استمتع بالسفر الى هولندا في الصيف مع هذه النصائح بواسطة maxpixel

ما تريدين معرفته عن السفر الى هولندا هذا الصيف

 عبير شرارة

المعالم التاريخية الساحرة والشوارع الرائعة من العصور الوسطى والمتاحف الراقية..الواجهات البحرية ذات الموانئ العتيقة والحدائق الخلابة المكسوة بأجمل المروج والورود والفعاليات الفنية والثقافية التي لا تنتهي..انها السياحة في هولندا التي تمنح الزائر تجربة رائعة وراقية للاستمتاع بعطلات الصيف.

ويعد السفر الى هولندا من الأنشطة العائلية المبهجة في فصل الصيف حيث تتمتع بالطقس المثالي للاستجمام وقضاء وقت ممتع دون الشعور بالملل مع مقاهيها الجذابة وحدائقها الترفيهية المتنوعة التي تلائم كل الأذواق.

ومع حلول موسم العطلات الصيفية نتعرف معكم اليوم على أهم نصائح السفر الى هولندا هذا الصيف التي تفيد في التخطيط العملي للعطلة والاستمتاع بأجمل الأوقات والذكريات العائلية..

اكتشفوا متعة السفر الى هولندا في الصيف مع هذه النصائح بواسطة djedj
اكتشفوا متعة السفر الى هولندا في الصيف مع هذه النصائح بواسطة djedj

أفضل أوقات السفر الى هولندا

يعد فصل الربيع والصيف من أفضل أوقات السفر الى هولندا لضمان الاستمتاع بالعطلة، حيث تتميز هولندا بالطقس شديد البرودة شتاءاً مما يعيق ممارسة العديد من الأنشطة السياحية مثل الجولات الممتعة للمشي بين الشوارع التاريخية، والمعالم الموجودة وسط الطبيعة مثل القلاع والكنائس والموانئ البحرية..ومع ذلك فأن فصل الشتاء من الفصول الممتعة لمحبي التزلج على الجليد والتسوق الشتوي وسط زينات وأضواء الكريسماس.

أما الصيف فهو فصل رائع للاستمتاع بالسياحة في هولندا حيث يمكن التجول بحرية بين مختلف المعالم مع تجربة ركوب الدراجات التي تشتهر بها المدن الهولندية، والجلوس على المقاهي الرائعة في الهواء الطلق بالاضافة الى متعة الأوقات الترفيهية في مختلف الحدائق ومدن الملاهي العائلية.

أما عن عيوب فصل الصيف فهي الازدحام السياحي حيث يعد الصيف من مواسم الذروة السياحية في هولندا لذلك ترتفع الأسعار في حجوزات تذاكر السفر والفنادق وخدمات المطاعم وغيرها.

أمتع عطلات الصيف في هولندا وأهم النصائح بواسطة user32212
أمتع عطلات الصيف في هولندا وأهم النصائح بواسطة user32212

احجز مبكراً

نظراً للاقبال السياحي الكبير والازدحام يفضل الحجز مبكراً عند السفر الى هولندا في الصيف، وذلك يشمل تذاكر الطائرات وغرف الفنادق خصوصاً بالنسبة للعائلات متعددة الأفراد، فلا يمكن بسهولة العثور على مقاعد كافية في الطائرات وغرف شاغرة في نفس الفندق.

حجز تذاكر المعالم السياحية

يفضل عند السفر الى هولندا في فصل الصيف القيام بشراء تذاكر المعالم السياحية الهامة عبر الانترنت وذلك لأن طوابير التذاكر تكون طويلة للغاية بسبب الازدحام السياحي، والانتظار في هذه الطوابير سيسبب ضياع وقت كبير من اليوم والذي يمكن استغلاله في زيارة أماكن أخرى..وفي حالة شراء التذاكر عبر الانترنت فلا حاجة للانتظار بل يمكنك الدخول مباشرة.

أهم نصائح السفر الى هولندا مع العائلة هذا الصيف بواسطة millionairemob
أهم نصائح السفر الى هولندا مع العائلة هذا الصيف بواسطة millionairemob

بطاقة السائح

من الأفضل شراء بطاقة السائح عند الوصول الى هولندا فهي تفيد في الحصول على خصومات متعددة للزوار تشمل وسائل النقل وتذاكر المتاحف والمعالم الهامة والحدائق، كما تتميز بتوفر ميزة الدخول المباشر الى المزارات السياحية دون الحاجة الى الوقوف في طوابير التذاكر.

استخدام وسائل النقل العام

وسائل النقل العام في هولندا تتميز بالأناقة كما تتمتع بالتنوع بين الحافلات والمترو والقطارات ويفضل الاعتماد على وسائل النقل العام لسهولتها ودقة مواعيدها بالاضافة الى مساهمتها في توفير الميزانية الخاصة بالرحلة، كما يمكن الحصول على خصومات اضافية على وسائل النقل عبر شراء بطاقة المواصلات التي تتوفر بعدة فئات بحسب عدد الأيام التي تقوم فيها بزيارة المدينة، وهذه البطاقة متوفرة في العديد من الأكشاك ومحطات القطارات.

ترتيب الزيارة بحسب الفعاليات والمهرجانات

يجب مراجعة التقويم الخاص بفعاليات هولندا قبل حجز تذاكر السفر، حيث يمكنك اختيار موعد للسفر يتزامن مع بعض الفعاليات والمهرجانات المبهجة التي تتميز بها هولندا وتوفر أجواء سياحية رائعة للزوار .

ماهي أفضل نصائح السفر الى هولندا بواسطة MabelAmber
ماهي أفضل نصائح السفر الى هولندا بواسطة MabelAmber

الالتزام بقواعد المشي في شوارع هولندا

عند المشي في هولندا يجب الالتزام بالقواعد المرورية وخصوصاً عدم السير في المسارات المخصصة للدراجات، حيث يتعرض بعض السائحين الى الحوادث الخطرة بسبب الدخول في هذا المسار.

انتبه الى التقلبات الجوية

في هولندا يتبدل الطقس بشكل مفاجئ حتى في فصل الصيف، فقد يتبدل الطقس المشمس الى طقس غائم وقد تهب بعض الرياح أو تسقط بعض الأمطار، لذلك يجب أن تحتوي حقيبتك على ملابس مناسبة لتقلبات الطقس عند السفر الى هولندا مثل معطف صيفي ومظلة للمطر، كما يفضل التعرف على توقعات الطقس اليومية قبل الخروج من الفندق عبر تطبيقات وقنوات الطقس.

مياه الشرب في هولندا

يمكنك الاستعانة بمياه الصنبور عند السفر الى هولندا حيث تتمتع مياه الصنبور بالنظافة والنقاء، فلا داعي لانفاق ميزانية كبيرة على شراء المياه المعدنية المعبأة في زجاجات.

هولندا وجهة سياحية رائعة للصيف بواسطة hakanatc
هولندا وجهة سياحية رائعة للصيف بواسطة hakanatc

اتباع قواعد الأمان

تتمتع السياحة في هولندا بنسبة مرتفعة من الأمان لكن يتعرض العديد من السائحين الى حوادث السرقة أو النشل خصوصاً في المناطق السياحية وعند المعالم الشهيرة، لذلك يجب اتباع أهم قواعد الأمان لحماية ممتلكاتك من الهواتف والكاميرات وأجهزة اللابتوب الثمينة وغيرها.

ولضمان عدم التعرض للسرقة يجب الاستعانة بحقائب على الظهر بدلاً من حقائب الكتف التي يسهل انتشالها بسرعة، كما يفضل توزيع الأموال بين عدة حقائب وجيوب الملابس لضمان عدم سرقة أموالك بكاملها وارتداء حقيبة الظهر من الأمام عند التواجد في الأماكن المزدحمة والمترو.

كما ينصحك الخبراء بعدم ترك أغراضك مثل الحقائب والهواتف على طاولات المقاهي حتى المقاهي الفاخرة، وعدم مجاراة الأشخاص الذين يحاولون لفت انتباهك في الشارع فقد يحاولون افقادك التركيز ليتمكن زملائهم من السرقة.

النقود الورقية

عند السفر الى هولندا يفضل أن تتوفر معك بعض النقود الورقية فهناك العديد من الأماكن التي لا تقبل بطاقات الائتمان خصوصاً بطاقات الائتمان من خارج أوروبا، وذلك في بعض المقاهي والمطاعم خصوصاً المحلية ومتاجر بيع التحف والهدايا التذكارية وغيرها.

قواعد استخدام سيارات الأجرة

سيارات الأجرة مرتفعة الأسعار في هولندا لذلك يفضل استخدام وسائل النقل العام وفي حالة استخدام سيارات الأجرة فالأفضل الاتفاق على السعر مسبقاً كي لا يقوم السائق بالمطالبة بثمن مبالغ فيه.

ركوب الدراجات

ركوب الدراجات من الأمور المتعارف عليها في هولندا فهي وسيلة نقل معتمدة للحفاظ على البيئة والصحة، ويمكنك استخدام الدراجات الهوائية للتنقل في هولندا للاستفادة بالمميزات الصحية لهذه الرياضة والاستمتاع بالمشاهد الساحرة للشوارع والمعالم، ويتم استئجار الدراجات من مناطق محددة بسعر 15 يورو في اليوم كما تتوفر تطبيقات مخصصة للدراجات مشابهة لتطبيق أوبر.

انتبه للمأكولات والمشروبات التي تتناولها في هولندا

تتمتع هولندا بالعديد من أصناف الطعام والمشروبات اللذيذة ولكن عليك الانتباه عند شراء العديد من المنتجات في حالة وجود شعار نبات القنب، فذلك يدل على وجود المواد المخدرة للقنب في هذا المنتج مثل الشوكولاتة والآيس كريم وغيرها.