نصائح هامة عليك معرفتها قبل السفر الى هولندا

اكتشف متعة السفر الى هولندا بواسطة Skitterphoto

اكتشف متعة السفر الى هولندا بواسطة Skitterphoto

أمتع التجارب عند السفر الى هولندا بواسطة Laura Tasca

أمتع التجارب عند السفر الى هولندا بواسطة Laura Tasca

 تعرف على أهم نصائح السفر الى هولندا بواسطة dendoktoor

تعرف على أهم نصائح السفر الى هولندا بواسطة dendoktoor

متعة السفر الى هولندا لعطلة رائعة بواسطة Rene Cortin

متعة السفر الى هولندا لعطلة رائعة بواسطة Rene Cortin

نصائح هامة قبل السفر الى هولندا بواسطة djstanek

نصائح هامة قبل السفر الى هولندا بواسطة djstanek

يعد السفر الى هولندا من التجارب الممتعة لقضاء عطلة سياحية في أوروبا حيث تتميز هولندا بالهدوء الساحر وجمال الطبيعة الخلابة وأناقة العمارة التاريخية المتجسدة في معالمها الجذابة.

وبين قنوات المياه والجسور ومزارع الزهور والحدائق الفاتنة وبين المتاحف المتعددة والأسواق التي تقدم أروع البضائع والمأكولات فإن السفر الى هولندا فكرة رائعة حتماً.

ولكن قبل السفر الى هولندا عليك معرفة مجموعة من المعلومات والنصائح الهامة التي تفيد في التخطيط الجيد للرحلة والاستفادة مما توفره هذه الوجهة الاوروبية الخلابة..

اكتشف نصائح ومعلومات هامة قبل السفر الى هولندا:

اقتني بطاقة المدينة

نصائح هامة قبل السفر الى هولندا بواسطة djstanek

توفر هولندا بطاقة I Amsterdam التي تضم تذاكر لدخول العديد من المتاحف والوجهات السياحية في أمستردام والمدن المجاورة، وهي تضم أيضاً تذاكر وسائل النقل مثل المترو والحافلات وخصومات على بعض المطاعم ورحلات بحرية مجانية في القنوات المائية وغيرها.

وتتمتع البطاقة بمدة صلاحية متنوعة حسب الاحتياج كما تعد خياراً رائعاً للتوفير في نفقات المواصلات وتوفر الوقت في المعالم المزدحمة حيث لا تحتاج للوقوف في طابور التذاكر.

وبالبطاقة يمكن دخول 32 متحف في أمستردام وأكثر من 400 متحف في هولندا وتتوفر البطاقة في المطار ومكاتب الاستقبال في الفنادق ووكالات السفر.

انتبه للدراجات

اهمية الدراجات في هولندا توازي أهمية السيارات فهناك مسارات مخصصة لقيادة الدراجات التي يستخدمها السكون للوصول لكل الوجهات، وعليك الانتباه عن المشي بالابتعاد عن مسارات الدراجات حتى لا تتعرض للحوادث.

أفضل وقت لزيارة هولندا

 تعرف على أهم نصائح السفر الى هولندا بواسطة dendoktoor

موسم الصيف هو موسم الذروة السياحية والمفضل لدى الكثيرين للسفر الى هولندا لكنه الموسم الأكثر ازدحاماً والأغلى سعراً في نفقات الطيران والاقامة وحتى المطاعم والمقاهي.

ويفضل اختيار موسم الربيع أو الخريف للاستمتاع بعطلة هادئة في هولندا بعيداً عن الحشود السياحية الكبيرة والارتفاع المبالغ في الأسعار ولا تنسى أهمية الحجز المبكر للحصول على أفضل العروض والأسعار.

أما موسم الشتاء فهو بارد للغاية وان كانت الأسعار ترتفع في موسم الأعياد ورأس السنة حيث يفضل الزوار مشاهدة زينة الاحتفال والتسوق والتزلج على الجليد.

استعد بملابس ملائمة

مهما كان الموسم فأن هولندا قد تفاجئك بطقس بارد وممطر حتى في الصيف، لذا عليك معرفة درجات الحرارة قبل السفر واصطحاب ملابس مناسبة.

تجنب امستردام في عطلات نهاية الاسبوع

يقوم الكثير من المسافرين الاوروبيين بزيارة امستردام في عطلة نهاية الاسبوع لذا فهي تكون مزدحمة في المقاهي والمطاعم ومناطق الجذب بالإضافة الى قلة الغرف الشاغرة في الفنادق لذا اذا كنت ستبدأ الزيارة من أمستردام فتجنب عطلة نهاية الأسبوع.

مياه الشرب

ماء الصنبور نظيف تماماً ونقي في هولندا لذا لا داعي لإنفاق الكثير من الأموال على زجاجات المياه المعدنية ويمكنك حمل زجاجتك الخاصة وتعبئتها من مياه الصنبور.

القنب في هولندا

اكتشف متعة السفر الى هولندا بواسطة Skitterphoto

تقوم بعض المتاجر في هولندا ببيع منتجات مخلوطة بنبات القنب او الحشيش المخدر، مثل الآيس كريم والشوكولاتة والعصائر وغيرها، فعليك التأكد مما تقوم بشرائه من محلات البقالة والمتاجر خصوصاً اذا كانت تحمل رسم نبات القنب.

كما توجد في هولندا مقاهي تتيح تدخين القنب لذا تأكد من المقاهي الملائمة لك ولعائلتك قبل زيارتها.

احترس من النشل

بالرغم من ان السفر الى هولندا آمن تماماً لكن لا يوجد بلد في العالم لا يخلو من حوادث السرقة في المناطق السياحية والمزدحمة، حيث يفضل أخذ الحيطة والحذر.

فلابد من تجنب حمل الأغراض الثمينة والمجوهرات في حقيبتك ويفضل تركها في الفندق كما يجب الانتباه لهاتفك المحمول والأجهزة المختلفة مثل الكاميرا واللابتوب عند الجلوس في المقاهي.

احمل نقود ورقية

بعض بطاقات الائتمان لا يمكن قبولها في متاجر ومقاهي هولندا حيث لا يقبل بعضها سوى بطاقات الائتمان الأوروبية لذا يفضل أن تحمل معك بعض العملات الورقية لحالات الطوارئ.

تجنب سيارات الأجرة

سيارات الأجرة والسيارات المستأجرة مرتفعة الثمن في هولندا لذا يفضل الاعتماد على شبكات النقل المحلية التي توفر الوصول الى كل المناطق وبأسعار رائعة.

فالقطار من أهم وسائل التنقل في هولندا بفضل السرعة والأسعار الرخيصة كما تتوفر شبكات المترو والحافلات واذا كنت تحب ممارسة الرياضة فقم بإستئجار الدراجات.