صناع فيلم "نورة"

فيلم "نورة" يحصل على تنويه خاص في مهرجان كان 2024.. بالصور والفيديو

هي
25 مايو 2024

نال الفيلم السعودي "نورة" للمخرج توفيق الزايدي، تنويها خاصا من لجنة تحكيم مسابقة "نظرة ما" ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي 2024، في خطوة مميزة تبرز تطور السينما السعودية، وكذلك صناعها الذين فرضوا نفسهم ليس فقط على المستوى المحلي بل والدولي خلال فترة قصيرة، وقد احتفل النجوم وصناع السينما والنقاد بالمملكة والعالم العربي بتلك اللحظة المهمة .

فيلم "نورة" ينال تنويها خاصا في مهرجان كان السينمائي 2024

نجاح جديد وبصمة مهمة في مسيرة السينما السعودية تركها صناع فيلم "نورة"، بعد حصوله على تنويه خاص من لجنة تحكيم مسابقة "نظرة ما"، وقد صعد صناع الفيلم على خشبة المسرح من أجل تحية الحضور، واحتفى كذلك مهرجان البحر الأحمر بهذا الإنجاز، فنشر عبر حسابه على انستجرام، صورة لصناع الفيلم، وبيان قصير جاء فيه: " طاقم فيلم (نورة)، ومن بينهم المخرج توفيق الزايدي والنجوم ماريا بحراوي وعبدالله السدحان، في حفل جوائز نظرة ما من ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي لعام 2024، حيث أن حصل الفيلم على تنويه خاص من لجنة التحكيم أثناء الحفل، ‏وتفخر مؤسسة البحر الأحمر السينمائي بدورها في دعم هذا الفيلم الاستثنائي من خلال صندوق البحر الأحمر.

فيلم "نورة" يتوج بتنويه خاص في مهرجان كان السينمائي 2024
فيلم "نورة" يتوج بتنويه خاص في مهرجان كان السينمائي 2024

صناع فيلم "نورة" يحتفلون بنجاحه

توفيق الزايدي مخرج الفيلم، احتفل بهذا التتويج، واكتفى بكلمة قصيرة، أكد فيها على أن تلك الخطوة هي مجرد البداية، فكتب عبر حسابه على موقع x: "هذه فقط البداية لسينما السعودية العالمية"، بينما شارك الفنان عبدالله السدحان أحد أبطال العمل اللحظة الاستثنائية التي ظهر فه صناع فيلم "نورة" على الخشبة المسرح،  من أجل تحية الجمهور الكبير الذي تواجد في تلك الليلة الاحتفائية، وعلق الفنان السعودي على الفيديو الذي نشره عبر حسابه على موقع x، فكتب: "الحمدلله تحقق ما كنا نصبو إليه".

ماريا بحراوي بطلة فيلم "نورة" نشرت فيديو عبر حسابها على انستجرام، لنجوم الفيلم، والتحية الكبيرة التي حصلوا عليها من قبل الحضور، مشيرة للتنويه الخاص الذي ناله الفيلم، من قبل لجنة تحكيم مسابقة "نظرة ما"، مع ختام فعاليات الدورة الـ77 من مهرجان كان السينمائي 2024، فكتبت ماريا : "اللهم لك الحمد، حصول فيلم (نورة) السعودي على تنويه خاص من لجنة مسابقة (نظرة ما) خلال حفل توزيع الجوائز المقام ضمن فعاليات الدورة 77".

 

بصمة مهرجان البحر الأحمر في كان

 

فيلم "نورة" يعتبر من الأعمال السينمائية التي نالت دعم من مؤسسة مهرجان البحر الأحمر، الذي دعم مجموعة كبيرة من الأعمال في السنوات الأخيرة، وهو الأمر الذي حرص تييري فريمو مدير مهرجان كان السينمائي على التنويه له، وكيف استطاع مهرجان البحر الاحمر أن يدفع المشهد السينمائي في منطقة الشرق الاوسط، وصناع الأفلام، بشكل واضح.

بصمة لا تنسى يتركها مهرجان البحر الأحمر في كان
بصمة لا تنسى يتركها مهرجان البحر الأحمر في كان

وقد نشر مهرجان البحر الأحمر بعض من ملامح حديث تييري فريمو، فجاء فيه: "أثناء تقديمه لفيلم (نورة) في الدورة الـ 77، لمهرجان كان السينمائي، استغرق مدير المهرجان تييري فريمو لحظة للتحدث عن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي وتأثيره التحويلي على المشهد السينمائي في المنطقة. تعكس كلماته الاعتراف العالمي بمهمتنا: رفع وتمكين أصوات صانعي الأفلام من داخل المنطقة. من شواطئ البحر الأحمر وخارجها، نحن ملتزمون برعاية المواهب السينمائية، وتعزيز الإبداع، وجسر الثقافات من خلال قوة رواية القصص".

الصور من حسابات مهرجان كان والبحر الاحمر وصناع فيلم "نورة" على انستجرام.