نافورة الملك فهد وتجربة ساحرة بانتظار الزوار

5 تجارب مشوقة عليكم خوض غمارها في جدة

محمد حسين

تضم عروس البحر الأحمر محافظة جدة عدداً من المنتزهات والحدائق والأماكن الترفيهية التي تناسب احتياجات مختلف شرائح المجتمع، كعنصر جذب سياحي وترفيهي لأهالي المحافظة وزوارها حيث تنتشر الحدائق داخل وخارج الأحياء من مسطحات خضراء وأماكن تنزه كأحد مستهدفات برنامج جودة الحياة في تلك المدينة الساحرة. الحدائق العامة في عروس البحر الأحمر جدة تساعد على التنفيس من ضغوطات الحياة، والاستمتاع بالأجواء العليلة مع ما تكتنزه المحافظة من مسطحات خضراء، ووجود الألعاب الترفيهية التي تبعث البهجة والمرح لأفراد العائلة كافة.

عروض الدولفين الممتعة

وفي هذا التقرير سنحاول اطلاعكم على عدد من الوجهات الساحرة في عروس البحر الأحمر جدة من أجل إجازة سعيدة في عطلة نهاية الأسبوع.

قرية الذهب والملح

 قرية صغيرة لها طابع عتيق، تبعد عن جدة نحو 20 كلم، تشتهر بمنتجعاتها المقابلة للبحر وأجوائها المختلطة بين صخب المدن وهدوء القرى، كما أن رواد شواطئها مولعون بالبساطة والاسترخاء التي تنفرد بهما يمكنكم أن تتعرفوا على متنزهها وان تقضوا يومًا طلقًا ونقيًا يشحن طاقتكم للأسبوع المقبل.

المدينة الصافية

جرب الاستمتاع بغداء لذيذ في أحد مطاعم مدينة الملك عبدالله الاقتصادية قبالة واحد من أروع شواطئ العالم، إذ تبعد عن ثول نحو 20 دقيقة، و عن جدة نحو ساعتين، أينما قلّبت نظرك في أنشطة هذه المدينة سيأسرك الجمال، ويلزمك الحجزمن هنا للتمتع بما تحويه، شاطئ المدينة يشد إليه الرحال للسباحة أو الغوص، وعلى طوله تتوزع أنشطة رياضية، مثل: كرة الطائرة، وجلسات للألعاب، داخل هذه المدينة الكثير من الخيارات، مثل: التسوق أو الجلوس بأحد مقاهيها.

أجمل الملاهي والألعاب للصغار

تُعرف جدة بحيويتها، وتتجلى بهجتها في الحدائق والملاهي الترفيهية، فعند مرورك بالكورنيش الشمالي سيلفت نظرك أحد أكثر الألعاب تشويقا وإثارة وهو قطار الموت الذي يبرز من حديقة الشلال الترفيهية وستسمع صرخات الحماس النابعة من الألعاب الأخرى.

تتنوع المتنزهات الترفيهية في مدينة جدة، وتنتشر في أرجائها لتقترب من الزوار في أي مكان، ولأنها الوجهة الأحب لجميع أفراد العائلة.

منتزه عطاالله الأرض السعيدة

فلا تفوت زيارة أجمل مدن الألعاب في جدة، وقضاء أفضل الأوقات وأكثرها سعادة مع عائلتك، انضم إلى المرح وقم بزيارة منتزه عطاالله الأرض السعيدة، وهي مدينة ألعاب مبهجة تضم فعاليات عديدة، مثل: الألعاب الإلكترونية، وصالة بولينغ، والتزلج على الجليد، وحائط التسلق، وركوب الخيل، إضافة إلى المطاعم، وعربات الوجبات السريعة.

ملاهي الشلال الترفيهية

شارك عائلتك المرح في الأيام الصيفية ولا تفوت روعة ملاهي الشلال الترفيهية، وهي حديقة على مساحة واسعة مقابلة للكورنيش في حي الشاطئ، تضم ملاهي كهربائية تتناسب مع جميع الفئات العمرية، وتقدم كثيرًا من العروض المدهشة للزوار.

فقيه أكواريم

سماء الغربية للطيران

كما يمكنكم رؤية أجمل المشاهد في سماء عروس البحر الأحمر من خلال التحليق مع سماء الغربية للطيران، وهو نادٍ للطيران، يقدم رحلات جوية ممتعة مع مدربين معتمدين، سيأخذك في جولة بالطائرات المخصصة للاستمتاع بالطيران، والتقاط الصور التذكارية، أو الدخول في برامج تدريب على الطيران بأنواعه، ويوفر النادي تجربة عروض المناطيد الجوية أيضًا، حيث يمكنك عيش متعة التحليق فيها.

ندعوك إلى تجربة أكثر الأنشطة المحلية شعبية، وهو رحلات صيد السمك على الشواطئ، إذ لا تكاد تخلو شواطئ جدة من هواة الصيد ومحبي رحلاته، توجه إلى إحدى الوجهات المختصة بهذا النشاط، وعش تجربتك الرائعة مع العائلة والأصدقاء.