إليكم أفضل الوجهات للاحتفال باليوم الوطني الإماراتي في دبي

يعد اليوم الوطني الإماراتي رمزا للهوية الوطنية والانتماء لدولة الإمارات العربية المتحدة التي تحقق إنجازات لا تتوقف على كافة أصعدة الحياة حيث يجسد اليوم الوطني الإماراتي قيم أبناء المجتمع الإماراتي والمقيمين، والتي عززت مكانة الإمارات في الساحة الدولية وساهمت في إبراز الإمارات كنموذج يحتذى به.

وفي تقريرنا اليوم نحاول أن نطلعكم على عدد من الوجهات السياحية الساحرة التي توفر لعشاق السياحة تجارب مميزة احتفالا باليوم الوطني الإماراتي.

دبي أكواريوم

يمكنكم قضاء يوم ممتع في اليوم الوطني الإماراتي من خلال زيارة دبي أكواريوم أحد أجمل وامتع الوجهات في إمارة دبي حيث يمتاز دبي أكواريوم بموقعه الاستراتيجي في قلب المركز التجاري ويعتبر واحدا من أضخم الأحواض الداخلية في العالم بطول 51 مترا وعرض 20 مترا وارتفاع 11 مترا ومن أهم الوجهات السياحية في المنطقة.

وبفضل قدرته على استيعاب 10 ملايين لتر من المياه يحتضن "دبي أكواريوم" المكونات الساحرة لقاع المحيط ومئات الأصناف من الكائنات التي تعيش في البيئات البحرية المختلفة حول العالم

ويوفر النفق المصنوع من الأكريليك في "دبي أكواريوم" فرصة التجول والمشاهدة بزاوية قدرها 270 درجة ما يتيح للزائرين مشاهدة الأسماك والكائنات المائية المختلفة عن كثب.

تجربة مميزة لجميع أفراد الأسرة في دبي أكواريوم  - المصدر دبي أكواريوم

ذا جرين بلانيت

مشروع "ذا جرين بلانيت" الواقع في سيتي ووك دبي الذي يقدم لزواره تجربة لا تنسى وأجواء لا مثيل لها في اليوم الوطني الإماراتي، ابتداء من الطابق الرابع نزولاً عبر المنطقة الحيوية في مسار متعرج يتيح فرصة فريدة لمشاهدة الكثير من الحيوانات الغريبة والاستوائية.

حيث يمتد الممر بطول 48 مترا ويغوص 11 مترا تحت سطح الماء الأمر الذي يضمن للزائرين تجربة مذهلة في التعرف وجها لوجه على أسماك القرش والشفنين وغيرها من الحيوانات المائية الفريدة

القبة البيئية في مشروع "ذا جرين بلانيت" بحسب جولة "وام" تتألف من أربعة طوابق هي القبة والطابق المتوسّط وطابق الغابة وطابق الغابة الممطرة إذ يجسّد كل طابق دور كل جزء من الغابة وأهميته حيث تشكل المظلة سقف الغابة الاستوائية وتمتص غالبية ضوء الشمس وتنشر الأمطار ..وتتواجد بها العديد من أنواع الطيور وكهف الخفافيش الشهير الذي يضم خفافيش "سيبا" في بيئتها الطبيعية المريحة.

أما الطابق المتوسط حيث عادة ما يكون للأشجار أوراق كبيرة لامتصاص أي ضوء شمس يتم ترشيحه عبر المظلة ليمنح أرضية الغابة الرطوبة والهدوء والظل حيث بالكاد يصل ضوء الشمس إلى الأرض التي تستوطنها الكثير من القرود والزواحف.

وتتميز أرضية الغابة المطيرة في الطابق الثاني بأنها رطبة وهادئة وداكنة وبالكاد يصل أي ضوء الشمس إلى الأرض على عكس الطبقات الأخرى الأكثر إشراقًا وحيوية حيث تعيش السلحفاة حمراء القدمين.

المتعة والإبهار بإنتظار الجميع في اليوم الوطني الإماراتي - المصدر وام

بحيرات القدرة

بحيرات القدرة الساحرة التي توفر لزوارها تجربة استجمام ساحرة في اليوم الوطني الإماراتي حيث تبعد مدينة دبي حوالي 30 دقيقة بالسيارة، ويمكن لزوارها التمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة.

يمكنكم أثناء رحلتكم إلى بحيرات القدرة الساحرة التمتع بتجربة فريدة لتأمل مشهد غروب الشمس في صحراء دبي مع إطلالة رائعة على الواجهة البحرية.

كما يمكن لزوار بحيرات القدرة الخلابة الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات البرية من ثعالب الصحراء والمها أو واحد من 170 نوعاً من الطيور التي تعيش في محيط البحيرات مثل البجع، والإوز، والبط، وطيور النحام وغيرها الكثير.

 يعتبر بعض هذه الطيور المحلية من الأنواع المهددة بالانقراض مثل الصقر محدّب المنقار والحبارى الآسيوية، لذا استمتعوا بكل لحظة من تجربتكم في بحيرات القدرة الخلابة.

بحيرة القدرة وجهة مثالية للاستمتاع باليوم الوطني الإماراتي

متحف المستقبل

يشكل متحف المستقبل في قلب حي دبي للمستقبل وجهة مثالية للزوار لاختبار تجربة ملهمة برفقة من تحبون في اليوم الوطني الإماراتي.

يقدم متحف المستقبل في الامارات فرصة التعرف على الابتكارات الجديدة واتجاهات المستقبل واحتضان الأفكار المتطورة التي تقدم الحلول الجذرية للتحديات الانسانية كما يجمع الباحثين والمخترعين والممولين.

وبارتفاع 77 متر يتألق متحف المستقبل في منطقة أبراج الامارات بالقرب من شارع الشيخ زايد مميزاً بتصميم معماري بيضاوي يعبر عن النظرة المستقبلية نحو التكنولوجيا والهندسة وبلغت تكلفته 500 مليون درهم.

ويعد متحف المستقبل من أكثر المباني تطوراً حول العالم حيث تم استخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في انشائه بالإضافة الى تصميم المبنى المتفرد بجماليات نقوش الخط العربي.

ويقدم المتحف معروضات متغيرة كل 6 أشهر تماشياً من التطورات التكنولوجية العالمية بالإضافة الى دورات وورش عمل ومناقشات بحثية لأهم الابتكارات والأفكار العلمية وسُبل تطبيقها في المستقبل.

متحف المستقبل وتجارب ملهمة لزواره في اليوم الوطني الإماراتي