خيرية ابو لبن

النجمة السعودية خيرية أبو لبن لـ"هي": عمق القصة وقربها من المشاهد أبرز ما جذبني في "جرس إنذار" وتعرضت للتنمر قبل سنوات

سما جابر
2 فبراير 2024

فيلم "جرس إنذار" أصبح حديث الجمهور بمجرد عرضه عبر منصة نتفليكس، خلال الأيام الماضية، حيث نالت أدوار النجمات اللواتي قدمن الشخصيات الرئيسية في الفيلم إعجاب الجمهور ومن أبرز تلك الشخصيات كانت الشخصية التي قدمتها النجمة السعودية خيرية أبو لبن في الفيلم حيث جسدت دور عفاف، إحدى المدرسات بالمدرسة التي تعرضت للحريق، والتقت مجلة هي بالنجمة خيرية ابو لبن التي كشفت لنا عن كواليس دورها بالفيلم الجديد، وفيما يلي نص الحوار:

كيف تم ترشيحك لدور المدرسة عفاف في “جرس إنذار" في البداية وكيف قمت بالتحضير له؟

تم ترشيحي من قِبل المشرفين على العمل لتأدية شخصية الأستاذة عفاف، وكان من دواعي سروري القبول بهذا الدور الذي حاولت أن أقتبس من سلوك كل معلمة كانت نظامية جدًا أيام دراستي، وجمعت مجموعة من السلوكيات لكي أتقمص كلماتهن وأسلوبهن التربوي، ونظراتهن، وحتى طريقة المشي و وطريقة التعامل مع الطالبات.

ه

ما أكثر شيء لفت نظرك في الفيلم بشكل عام؟

أكثر ما لفت نظري في هذا العمل عمق القصة وقربها من المشاهد، خصوصًا بأنها ذات طابع يتسم بالعاطفة للفتيات اللاتي كن في موقف حرج وقت الحريق، لكن فريق الإنتاج أبدعوا في الإعداد لهذا المشهد، وأعتقد بأن كُتّاب القصة قد أبدعوا في عملهم حيث أن القصة قد لامست قلوب الكثيرين. 

هل شخصيتك في الفيلم كانت من بين الشخصيات الحقيقية التي تعرضت للحادث أيضا؟

كانت شخصيتي في فيلم "جرس إنذار" تمثل موقف كل المعلمات اللواتي ضحين بحياتهن في حادث الحريق من أجل إنقاذ الجيل القادم الذي نأمل أن يحمل في طياته مستقبلاً أكثر إشراقاً

غ

هل كانت هناك صعوبات قد تعرضتي لها وقت دراستك شبيهة لما تعرضت له بعض الطالبات خلال أحداث الفيلم؟

لأكون صريحة معك ومع القرّاء، كنت من الطالبات اللواتي تعرضن للتنمر، ولكن لم يستمر هذا الأمر طويلًا، لأنها كانت تجربة صقلت شخصيتي، مثلها مِثْلُ باقي تجارب الحياة، وأعطتني دروساً في الدفاع عن نفسي، وفي بعض الأحيان أدافع عن الفتيات اللواتي يتعرضن للتنمر؛ ومن هنا، أدعو كل فتاة تتمتع بشخصية قوية أن تدافع عمن يتعرضون للتنمر، لأنها ظاهرة منتشرة في شتى أنحاء العالم، ويجب أن يكون هنالك من يتصدى لها.

هل واجهتك صعوبات خلال تصوير مشاهد الحريق في "جرس إنذار"؟

أصعب مرحلة خلال تصوير "جرس إنذار" كان مشهد الحريق والدخان، حيث أتى فريق الإنتاج بفريق متخصص لإشعال نار حقيقية في موقع التصوير بدون أي أذى محتمل أو ضرر للفريق أو للناس؛ وإضافة إلى ذلك، كان فريق الدفاع المدني متوجداً طوال ساعات التصوير تحسبًا لأي طارىء، ومن هنا أيضاً، أحب أن أوجه لهم الشكر على جهدهم الكريم الذي كان عاملاً مهما في نجاح العمل.

ل

كيف سيؤثر ظهورك في فيلم سعودي يعرض عبر منصة نتفليكس العالمية على اختياراتك الفنية فيما بعد؟

خلال مسيرتي المهينة، اكتشفت أني أحب التنوع في أداء الشخصيات التي أؤديها، ولا شك أن منصة عالمية مثل نتفليكس، تعتبر إضافة إلى مسيرتي المهينية، وأنا فخورة بما قدمت حتى الآن، وأسعى إلى تقديم الأفضل في المستقبل.

ما الذي تتمنين أن يميز السينما السعودية في المستقبل؟

أتمنى أن تحكي قصصنا، وتعبر عن هويتنا، وموروثنا الثقافي كما هو، بكل تنوعه واختلافاته وألوانه الثّرية. ونحن -رغم النجاحات التي نقدمها- مازلنا نطمح إلى المزيد في الكيف لا في الكم، ولهذا السبب نجد أن وتيرة التطور في الصناعة السينمائية في السعودية سريعة جداً، وهذا لوجود نخبة الأفراد في الفريق، ودعم القيادة الرشيدة لهذه الفنون، ودعم الجمهور، ووجود منصات مثل منصة نتفليكس لعرض هذه الأعمال.

غ

ما جديدك بعد فيلم "جرس إنذار"؟

أحضّر الآن مسلسلاً قادماً سيتم عرضه في شهر رمضان، إلى جانب فيلم سينمائي، وأتحفظ الآن عن ذكر أي تفاصيل متعلقة في هذين العملين، ولكني على يقين بأنها ستنال إعجاب الجمهور بإذن الله.

الصور من المكتب الإعلامي لمنصة نتفليكس وحساب خيرية أبو لبن على انستجرام