دينا الشربيني

وجهات سياحية ومعالم تاريخية لفتت الأنظار في اللقطات الأولى من مسلسلات رمضان 2023

محمد عبد المنعم

سيطرت عدة وجهات سياحية ومعالم تاريخية على اللقطات الأولى من مسلسلات رمضان 2023، وذلك بعدما نشر صناع مسلسلات رمضان بروموهات مسلسلاتهم مؤخراً وقبل لحظات من انطلاق عرض مسلسلات رمضان، ونستعرض أبرز هذه المعالم التي ظهرت بالمقاطع الترويجية للمسلسلات.

محمد رمضان بين معالم بيروت ومصر في مسلسل "جعفر العمدة"

وكشفت اللقطات الأولى من مسلسل "جعفر العمدة" للفنان محمد رمضان عن عدة معالم تاريخية ووجهات سياحية في المسلسل، وأبرزها في بيروت، حيث يقرر محمد رمضان مع زوجته الجديدة التي تجسدها الفنانة "زينة" إلى قضاء أجازة شهر العسل في بيروت، وعرض البرومو عدة لقطات لهم في لبنان وظهرا وهما يستمتعان بالمناظر الطبيعية والشلالات في لبنان.

قلعة جبيل
قلعة جبيل في مشهد من مسلسل "جعفر العمدة"

كما كشف البرومو عن عدة معالم تاريخية في لبنان ومنها قلعة جبيل التاريخية، والتي بنيت في القرن الثاني الميلادي وتطل على البحر، وتحيطها مناظر طبيعية خلابة، وتبعد عن بيروت بمقدار 37 كيلو متر.

محمد رمضان
محمد رمضان في مدينة الإسكندرية في مسلسل "جعفر العمدة"

وعرض أيضاً برومو مسلسل "جعفر العمدة" عدة معالم سياحية أخرى في مصر، ومنها عدة أحياء مصرية شهيرة مثل حي السيدة زينب وأحياء مصر القديمة، كما ظهر محمد رمضان في عدة لقطات على شاطئ مدينة الإسكندرية على البحر المتوسط، وتدور قصة المسلسل حول "جعفر العمدة" الذي يعمل في مجال المقاولات ويتمتع بنفوذ كبير، وله تجارب كثيرة في الزواج، ويدخل في صراعات كبيرة مع منافسيه وكذلك زوجاته السابقات، ويشارك في المسلسل عدد من النجوم ومنهم منذر رياحنة وهالة صدقي وإيمان العاصي ومي كساب ومنة فضالي وغيرهم.

منة شلبي
منة شلبي في بيروت من مسلسل "تغيير جو"

منة شلبي تتجول في شوارع بيروت

واختارت أيضاً النجمة منة شلبي العاصمة اللبنانية بيروت لتصوير معظم مشاهد مسلسلها "تغيير جو"، حيث كشف البرومو عن قرار منة شلبي بالسفر إلى بيروت من أجل الحصول على أجازة، ولكن حياتها تنقلب على رأساً على عقب هناك، وظهرت أمام عدة معالم تاريخية في بيروت في برومو المسلسل.

مسلسل "تغيير جو"
شارع الحمرا في بيروت من مسلسل "تغيير جو"

ومنها ظهور جدارية الفنانة الراحلة صباح في شارع الحمرا، وهو أحد أشهر الشوارع في العاصمة اللبنانية، وأحد الشوارع الرئيسية الذي يضم أنشطة سياحية واقتصادية رئيسية في لبنان، وظهرت في لقطات أخرى بالبرومو وهي تتجول في شوارع بيروت وتقف أمام أعمدة أثرية أمام ساحة البطريرك مار نصر الله وغيرها من المعالم المميزة لبيروت.

فنار رأس البر
فنار رأس البر في مسلسل يسرا الجديد

الفنانة يسرا ومنى زكي في رأس البر

واستعرضت أيضاً النجمة يسرا عدة وجهات سياحية مميزة في مصر في برومو مسلسلها الجديد "ألف حمد لله عالسلامة"، خاصة أن فكرته تدور حول قيامها برحلة في عدة مدن مصرية من أجل تنفيذ وصية زوجها، وكشف البرومو عن لقطات خاطفة لعدة معالم تاريخية وعلى رأسها فنار رأس البر، والذي يعتبر من العلامات التاريخية للمدينة الساحلية، حيث يعتبر الفنار علامة التقاء نهاية نهر النيل مع البحر المتوسط.

مدينة رأس البر
مدينة رأس البر في مشهد من مسلسل "ألف حمدلله عالسلامة"

كما عرض البرومو عدة لقطات جوية للمباني والشاليهات الملونة في مدينة رأس البر في شمال القاهرة، والتي تعتبر من أقدم المصايف في مصر، وصور بها من قبل عدة أفلام من زمن الفن الجميل، وتدور قصة المسلسل حول سيدة تنتقل مع أبنائها من كندا إلى القاهرة لتنفيذ وصية زوجها من أجل الحصول على ثروته، وتخوض عدة مغامرات في مصر وتتعرض لعدة مواقف كوميدية بسبب عدم اعتيادها على العيش في القاهرة ومصر، ويشارك في المسلسل عدد من النجوم وعلى رأسهم مايان السيد وآدم الشرقاوي وشيماء سيف وغيرهم.

شاطيء عزبة البرج
شاطيء عزبة البرج في مسلسل "تحت الوصاية"

واستخدمت أيضاً الفنانة منى زكي نفس الموقع لتصوير أحداث ومشاهد مسلسلها الجديد "تحت الوصاية"، وعرض البرومو عدة لقطات للمعالم التاريخية لمدينة دمياط وعلى رأسها شاطيء "عزبة البرج"، بين نهر النيل والبحر المتوسط، وهي المنطقة التي تشتهر بالصيد وبصناعة السفن واليخوت وتعتبر من المعالم التاريخية للمدينة.

دينا الشربيني
دينا الشربيني في معبد فيلة 

المعابد الفرعونية تلفت الأنظار في بروموهات مسلسلات رمضان

وظهرت عدة معابد فرعوني في بروموهات مسلسلات رمضان، حيث استخدمها عدد من النجوم لتكون مسرح أحداث بعض المشاهد وخلفية لها، وأبرزها في مسلسل "كامل العدد" للفنانة دينا الشربيني، والتي صورت أغلب مشاهد مسلسلها الجديد في مدينة أسوان في جنوب مصر، ونشرت مؤخراً عدة لقطات لها أثناء تواجدها في معبد فيلة في أسوان، والذي دارت به معظم أحداث الحلقة الأولى من المسلسل.

مدينة أسوان من مسلسل "كامل العدد"
مدينة أسوان من مسلسل "كامل العدد"

وظهرت أيضاً الفنانة دينا الشربيني في برومو المسلسل وفي الحلقة الأولى وهي تخوض عدة مغامرات وتجارب سياحية في جنوب مصر، ومنها التجديف في نهر النيل وكذلك ركوب المنطاد الهوائي في مدينة الأقصر والقيام بعدة رحلات نيلية في أسوان.

دينا الشربيني
دينا الشربيني وشريف سلامة في أسوان من مسلسل "كامل العدد"

وتدور قصة المسلسل حول سيدة تقع في حب طبيب تجميل بعد لقائهما بالصدفة في جولة سياحية في مدينة أسوان، وتنشأ بينهما علاقة عاطفية قبل أن يكتشفا عدة أسرار عن حياتهما السابقة، والتي تجعل علاقتهما مهددة، حيث تعترف دينا الشربيني له بإنجابها 4 أطفال من زيجة سابقة له وأخفت عنه هذا الأمر خوفاً من فشل علاقتها معه.

نيللي كريم في مسلسل "عملة نادرة"
نيللي كريم في مدينة الأقصر من مسلسل "عملة نادرة"

ونفس الأمر أيضاً في مسلسل "عملة نادرة" للفنانة نيللي كريم، والتي صورت معظم مشاهد المسلسل في مدينة الأقصر في جنوب مصر، وظهرت في عدة لقطات وهي داخل معبد حتشبسوت وكذلك في عدة معالم تاريخية وسياحية أخرى في المدينة.

حمادة هلال
حمادة هلال في مدينة سانت كاترين من مسلسل "المداح"

حمادة هلال في "سانت كاترين"

وكشف برومو مسلسل "المداح- أسطورة العشق" للفنان حمادة هلال عن تصوير معظم مشاهد المسلسل في مدينة سانت كاترين في جنوب سيناء بمصر، ونشر حمادة هلال عدة صور له في المدينة السياحية وعبر عن سعادته لتواجده بها، ونشر صورة أخرى له وهو يمارس بعض الأنشطة السياحية مثل ركوب الجمال في الصحراء وأمام "جبل سيدنا موسى" في المدينة.

حمادة هلال في مدينة سانت كاترين من مسلسل "المداح"
حمادة هلال في مدينة سانت كاترين من مسلسل "المداح"

وعلق الفنان حمادة هلال على الصور قائلاً: "‏من أجمل الأماكن اللي تم فيها تصوير مسلسل المداح أسطورة العشق، دير ‏سانت كاترين، ‏مسجد ‏‏وكنيسة فى مكان واحد، شجرة العليقة هي الشجرة المقدسة الذي رأى عندها نبي الله موسى نارًا..".

الصور من حسابات النجوم على انستقرام ومن بروموهات المسلسلات.