اكتشفوا أجمل وجهات سياحية في دبي ليوم المرأة العالمي بواسطة Nextvoyage

أجمل وجهات سياحية في دبي للاستمتاع في يوم المرأة العالمي

 عبير شرارة

يحق للنساء الاستمتاع بأجمل وجهات سياحية في دبي للاحتفال بيومهن المميز وهو يوم المرأة العالمي الذي يوافق 8 مارس 2023، وتتميز مدينة دبي بكونها مدينة مثالية للعطلات النسائية فهي تتمتع بقدر كبير من الأمان والتنوع المذهل في الوجهات التي تلائم النساء.

وستجد النساء في يوم المرأة العالمي المتعة والترفيه المثالي داخل دبي، فسواء كان اللقاء خاص بالصديقات على الغداء أو لتناول شاي الظهيرة أو كان اللقاء عائلياً للأمهات بصحبة أطفالهن للاستمتاع بالتسوق والتسلية.. فهناك وجهات تلائم الجميع.

ونستكشف معكِ اليوم مجموعة من أجمل وجهات سياحية في دبي مثالية للاستمتاع بيوم المرأة العالمي 2023 بفضل تألقها الباهر الملائم لاستجمام الصديقات وحصولهن على عطلة رائعة بهذه المناسبة.

برج خليفة

برج خليفة من أجمل وجهات سياحية في دبي بواسطة maxpixel
برج خليفة من أجمل وجهات سياحية في دبي بواسطة maxpixel

برج خليفة من أهم وجهات السياحة في دبي فهو المعلم المعماري الأبرز في أفق المدينة العصرية، ويتمتع برج خليفة بإرتفاع 800 متر بعدد طوابق يبلغ 148 طابق لذلك فهو وجهة رائعة للحصول على اطلالة بانورامية لمدينة دبي من أعلى، حيث يمكن الاستمتاع بالجلوس في مطاعم ومقاهي البرج الأنيقة والاستمتاع بمشهد غروب الشمس على مياه البحر، ولا يفوتكم صعود منصة المراقبة في الطابق 124 لتجربة المناظر برؤية 360 درجة فهي تجربة مذهلة!

نافورة دبي الراقصة

نافورة دبي الراقصة من أجمل وجهات سياحية في دبي بواسطة Tanya Hart
نافورة دبي الراقصة من أجمل وجهات سياحية في دبي بواسطة Tanya Hart

أسفل برج خليفة تقع نافورة دبي الراقصة وهي واحدة من أبرز وجهات سياحية في دبي تلفت أنظار الزوار، وتتمتع النافورة بكونها أكبر نافورة راقصة في العالم حيث تضخ الماء لمسافة 140 متر بمصاحبة المقطوعات الموسيقية الرائعة المتغيّرة كل نصف ساعة، وتحيط بالنافورة بحيرة جذابة تمتد على مساحة 30 فدان حيث يمكن ركوب القوارب في البحيرة أو الاستمتاع بالجلوس في المقاهي والمطاعم المطلة على النافورة للاسترخاء أمام منظرها الرائع.

خور دبي

خور دبي من أجمل وجهات سياحية ليوم المرأة العالمي بواسطة McKay Savage
خور دبي من أجمل وجهات سياحية ليوم المرأة العالمي بواسطة McKay Savage

خور دبي من الوجهات المثالية لعطلة يوم المرأة العالمي في دبي فهو وجهة مفعمة بجمال الطبيعة والهدوء الباعث على الاسترخاء، ويعد الخور من المناطق الأثرية والتراثية بالمدينة حيث يعود تاريخه الى القرن التاسع عشر، ويفصل الخور بين منطقتي ديرة الشمالية وبر دبي الجنوبية.

ويمكن بمنطقة الخور مشاهدة السفن والمراكب الشراعية والاستمتاع بركوب القوارب في رحلة بحرية توفر فرصة مشاهدة أهم معالم دبي العصرية، كما يمكن الاستجمام بالجلوس في حديقة الخور أو زيارة الأسواق التراثية والتاريخية بمنطقة الخور مثل سوق التوابل وسوق الذهب.

برج العرب

برج العرب من أجمل وجهات سياحية في دبي ليوم المرأة العالمي بواسطة Sam valadi
برج العرب من أجمل وجهات سياحية في دبي ليوم المرأة العالمي بواسطة Sam valadi

برج العرب من أجمل وجهات سياحية في دبي مميزة بالدلال ومثالية للمرأة وطلعات الصديقات في يوم المرأة العالمي، حيث يمكن الاستجمام بين أجواء الفندق الفاخرة والاستمتاع بتناول الشاي أو وجبة الغداء في مطاعم الفندق وصالونات الشاي الراقية التي توفر مشهد خلاب لمياه الخليج العربي.

ويتمتع برج العرب بإرتفاع 320 متر ويقع على جزيرة صناعية منعزلة ويمكن الوصول إليه عن طريق القوارب في رحلة بحرية جذابة، ويمكن مشاهدة مبنى برج العرب من مختلف مناطق المدينة بفضل تصميمه الساحر على شكل شراع السفينة ليعكس تراث دبي البحري.

شاطئ جميرا

شاطئ جميرا من أجمل وجهات سياحية في دبي بواسطة Ethan Wilkinson
شاطئ جميرا من أجمل وجهات سياحية في دبي بواسطة Ethan Wilkinson

شاطئ جميرا من أجمل وجهات سياحية في دبي لعشاق الاستجمام أمام مشهد البحر الخلاب وأكبر شواطئ دبي على الاطلاق، ويتميز شاطئ جميرا برمال بيضاء ناعمة ومياه فيروزية كما تتوفر بالشاطئ كل المرافق اللازمة ليوم ترفيهي مفعم بالاسترخاء، مثل مناطق لعب الأطفال ومناطق للشواء والكبائن المخصصة للاستئجار والمقاهي والمطاعم بالاضافة مناطق لممارسة الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج، وتوجد العديد من مناطق الشاطئ تابعة للفنادق والمنتجعات الا انه يضم مساحات كبيرة مفتوحة مجاناً للزوار.

جزر العالم دبي

جزر العالم دبي من الوجهات العصرية الراقية في دبي فهي مجموعة من الجزر الصناعية يبلغ عددها 300 جزيرة تعبر عن قارات ومدن العالم، وتضم هذه الجزر مناطق مخصصة للبيوت والعقارات بالاضافة الى المنتجعات والفنادق الراقية والعديد من المقاهي والمطاعم الأنيقة التي توفر يوماً ساحراً من الاستمتاع أمام مشهد البحر.

القرية العالمية

القرية العالمية من أجمل وجهات سياحية في دبي بواسطة Martin Lewison
القرية العالمية من أجمل وجهات سياحية في دبي بواسطة Martin Lewison

القرية العالمية من أجمل وجهات سياحية في دبي للنساء والعائلات وتلائم الاستمتاع بيوم المرأة العالمي، فهي مدينة ترفيهية ضخمة تضم مئات الأجنحة لكل دولة من دول العالم ويستعرض كل جناح منها أبرز الصناعات التقليدية والمشغولات اليدوية والمأكولات الخاصة بكل بلد، كما تتوفر بالقرية قاعات مسرح ومناطق ألعاب وتقام بها العديد من العروض الترفيهية المذهلة المستلهمة من مختلف دول العالم والعديد من حفلات أشهر نجوم الغناء، وتوجد بالقرية العالمية أيضاً العديد من المقاهي والمطاعم الشهيرة للاستمتاع بأوقات رائعة مع الصديقات.

مول الامارات

مول الامارات من أجمل وجهات سياحية في دبي ليوم المرأة العالمي بواسطة Peter Gronemann
مول الامارات من أجمل وجهات سياحية في دبي ليوم المرأة العالمي بواسطة Peter Gronemann

مول الامارات من أهم وجهات سياحية في دبي للمرأة فهو المقصد الأساسي لكل عاشقات التسوق ولذلك لا يمكن تفويت زيارته في يوم المرأة العالمي، ويتمتع مول الامارات بأفضل الأجواء الترفيهية حيث يقدم مئات المتاجر لأشهر الماركات العالمية الخاصة بالأزياء والمجوهرات والعطور والأجهزة الالكترونية والديكور، بالاضافة الى منطقة مخصصة لعشاق الموضة تحمل اسم فاشون دوم ومجمع للسينما ومنطقة ألعاب ماجيك بلانيت.

وفي مول الامارات تتوفر العديد من المقاهي والمطاعم العالمية وصالونات الشاي الأنيقة المثالية لجلسات الصديقات الممتعة، كما يوجد بالمول منتزه سكاي دبي المخصص للتزلج على الجليد ومشاهدة حيوانات البطريق المرحة في أجواء من البهجة مثالية للكبار والصغار.

سوق الذهب

سوق الذهب من أجمل وجهات سياحية في دبي بواسطة Stefano Brivio
سوق الذهب من أجمل وجهات سياحية في دبي بواسطة Stefano Brivio

سوق الذهب من أجمل وجهات سياحية في دبي للنساء، فلا توجد امرأة لا تعشق تسوق أجمل مجوهرات الذهب واستكشاف الجديد في مجال تصميمات الذهب، ويتميز سوق الذهب بكونه سوق تاريخي عتيق لايزال يحتفظ بأصالته حيث يتمتع بالأزقة والممرات التي تضم محلات متنوعة تستعرض موديلات الذهب التقليدية والمعاصرة بالاضافة الى مجوهرات الماس.