مركاز البلد.. 5 تجارب رمضانية من الزمن الجميل تنتظركم في عروس البحر الأحمر

مركاز البلد.. 5 تجارب رمضانية من الزمن الجميل تنتظركم في عروس البحر الأحمر

محمد حسين

يستمتع الزوار في شهر رمضان في عروس البحر الأحمر جدة بالعديد من الفعاليات والتجارب التراثية والثقافية الساحرة التي تعيدهم إلى عطر الزمن الجميل.

حيث يقدم موسم رمضان في مدن ومحافظات المملكة العديد من التجارب والفعاليات الثقافية المتنوعة في أجواء ساحرة يحتفل فيها الجميع بالموروث التاريخي المرتبط بشهر رمضان المبارك.

تجربة ممتعة في مركاز البلد

أجواء رمضانية ساحرة

وفي تقريرنا اليوم نصحبكم في جولة سريعة بواحدة من أجمل المناطق التاريخية في موسم رمضان في جدة والتي تقدم للزوار تجربة رمضانية مختلفة وأجواء لا تنسى.

دعونا نسلط الضوء عن قرب على منطقة مركاز البلد في جدة التاريخية التي تقدم تجربة فريدة من نوعها لكافة الأعمار في شهر رمضان المبارك.

حيث يمكنكم خلال رمضان أن تحظوا بجولة رمضانية مثالية تتجولون فيها في منطقة مركاز البلد في جدة التاريخية وتستمعون بالفعاليات المتنوعة المقدمة في تلك المنطقة التاريخية.

تجربة ممتعة في مركاز البلد

تجارب الزمن الجميل

حيث تشمل منطقة مركاز البلد العديد من الوجهات بداية من مركاز الألعاب الشعبية الذي يصحب الزوار الكبار والصغار في رحلة مميزة مع الألعاب الشعبية والزمن الجميل.

وفي مركاز الفنانين يمكنكم الاستمتاع بتجربة فنية مميزة وأجواء رمضانية ساحرة مع عدد لا حصر له من التجارب والفنون الموسيقية والشعبية الأصيلة.

رحلة سريعة مع التراث والتاريخ

وبعد ذلك يمكنك أن تحظى برحلة سريعة مع التراث والتاريخ والمشغولات والمنتجات التراثية التي يقدمها الحرفيين المبدعين في مركاز الحرفيين.

وبعد ذلك يمكنكم أن تنهوا جولتكم بتذوق أشهى المأكولات السعودية الشعبية في مركاز الذواقة من خلال كوكبة متنوعة من المحال والعربات التي تقدم أشهى المأكولات الشعبية وفي النهاية يمكنكم أن تتختموا رحلتكم في مركاز الضوء مع تجربة وأجواء مبهرة.

الجدير بالذكر أن وزارة الثقافة السعودية كانت قد أطلقت فعاليات موسم رمضان في مدن ومحافظات المملكة مع عدد كبير من الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية التي صممت بطابعٍ رمضاني فريد ومميز؛ لتحيي الموروث الثقافي التاريخي المرتبط بشهر الصيام.

معرض المصحف الشريف