أماكن للاحتفال بـ عيد الفطر 2023 في دبي

أماكن للاحتفال بـ عيد الفطر 2023 في دبي

عبد الرحمن الحاج

حل عيد الفطر 2023، بعد مرور شهر رمضان المبارك على قدمٍ وساق، مما يعني أن الكثير من الناس قد استعدوا بالفعل لعيد الفطر المبارك.

الاحتفال بقدوم عيد الفطر السعيد، يبدأ اعتبارًا من اليوم الجمعة الموافق 21 أبريل، يمكن للعديد من السكان والقاطنين بإمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة؛ الاستمتاع بإجازة طويلة لطيفة مما يوفر فرصة كبيرة للاسترخاء وقضاء وقت ممتع مع أحبائهم، ليس هذا فحسب، بل إن العديد من سكان دول الخليج العربي، يفضلون دبي كوجهة سياحية سريعة لقضاء أجازة عيد الفطر كل عام، وهذا العام ليس استثناءً خصوصا بعد أن تم رفع حظر السفر الذي كان مفروضا في الأعوام الماضية بسبب انتشار فيروس كورونا حينها.

أشياء يمكن القيام بها في دبي خلال عطلة العيد 2023

يأتي عيد الفطر في نهاية شهر رمضان المبارك، والذي قد يستمر من 29 إلى 30 يومًا وفقا لرؤية واستطلاع الهلال في بداية كل شهر قمري، وبالتالي، تخضع التواريخ للتغيير حسب رؤية القمر، وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، ستكون عطلة نهاية الأسبوع الطويلة القادمة جزءًا من العطلات الرسمية المدفوعة في البلاد.

ولكن كيف تستفيدين إلى أقصى حد من هذا الوقت الخاص من العام؟ إليك في ما يلي أفضل أنشطة عيد الفطر في دبي:

  1. شاهدي الألعاب النارية

من المتوقع أن يبدأ عيد الفطر 2023 في دبي بعروض مبهرة للألعاب النارية في بعض أكثر المواقع شهرة في دبي، وشملت الاحتفالات في السنوات السابقة عروضاً مذهلة في السيف ولا مير ودبي فستيفال سيتي.

بينما لم يتم الإعلان عن مواقع عام 2023 بعد، يمكن للمقيمين والزائرين توقع عروض ألعاب نارية ملحمية ستعيش طويلاً في الذاكرة.

شاهدي الألعاب النارية
شاهدي الألعاب النارية
  1. توجهي إلى غواصة دبي

ومع ارتفاع درجات الحرارة، يمكن أن تكون زيارة مدينة أكوافنتشر المائية واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في دبي خلال عطلة العيد، وهذه الحديقة المائية الضخمة هي موطن لـ 105 من الشرائح والمعالم السياحية والتجارب.

كما أنها واحدة من أطول الزلاقات المائية في العالم، و بها Zoomerango، وهي عبارة عن رحلة بالمترو ذات ستة مقاعد يمكن أن تثير الإحساس بانعدام الوزن بينما يصطدم الدراجون بقمة جدارها العمودي الذي يبلغ ارتفاعه 14 مترًا.

توجهي إلى غواصة دبي
مدينة أكوافنتشر المائية

ويبلغ سعر التذكرة نحو 299 درهمًا إماراتيًا (تذكرة يومية للكبار)، 249 درهم إماراتي (دخول اليوم للأطفال)، والمواعيد: من الساعة 10 صباحًا حتى 9 مساءً.

  1. اصطحبي الأطفال إلى ليجولاند

من الجولات الملائمة للأطفال ليجولاند دبي، حيث يمكنك الاختيار من بين أكثر من 40 لعبة ليجو موزعة على ست مناطق، حيث إنها زيارة لا بد منها لتجربة أنشطة عيد الفطر في دبي.

ويبلغ سعر التذكرة في ليجولاند نحو 295 درهم، ومجانًا للأطفال دون سن 3 سنوات، وهي تقع دبي باركس آند ريزورتس، والمواعيد من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً

وبصرف النظر عن مناطق الجذب هذه، يمكن للضيوف أيضًا زيارة المتنزهات الترفيهية في دبي باركس آند ريزورتس خلال العيد في دبي.

اصطحبي الأطفال إلى ليجولاند
اصطحبي الأطفال إلى ليجولاند
  1. تزلجي في ROLL DXB

ويمكنك أن تنطلقي إلى عيد الفطر في دبي برحلة إلى Roll DXB للتزلج، وتبلغ مدة كل جلسة تزلج أكثر من 90 دقيقة ويمكن أن يستوعب المكان ما يصل إلى 90 متزلجًا.

وتقع في مدينة دبي الملاحية، ميناء راشد، والمواعيد: 11:00 صباحًا إلى 11:00 مساءً | ومن 11:00 صباحًا حتي 02:00 صباحًا (الجمعة والسبت).

تزلجي في ROLL DXB
تزلجي في ROLL DXB
  1. زيارة الإطلالة في النخلة

ويعد The View at The Palm أحد أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في دبي خلال عطلة العيد، وهو من المعالم البارزة التي يجب عليك زيارتها.

وهو عبارة عن شرفة خارجية حيث يمكنك الاستمتاع بإطلالات رائعة بزاوية 360 درجة على أفق مدينة دبي، ويمكنك أيضًا الاستمتاع بالمأكولات اللذيذة في The View Café أو التسوق لشراء الهدايا التذكارية من متجر الهدايا في أثناء الجولة.

وسجل سعر التذكرة نحو 158 درهمًا إماراتيًا للدخول العام خلال ساعات الذروة، وتقع نخلة جميرا في سطح نخيل مول (الطابق 52)، والمواعيد: 09:00 صباحًا حتى 10:00 مساءً (من الاثنين إلى الخميس)، ومن 09:00 صباحًا حتى 12:00 صباحًا (الجمعة إلى الأحد).

The View at The Palm
The View at The Palm
  1. انطلقي في جولة تسوق في دبي مول

وإذا كنتي تشعرين بالحاجة إلى جولة تسوق فيمكنك الذهاب إلى دبي مول، حيث تعتبر الهدايا جزءًا رئيسيًا من احتفالات عيد الفطر في الإمارات العربية المتحدة.

وبالنسبة لمعظم سكان دبي، فإن الرحلة إلى دبي مول من أهم الأنشطة التي يستمتعون بها طوال العام، وهو يقع في شارع المركز المالي بمحاذاة شارع الشيخ زايد.

انطلقي في جولة تسوق في دبي مول
انطلقي في جولة تسوق في دبي مول
  1. فيرساتشي بالازو

وقصر فيرساتشي هو المكان الذي تحتاجي إلى زيارته لقضاء العيد في دبي بأناقة، ويوفر الملاذ الحضري الأنيق أجنحة وغرفًا فاخرة مصممة من قبل العلامة التجارية الإيطالية الفاخرة الشهيرة.

فيرساتشي بالازو
فيرساتشي بالازو
  1. مشاهدة السينما

إذا كنت ترغبين في التوجه إلى السينما كجزء من خطة عطلة العيد في دبي، فقومي بمشاهدة أي أفلام تم إصدارها في شهر الأفلام الإماراتي الحالي.

كما يمكن للمقيمين التطلع إلى مشاهدة بعض العناوين عن أفلام هوليوود الشهيرة، ومن بينهم فيلم John Wick: Chapter IV و Evil Dead Rise، حيث ستعرض في دور السينما في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة في أبريل ويمكن مشاهدته خلال عطلة العيد، يمكنك أيضًا مشاهدة Reel Cinemas Drive-In في دبي مول لمشاهدة أحدث الأفلام مع الأصدقاء كجزء من أنشطة عيد الفطر في دبي.

وتستطيعين أيضًا مشاهدة Reel Cinemas Drive-In في دبي مول لمشاهدة أحدث الأفلام مع الأصدقاء كجزء من أنشطة عيد الفطر في دبي.