أجمل وجهات سياحية في دبي للاحتفال باليوم الوطني الإماراتي

كل يوم تكشف امارة دبي عن الجديد من الوجهات السياحية الرائعة التي جعلت منها واحدة من أكثر المدن السياحية جاذبية في العالم، وعند الاحتفال باليوم الوطني الاماراتي فأن دبي ستكون بلا شك أفضل وجهة يمكن اختيارها للاستمتاع بأجواء هذا اليوم المميز.

وهناك وجهات سياحية في دبي تتمتع بالترفيه المثالي والاكتشاف اللافت للحضارة والتاريخ بالاضافة الى الثراء الثقافي والمعرفي الملائم للاحتفال باليوم الوطني الاماراتي للكبار والصغار.

فهناك المعالم المعمارية والهندسية المذهلة والجزر الاصطناعية المتألقة بوجهات أنيقة والعديد من المولات ومناطق التسوق الفاخر وحدائق ترفيهية بموضوعات متنوعة تلائم كل الأذواق، بالاضافة الى الشواطئ الخلابة والمتاحف والمعالم التاريخية التي تكشف تاريخ البلاد والمكتبات والوجهات الثقافية والفنية.

ونتعرف اليوم على أجمل وجهات سياحية في دبي تلائم الاحتفال باليوم الوطني الاماراتي والحصول على يوم ترفيهي مميز في هذه المناسبة التي تتجمل فيها المدينة بأجواء من المرح الاحتفالي والذكريات الرائعة..

برج العرب

برج العرب من أجمل وجهات سياحية في دبي لليوم الوطني الاماراتي بواسطة MelLorenzo
برج العرب من أجمل وجهات سياحية في دبي لليوم الوطني الاماراتي بواسطة MelLorenzo

برج العرب من أجمل معالم دبي المعمارية وأحد أهم فنادقها الفاخرة حيث يتمتع بدرجة 7 نجوم نظراً لأناقة تصميمه المذهلة وأجواء الاقامة والخدمات المترفة، ويتميز برج العرب الذي تم افتتاحه عام 1999 فوق جزيرة صناعية بكونه وجهة رائعة لقضاء يوم مميز مفعم بالفخامة بفضل اطلالته الساحرة على الخليج العربي.

ويمكن بزيارة برج العرب الاستمتاع بمشهد بانورامي ساحر لمدينة دبي والخليج بفضل ارتفاع البرج الذي يبلغ 321 متر مع تناول الوجبات الراقية لتجارب التذوق الفاخر او الجلوس في صالونات الشاي والمقاهي الرائعة التي يتميز بها البرج.

برواز دبي

برواز دبي من أجمل وجهات سياحية في دبي لليوم الوطني الاماراتي بواسطة Eduard Marmet
برواز دبي من أجمل وجهات سياحية في دبي لليوم الوطني الاماراتي بواسطة Eduard Marmet

برواز دبي من الوجهات المعمارية الحديثة في دبي حيث تم افتتاحه عام 2018 وأصبح من الرموز السياحية اللافتة في المدينة حيث يتميز ببناء بشكل اطار للصور مزين بالزخارف الذهبية يبلغ ارتفاعه 150 متر ويضم بداخله قاعات لاقامة الندوات والفعاليات الثقافية والمعارض الفنية.

حديقة زعبيل

حديقة زعبيل وجهة جذابة للعائلات في الهواء الطلق وتقع بالقرب من برواز دبي حيث تتميز بكونها تتوسط العديد من معالم دبي الرائعة وتقدم فرصة الحصول على وقت من الراحة والترفيه وسط المساحات الخضراء، كما تتمتع الحديقة بمناطق للقراءة وقاعات للسينما وأماكن للشواء وبحيرات ومناطق لممارسة الرياضة.

خور دبي

خور دبي من الوجهات العريقة في المدينة التي لازالت تحظى بجاذبية وسحر حتى يومنا هذا، فهذا الخور يتمتع بتاريخ يصل الى 4 آلاف عام، فقد كان دائماً منطقة حيوية للسفن البحرية الخاصة بصيد اللؤلؤ والتجارة.

ويتميز خور دبي بالاطلالة البحرية الخلابة التي تبعث على الاسترخاء والاستجمام كما يمكن الاستمتاع في خور دبي بتجربة الجولات البحرية بالقوارب التي تصطحب الركاب لمشاهدة معالم دبي المعمارية المتألقة.

شاطئ جميرا

شاطئ جميرا من الوجهات الرائعة لليوم الوطني الاماراتي بواسطة pixahive
شاطئ جميرا من الوجهات الرائعة لليوم الوطني الاماراتي بواسطة pixahive

شاطئ جميرا أحد أهم شواطئ دبي الساحرة والمتألقة بأجواء الطبيعة البحرية الخلابة بالاضافة الى الطابع العصري في الهندسة المعمارية والخدمات حيث تصطف بطول الشاطئ المنتجعات والفنادق وناطحات السحاب في واجهة أنيقة.

ويمكن في شاطئ جميرا الاستمتاع بالسباحة وممارسة الرياضات البحرية المتنوعة أو الاسترخاء على الرمال الناعمة تحت أشعة الشمس، وتتوفر في شاطئ جميرا العديد من المرافق المثالية للعائلات مثل مناطق الشواء ومناطق لعب الأطفال ومناطق لرياضات الكبار مثل الكرة الشاطئية بالاضافة الى العديد من المقاهي والمطاعم وعربات الطعام.

القرية العالمية

القرية العالمية لمتعة الاحتفال باليوم الوطني الاماراتي بواسطة Martin Lewison
القرية العالمية لمتعة الاحتفال باليوم الوطني الاماراتي بواسطة Martin Lewison

القرية العالمية من الوجهات التي لا يمكن تفويتها في اليوم الوطني الاماراتي، فهي تتمحور حول تنوع الثقافات والحضارة الخاصة بالدول وتقدم احتفالات خاصة باليوم الوطني الاماراتي تزيد من السعادة لدى الكبار والصغار.

ويمكن في القرية العالمية زيارة أجنحة لمختلف دول العالم للتعرف من خلالها على ثقافات الدول المختلفة وحضارتها وتسوق بضائعها المميزة مثل الملابس والهدايا التذكارية والمأكولات وغيرها من الصناعات التقليدية.

كما تشمل القرية العالمية العديد من العروض الترفيهية والحفلات الموسيقية والعروض التراثية من مختلف الدول والورش الخاصة بالأطفال بالاضافة الى العديد من المقاهي والمطاعم لاستكشاف المذاقات المختلفة من حول العالم.

متحف دبي

متحف دبي وجهة مثالية لليوم الوطني الاماراتي بواسطة A.Davey
متحف دبي وجهة مثالية لليوم الوطني الاماراتي بواسطة A.Davey

متحف دبي وجهة أساسية للتعرف على تاريخ المدينة وحضارتها فهو بالأساس قلعة عتيقة تحمل اسم حصن الفهيدي أنشئت لحماية البلاد ولتكون مقراً للعائلة الحاكمة وتتميز بجدران من الصخور المرجانية وجذوع النخيل، أما اليوم فهي متحف يروي ثقافة المنطقة وأحداثها التاريخية الهامة بالاضافة الى أسلوب الحياة قديماً وتطورها لاحقاً بعد عصر النفط، ويمكن استكشاف مقتنيات المتحف من الأثاث وأدوات الحياة اليومية والملابس والوثائق والخرائط والصور.

أوبرا دبي

الاستمتاع باليوم الوطني الاماراتي في أوبرا دبي بواسطة Francisco Anzola
الاستمتاع باليوم الوطني الاماراتي في أوبرا دبي بواسطة Francisco Anzola

للاستمتاع بأمسية فنية وثقافية مميزة في اليوم الوطني الاماراتي يمكن زيارة أوبرا دبي التي تتميز ببناء زجاجي على شكل السفينة مستلهم من ثقافة وتاريخ المدينة في اطلالة خلابة على خور دبي، وتقدم أوبرا دبي العروض الفنية العالمية للأوبرا والباليه والموسيقى.

نافورة دبي الراقصة

نافورة دبي الراقصة تقدم أوقات ساحرة بواسطة Miroslav Petrasko
نافورة دبي الراقصة تقدم أوقات ساحرة بواسطة Miroslav Petrasko

نافورة دبي الراقصة من معالم المدينة الجذابة فهي واحدة من أكبر النوافير حول العالم حيث تطلق الماء الى ارتفاع 140 متر مع رقصات تتلائم مع الموسيقى المصاحبة لها من الألحان العربية أو الغربية، وهذا العرض الرائع يتم تقديمه كل نصف ساعة مع اطلالة ساحرة على برج خليفة، كما تتميز النافورة بوجودها وسط مجموعة من أروع المقاهي والمطاعم الراقية.