فريق فيلم "نورة"

حضور عربي لافت في فعاليات اليوم التاسع من مهرجان كان 2024.. فريق فيلم "نورة" في لحظة فخر واعتزاز

محمد عبد المنعم
23 مايو 2024

شهد اليوم التاسع من فعاليات الدورة 77 لمهرجان كان السينمائي 2024، حضورا عربيا لافتا في الفعاليات، حيث شهدت السجادة الحمراء في المهرجان تألق العديد من الفنانين والنجوم العرب وعلى رأسهم هيفاء وهبي وفريق عمل فيلم "نورة" السعودي.

هيفاء وهبي تتألق على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي

وشهدت فعاليات اليوم التاسع من الدورة 77 لمهرجان كان السينمائي 2024 تواجد عربي قوي في العديد من الفعاليات اليوم، وتواجد العديد من النجوم لأول مرة في فعاليات هذه الدورة، وحرص عدد من الفنانين على التواجد في فعاليات اليوم ومنهن الفنانة السعودية خيرية أبو لبن، والتي تواجدت في كواليس المهرجان اليوم، بالإضافة إلى هبة الحسين وغيرهم من الفنانين.

هيفاء وهبي
هيفاء وهبي في مهرجان كان

كما شهدت السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي اليوم تألق النجمة اللبنانية هيفاء وهبي، والتي ظهرت لأول مرة في فعاليات الدورة 77 خلال حضورها العرض الأول لفيلم Le comte de monte cristo، لتواصل بذلك حضورها القوي والمستمر في فعاليات مهرجان كان في السنوات الأخيرة، حيث سجلت هيفاء وهبي العديد من اللحظات المميزة لها على مدار السنين في مهرجان كان قبل ظهورها الخاطف في الدورة 77 من المهرجان.

ليلى عبد الله في مهرجان كان
ليلى عبد الله في مهرجان كان

حضور عربي في فعاليات الدورة 77 من مهرجان كان

وتألقت أيضاً الفنانة ليلى عبد الله في فعاليات الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي، وظهرت لأول مرة في اليوم التاسع من المهرجان، ونشرت عدة صور لها خلال حضورها عرض فيلم "Marcello Mio" في المهرجان، وقالت في تعليقها: "المشي في العرض الأول لمهرجان كان السينمائي السابع والسبعين لفيلم "Marcello Mio" للمخرج كريستوف أونوريه".

الإعلامية أجواء الجودي
الإعلامية أجواء الجودي

وكذلك كشفت الإعلامية السعودية أجواء الجودي عن تواجدها في المهرجان، من خلال الدورة 77 من مهرجان كان اليوم، وعبرت عن سعادتها لحضورها المهرجان للدورة السادسة على التوالي، ونشرت عدة صور لها وثقت بها أبرز لحظاتها على السجادة الحمراء في المهرجان وقالت: "6 سنوات.. 6 عروض أولى.. يسعدني دائمًا العودة إلى مهرجان كان السينمائي".

فريق فيلم "نورة" مع جمانا الراشد، الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، ومحمد التركي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر الدولي
فريق فيلم "نورة" مع جمانا الراشد، الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، ومحمد التركي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر الدولي

نجوم فيلم "نورة" يسجلون لحظة فخر واعتزاز في مهرجان كان

وجاءت اللحظة الأبرز للحضور العربي في فعاليات مهرجان كان السينمائي، بتواجد فريق الفيلم السعودي "نورة" لأول مرة على السجادة الحمراء في مهرجان كان، وتواجد صناع ونجوم الفيلم في عرض فيلم "le comte de monte-cristo"، ونشر نجوم وصناع الفيلم العديد من الصور واللقطات التي وثقوا بها أبرز لحظاتهم في اليوم التاسع من المهرجان، ووصفوا تواجدهم بلحظات الفخر والاعتزاز.

جمانا الراشد، الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، والمخرج توفيق الزايدي
جمانا الراشد، الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، والمخرج توفيق الزايدي

وعلق حساب مهرجان البحر الأحمر السينمائي على صور فريق فيلم "نورة" في مهرجان كان: "مباشرة من السجادة الحمراء من ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي، بحضور الكل من رئيسة مجلس أمناء مؤسسة البحر الأحمر السينمائي؛ جُمانا الراشد، والرئيس التنفيذي للمؤسسة محمد التركي، وطاقم فيلم "نورة"، الذي حصل على دعم من صندوق البحر الأحمر وأصبح أول فيلم سعودي يتم اختياره رسميا لمهرجان كان، ومن بينهم المخرج توفيق الزايدي والنجوم ماريا بحراوي ويعقوب الفرحان وعبدالله السدحان والمنتج بندر العبدالسلام".

فريق فيلم "نورة" في مهرجان كان
فريق فيلم "نورة" في مهرجان كان

كما نشر محمد التركي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي، عدة صور له برفقة فريق عمل فيلم "نورة" في مهرجان كان السينمائي، وقال في تعليقه: "لحظة فخر واعتزاز.. مع فريق فيلم نورة المخرج توفيق ونجوم الفيلم وهذا أول فيلم سعودي في مهرجان كان ".

ماريا بحراوي والمخرج توفيق الزايدي
ماريا بحراوي والمخرج توفيق الزايدي

ماريا بحراوي تكشف عن مشاعرها في مهرجان كان

ونشرت أيضاً الفنانة السعودية ماريا بحراوي عدة صور ولقطات لها مع زملائها في فيلم "نورة" على السجادة الحمراء بمهرجان كان، وقالت في تعليقها: "لحظة فخر واعتزاز، من دخولنا فريق فيلم نـورة إلى السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي كأول فيلم مشارك في المهرجان وبحضور الرئيس التنفيذي لمهرجان البحر الأحمر محمد التركي والرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام جمانة الراشد".

ماريا بحراوي والمخرج توفيق الزايدي

وشاركت الفنانة السعودية ماريا بحراوي في صناعة التاريخ في مهرجان كان السينمائي، إذ تحضر المهرجان لأول مرة لحضور عرض فيلمها السعودي "نورة"، والذي يعتبر أول فيلم سعودي ينافس في مهرجان كان السينمائي، وشاركت الجمهور أبرز لحظاتها في المهرجان يومياتها وكواليس حضورها عدة فعاليات على هامش المهرجان، وقالت في تعليقاتها على حسابها بانستقرام: "وصلت إلى مهرجان كان.. عندما تكون مع الأشخاص المناسبين، تصبح الأحلام حقيقة، أشعر بالامتنان والفخر لوقوفي هنا مع ملصق فيلم نورة الذي يضيء مهرجان كان.. الأحلام تتحقق، أشعر بالامتنان الشديد لرؤية ملصق فيلم نورة يسطع في مهرجان كان وهذا لا يمكن أن يتم بدون توفيق الزايدي".

ماريا بحراوي والمخرج توفيق الزايدي

وأعلنت إدارة مهرجان كان مؤخرًا عن مشاركة السينما السعودية بفيلم طويل في إحدى مسابقات مهرجان كان السينمائي، وهو فيلم "نورة" للمخرج توفيق الزايدي، والذي ينافس 14 فيلماً آخرين في قسم "نظرة ما"، ويأتي ذلك بعد أن تم عرض الفيلم للمرة الأولى خلال فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي في ديسمبر الماضي، وفاز بجائزة أفضل فيلم سعودي، وتدور أحداث فيلم "نورة" في قرية بعيدة في المملكة العربية السعودية في التسعينات الميلادية، حيث تقضي نورة معظم وقتها بعيداً عن عالم القرية، وهي قصة مؤثرة للغاية تدور حول شخصين يجدان بعضهما البعض ويكتشفان صوت الإبداع والفن الدافع داخل نفسيهم.

الصور من حسابات النجوم على انستقرام وafp.