبي وجهة مثالية للصغار حيث تغطيها منصات "الترامبولين" المتصلة ببعضها والمجسمات المطاطية ومسار تحدي العقبات والمغامرة فيما يعتبر "باونس إكس" الأول من نوعه في العالم وهو يضم ملعبا داخليا مع مسارات "باركور" ومرافق مخصصة لرياضات "فري ستايل" وغيرها الكثير من الأنشطة الحماسية والتجارب الحركية.

المرح في باونس لا يتوقف حيث يمكن لزوار صالة "باونس" الاستمتاع بتجربة مميزة وفعاليات وأنشطة ترفهية ذات طابع خاص في تلك الوجهة المميزة.

حلقوا بعيدا في باونس دبي

حيث يستمتع الجميع بأوقاتهم في صالة "باونس" مهما كان نوع النشاط الذي يمارسه، سواء في الجري على الحائط، أو في منطقة البيج باج، أو القفز الحر في منطقة “الفري جمب”، من المؤكد أنها ستكون رائعة وممتعة في كل مرة.

يمكن أن يكون الأمر سهلاً أو مليئًا بالتحديات في باونس، فساحة التدريب للألعاب البهلوانية الرياضية الجوية هي مكان للمرح والإثارة ، أو منطقة لإجراء التمارين الرياضية التي تتيح لك حرق السعرات الحرارية دون عناء.

حيث تجمع صالة "باونس" بين الاستمتاع بالترفيه والأنشطة الرياضية التي توفرها تلك الوجهة المميزة على أرض إمارة دبي التي تزخر بالعديد من الوجهات السياحية المميزة التي تناسب جميع أفراد الأسرة.

أدفينتشر زون ومتعة المغامرة

ومن أجمل الوجهات للمغامرة للصغار في دبي يبرز اسم أدفينتشر زون التي توفر عدد لا بأس بها من المغامرات والتجارب الممتعة للجميع.

تقدّم وجهة "أدفينتشر زون" في "غاليريا مول" مجموعة من الأنشطة الداخلية المُمتعة، بدءاً من تسلّق الصخور والمشي على الحبال وصولاً إلى منطقة "الترامبولين" ومنطقة التزلج على الجليد.

حيث ترحّب "أدفينتشر زون" بالضيوف من عمر ثلاث سنوات وما فوق، وتستضيف حفلات أعياد الميلاد وأروع المخيّمات الصيفيّة للصغار.

أدفينتشر زون ومتعة المغامرة

تجربة لا تنسى للصغار في أولي أولي

يقع متحف الألعاب التفاعلية "أولي أولي" في القوز ويضمّ ثمانية معارض تجمع ما بين التعلم والترفيه لتضمن للأطفال تجربة مميزة وأنشطة لا تنتهي حيث يستمتع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و11 عاماً بأروع الأوقات في متحف الألعاب التفاعلية "أولي أولي" في إمارة دبي.

وفي متحف الألعاب التفاعلية "أولي أولي" يمكن للصغار أن يخوضوا العديد من التجارب الساحرة والأنشطة المبتكرة التي تساعد على تنمية مهاراتهم.

تجربة لا تنسى للصغار في أولي أولي

تقدّم كل صالة في متحف الألعاب التفاعلية "أولي أولي" تجربةً حسية متميزة وقد تمّ تجهيزها بالمعدات المبتكرة العصرية والفنون الرائعة المستوحاة من أفكار لعلماء نفسيين وفنانين وخبراء في هذا المجال.

وتضمّ الصالات في متحف الألعاب التفاعلية "أولي أولي" أكثر من 40 نشاطاً تفاعلياً يستمتع به الأطفال، حيث يخوض الجميع تجربة لا تنسى في تلك الوجهة المميزة للصغار.

يمضي الأطفال المستكشفون بطبيعتهم أمتع الأوقات أثناء البحث عن الديناصورات في متحف "أولي أولي" المصمّم لينمّي مخيلتهم وأفاقهم.

المغامرة في دبي هيلز مول

يوفر "دبي هيلز مول" للعائلات والأسر مجموعةً من الأنشطة الحماسيّة الرائعة، مثل أفعوانيّة "ذا ستورم" المليئة بالتشويق والتي تُعدّ أسرع أفعوانيّة داخليّة في المدينة.

كما تتيح وجهة "أدفنتشر بارك" من إعمار للصغار استكشاف 11 منطقة لعب مختلفة تضمّ عدداً من "الترامبولين"، حيث يمكنهم تسلّق الصخور والاستمتاع بالمنزلقات وغيرها من الألعاب الشيّقة.

المغامرة في دبي هيلز مول