13 موقعًا مذهلًا تنتظر الاستكشاف.. إليكم أحدث المعالم السياحية في دبي

تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بطبيعتها الغناء وتجاربها السياحية والترفيهية المتنوعة على مدار العام لتوفر لزوار الدولة العديد من التجارب الممتعة. وفي تقريرنا اليوم نصحبكم في رحلة مع عدد من الوجهات السياحية الجديدة في دبي لنضمن لكم وجبة لا مثيل لها مع المتعة والترفيه.

متحف المستقبل

يُعتبر متحف المستقبل من أشهر المعالم السياحية في دبي، ويتناول ما ستؤول إليه مسيرة التطوّر في العقود المقبلة إذ يجمعُ بين عناصر المعرض التقليدي والمسرح التفاعلي والمعالم ذات المفاهيم المختلفة. ألقوا نظرة على مستقبل الدولة في مجال السفر عبر الفضاء والتغيُّر المناخي والبيئة والصحة والروحانية، واكتشفوا أعظم الأفكار والنماذج الأولية والاختراعات في العالم، وشاركوا في ورش عمل ومحادثات خاصة تتناول الحلول التي تقدمها التقنيات العالية الحديثة.

متحف المستقبل

 

مكتبة محمد بن راشد 

افتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مكتبة محمد بن راشد التي تعد أحدث الصروح الثقافية العملاقة التي تنضم الى مشروعات المعرفة المتألقة في دبي. وتوفر المكتبة فرص نشر الثقافة وحب نشاط القراءة بالاضافة الى كونها منصة للفكر والابداع بمنطقة الشرق الأوسط والعالم وتدعم سهولة الوصول الى المعرفة والكتب بهدف بناء جيل واعي. وتتمتع مكتبة محمد بن راشد بموقع جذاب مع اطلالة على خور دبي في مبنى من 7 طوابق وتمتد على مساحة أكثر من نصف مليون قدم مربع حيث تضم أكثر من مليون كتاب ورقي ورقمي بمختلف اللغات. كما توفر المكتبة أكثر من 6 ملايين رسالة علمية و73 ألف مقطوعة موسيقية و75 ألف ملف وسائط فيديو وعشرات الآلاف من المقالات البحثية والدوريات الورقية وأرشيف يصل الى 325 عام من الصحف الورقية والكتب والمخطوطات.

مكتبة محمد بن راشد

 

أعلى حوض سباحة في العالم 

يُعتبر "أورا سكاي بول" أول وأعلى حوض سباحة في العالم بزاوية 360 درجة، وبدأ باستقبال الضيوف في منتصف شهر نوفمبر. تقع هذه الوجهة الرائعة في الطابق الخمسين من برج النخلة، وتضم حوض سباحة ولاونجاً يقدّم أطباقاً آسيوية، كما تتميّز بديكورها المستوحى من الطبيعة، وتوفّر إطلالات خلابة على المدينة.

أورا سكاي بول

 

متحف "مدام توسو دبي"

هل ترغب في التقاط صورٍ لك مع النجوم على السجادة الحمراء؟ تفضل بزيارة متحف الشمع الشهير عالمياً والمعروف بابتكار مُجسّمات بالحجم الفعلي لشخصياتٍ شهيرة والذي يقع في جزيرة "بلوواترز دبي". سوف تكتشف مُجسّمات لـ 60 نجماً عالمياً و16 شخصية معروفة يقع متحف "مدام توسو" وسط جميع المعالم السياحية في "بلوواترز دبي" وتستطيع العائلات قضاء يومٍ ممتع حيث يتناولون الطعام في المنطقة ويستمتعون بوقتهم في عجلة عين دبي الترفيهية التي تقع بالقرب من المتحف.

متحف "مدام توسو دبي"

 

عين دبي

البداية مع عين دبي التي توفر للسياح أكثر من 19 تجربةً فريدةً وقابلةً للتخصيص، مثل الاستمتاع بمشهد غروب الشمس، وتناول الوجبات مع الاستمتاع بأجمل إطلالة على أفق دبي الساحر، وتجارب الاحتفالات المميزة، إضافةً إلى الاستفادة من عروض الفعاليات والباقات المصممة حسب الطلب للشركات، وكل ذلك وسط الأجواء الرائعة والمناظر المذهلة على أفق دبي والخليج العربي.

تمتع مع عين دبي بالعديد من المشاهد الخلابة على أفق دبي ومعالمها ضمن مقصورات مكيفة وآمنة ومقسمة إلى ثلاث فئات؛ هي مقصورات المشاهدة ومقصورات تجارب العائلة والأصدقاء والمقصورات الخاصة. وتوفر جميع هذه المقصورات تجارب ترفيهيةً منوعةً مع جولة دوران كاملة لمدة 38 دقيقة تقريباً أو جولتين لحوالي 76 دقيقة.

عين دبي توفر لزوارها تجارب فريدة من نوعها بما في ذلك مقصورات المناسبات الخاصة الفاخرة ومرافق الحياة الليلية والحفلات وخيارات تناول الطعام؛ بالإضافة إلى مقصورات عائلية وأروع التجارب الرومانسية المخصصة

وتقع عجلة عين دبي في قلب جزيرة بلوواترز، الوجهة السياحية الشهيرة التي تقدم تجارب استثنائية في عالم الضيافة ونمط الحياة والترفيه.

عين دبي - المكتب الإعلامي لحكومة دبي

سكاي فيوز دبي

يقع سكاي فيوز دبي على ارتفاع 219.5 متراً فوق سطح الأرض، ويُعدّ أحدث معلم سياحي يوفر إطلالات رائعة على داون تاون دبي وأفق المدينة.

تقدم هذه التحفة المعمارية التي تقع فوق فندق "العنوان سكاي فيو" تجارب استثنائية لا تُنسى في ثلاث مناطق خاصة هي منصة المشاهدة والمزلقة الزجاجية وممشى الحافة.

تتيح منصّة المشاهدة للزوار ركوب المصعد الزجاجي البانورامي بين برجَي الفندق للوصول إلى الطابق 52 ومن ثم صعود درج حلزوني للوصول إلى الطابق 53 حيث يتوفر ممشى زجاجي بطول 46 متراً إلى المبنى المجاور.

تُعتبر المزلقة الزجاجية مناسبة لكافة الأعمار، حيث يمكن للصغار والكبار الانزلاق داخل أنبوب شفّاف يلتفُّ حول البرج من الطابق 53 إلى 52.

فيما يمكن لأصحاب القلوب الجريئة، القيام بجولة شيقة على ممشى الحافة الخارجية الشاهقة التي تطوّق المبنى بشكلٍ كامل بعد تجهيزهم بكلّ معدات السلامة.

تتيح التجارب في سكاي فيوز دبي للزوار الاستمتاع بإطلالات رائعة على أبرز المعالم السياحية مثل برج خليفة وشارع الشيخ زايد.

سكاي فيوز دبي

ذا فيو النخلة

ومن أجمل التجارب التي يمكن خوضها في إمارة دبي الساحرة تأتي منصة المراقبة "ذا فيو" في نخلة جميرا والتي يبلغ ارتفاعها 240 متراً وتوفّر مناظر رائعة لنخلة جميرا ومياه الخليج العربي وأفق مدينة دبي.

تقع المنصة في الطابق 52 من برج النخلة وتضمّ مقهى ومعرضاً إبداعياً يروي قصة تطور الجزيرة فضلاً عن أحواض أكواريوم تفاعلية ومتجر للهدايا.

لذا لا تفوت الفرصة من أجل الاستمتاع بتلك التجربة من واحدة من أجمل الوجهات السياحية الخلابة في دولة الإمارات على الإطلاق.

ذا فيو النخلة

حتا دوم بارك

تجربة منتجع حتا دوم بارك تعد تجربة مميزة لعشاق المغامرة والتخييم حيث يقدم المنتجع لزواره تجربة التخييم وسط أحضان الطبيعة ويتكون منتجع حتا دوم بارك من 15 خيمة دائمة تتّخذ كل منها شكل القبّة ولها نوافذ بانورامية بإطلالات رائعة على سلسلة جبال حتّا الساحرة.

يقع المنتجع على مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من "حتّا وادي هب"، ويوفر أجواءً هادئة وسط الطبيعة للرّاغبين في الابتعاد عن صخب المدينة والاستمتاع بالإقامة في الهواء الطَّلق تحت السماء المرصّعة بالنجوم.

ومن أجل إقامة مميزة تم تجهيز كل خيمة بموقد نار خاص وأدوات للشواء ضمن تراس واسع يتيح للعائلات والأصدقاء قضاء أمتع الأوقات. وتحتوي الخيام على أسرّة مزدوجة وأريكة سرير وحمام أنيق.

كما يتوفر في كل خيمة تلفزيون وثلاّجة صغيرة وخزنة أمانات وغيرها من وسائل الراحة اللازمة للضيوف، كما يمكن لزوار المنتجع التمتع بالعديد من التجارب التي نذكرها لكم في هذا التقرير.

وتجربة حماسية بإنتظارك - المصدر زور حتّا

إنفينيتي دي لوميير

زوار مركز الفنون الرقمية "إنفينيتي دي لوميير" يعيشون غمار تجربة فنية مميزة ورحلة لا تُنسى ومتعددة الحواس، إذ بإمكانهم مشاهدة أعمال وفنون فان غوخ والفنون اليابانية.

مركز الفنون الرقمية "إنفينيتي دي لوميير" يمتد على مساحة 2700 متر مربع، وقد ابتكرت منصة فنية وثقافية مبتكرة تعتمد على التكنولوجيا باستخدام 130 جهاز عرض، و 58 مكبر صوت، و 3000 صورة متحركة رقمية مذهلة بتقنيات عالية الدقة .. بالإضافة إلى ذلك، يعد المركز أيضًا موطنًا لأكبر واجهة رقمية في دبي مول - من خلال عرض ضوئي رائع لعمل فني بمساحة عرض إجمالية تبلغ 200 متر مربع - حيث سيكون بوسع جميع زوار المول الاستمتاع بمفهوم حي للفن الديناميكي .

ويضم مركز الفنون الرقمية "إنفينيتي دي لوميير"  أيضًا صالة، تتيح لعشاق الفن الاستمتاع بمجموعة رائعة سواءً من داخل المنطقة أو خارجها

 وسعادة تصادف الزوار في إنفينيتي دي لوميير.

التجربة الشاملة في مركز الفنون الرقمية "إنفينيتي دي لوميير" تأخذ الزوار في رحلة إلى عالم مفعم بالفنون مع المعارض الخاصة بالفنان الشهير "فان غوغ" والفنانين اليابانيين مثل "هوكوساي"، وكذلك مشهد مذهل للكون من إبداعات "توماس فانز"، كل ذلك في موقع واحد يأسر الحواس.

ويمكنك في مركز الفنون الرقمية "إنفينيتي دي لوميير" أن تخوض غمار تجربة فنية مميزة مع بوتيك "إنفينيتي دي لوميير"، حيث يمكن الوصول إليه من خلال دبي مول وهو مفتوح أمام الجميع.

توفر ديب دايف دبي  - Deep Dive Dubai تجربة مميزة وفريدة من نوعها حيث يمكن للزوار الانغماس في أعمق وأكبر جاذبية تحت الماء في العالم في دبي.

ديب دايف دبي 

حيث تستمع برحلة لا تنسى في الغطس في ديب دايف دبي  - Deep Dive Dubai لتستكشف مدينة مهجورة وغمرتها المياه ، على عمق 60 مترًا تحت الماء.

زائر تلك الوجهة السياحية الساحرة يعايش عالم مثير وفريد ​​من نوعه لفرص الغوص الحر في ديب دايف دبي  - Deep Dive Dubai.

تم إطلاق ديب دايف دبي  - Deep Dive Dubai للغواصين المحترفين والمبتدئين على حد سواء ، وهو لا يشبه أي مسبح آخر في العالم

 ديب دايف دبي .. رحلة غوص لا تنسى لعشاق المغامرات بالإمارات

عشاق المغامرة والجاذبية والغوص في الأعماق سيكون أمامهم الفرصة لخوض غمار رحلة لا تنسى مع الغوص تحت الماء بعمق قياسي يبلغ 60 مترًا ، حيث يسمح للمبتدئين بالاستكشاف بأمان في بيئة غوص خاضعة للرقابة.

حوض الغوص في ديب دايف دبي  - Deep Dive Dubai مليء بـ 14 مليون لتر من الماء الدافئ  حيث يفتح ذلك الحوض المثير الباب نحو الغواصين لخوض مغامرات جديدة حيث يتمتع الغواصين ذوي الخبرة والباحثين عن الإثارة برحلة لا تنسى في أعماق ساحرة تمكنهم من استكشاف عالم فريد من نوعه.

زعبيل سبورتس ديستريكت

ومن أبرز الوجهات السياحية الساحرة لعشاق الرياضة يأتي زعبيل سبورتس ديستريكت الذي يقع على سطح دبي مول زعبيل ويُعدّ مجمّعاً خاصاً بأبطال الرياضة ومحبّيها

حيث يشغل زعبيل سبورتس ديستريكت مساحة 20 ألف قدم مربع ويضمّ خمسة ملاعب تنس وأربعة ملاعب مسقوفة للريشة الطائرة وملعبَين لكرة السلة والكرة الطائرة وملعب كريكيت داخلي مع شبكات أمان. كما يتوفر كشك لبيع العصائر والوجبات الخفيفة.

زعبيل سبورتس ديستريكت

مضمار الدراجات الهوائية في حديقة مشرف

ويعتبر ركوب الدراجات الهوائية الطريقة الأمثل لاستكشاف دبي، وهو أيضاً، طريقة رائعة لقضاء بعض الوقت في الهواء الطلق، والمحافظة على لياقتك البدنية، ومُمارسة الرياضة لمدّة 30 دقيقة يومياً.

لذا سنسلط الضوء على واحد من أمتع التجارب لعشاق الدراجات الهوائية في إمارة دبي

حيث يمكنك أن تكتشف أحدث وجهة لعشاق الدراجات الهوائية في دبي في حديقة مشرف حيث ستجد 20 كلم من المسارات الجبلية المخصصة لركوب الدراجات الهوائية.

يُعتبر هذا المضمار الأول من نوعه في دبي، ومن المتوقع افتتاح 30 كلم إضافية عمّا قريب.

حيث تتوفر مسارات مناسبة لمختلف المستويات بدءاً من الهواة وصولاً إلى المتمرّسين، كما تتّسع لما يصل إلى 3000 راكب دراجات يومياً.

مضمار الدراجات الهوائية في حديقة مشرف

جُزر ديرة

تعدّ جُزر ديرة أرخبيلاً اصطناعياً يقع قبالة ساحل ديرة ويتألّف من أربع جزر تمتدّ على مساحة 15.3 كيلومتراً مربعاً.

وقد اشتهر هذا المشروع بمرافقه الفاخرة التي تشمل فنادق مناسبة للعائلات ومراسٍ لليخوت والسفن ومتاجر مميزة، ويعتبر وجهةً مذهلة تزيّن الواجهة البحرية المُمتدة على مسافة 21 كيلومتراً.

يمكن الوصول إلى جُزر ديرة مباشرةً من المدينة عبر البر والبحر، وتقع على مقربةٍ من أهم المعالم السياحية، ومنها الأسواق التراثية.

جُزر ديرة