شهد امين

رحلة جدة مع حفيدتيها عبر مدن المملكة.. إليكم تفاصيل فيلم "هجرة" للمخرجة السعودية شهد أمين

سما جابر
15 مايو 2024

المخرجة السعودية شهد أمين، تخوض تجربة سينمائية جديدة خلال الفترة الحالية حيث تقوم بالتحضير  لفيلمها الجديد "هجرة"، وهو دراما طموحة تتمحور حول الرابطة التي تشكلت بين أجيال مختلفة من النساء السعوديات خلال رحلة عبر البلاد، وينتظر الفيلم عدد من صناع السينما.

تفاصيل فيلم "هجرة" للمخرجة السعودية شهد أمين

وبحسب مجلة فارايتي، فإن فيلم "هجرة"، يتم تصويره في مساحة شاسعة من الصحراء وفي العديد من المدن السعودية والمناطق الحضرية بما في ذلك جدة والمدينة المنورة والعلا ونيوم.

فيلم "هجرة" تدور أحداثه حول رحلة جدة مع حفيدتيها من مدينة الطائف، في جبال الحجاز، إلى مكة، وعندما تختفي الحفيدة الكبرى، تسافر الجدة وحفيدتها الصغيرة إلى الشمال بحثًا عن المراهقة المفقودة، ويبدو أن الفيلم سوف يسلط الضوء على التنوع الثقافي والجمالي للمملكة العربية السعودية، والتي سوف تظهر بقوة في الفيلم من خلال قصة حميمة تجمع جدة وحفيدتها في رحلة شعرية.

ة

شهد أمين تتحدث عن فيلمها الجديد "هجرة"

المخرجة شهد أمين قالت في بيان لها عن فيلم "هجرة"، إنه من أصعب الأفلام التي عملت عليها ووصفت روايته بأنها حكاية نساء سعوديات من أجيال مختلفة وصراعاتهن ضمن فيلم طريق يسلط الضوء على التنوع الثقافي والتاريخي من المملكة"

وقد قامت شهد أمين بتطوير فيلم "هجرة" على مدار ثلاث سنوات أثناء عملها كمنتجة مع المخرج العراقي محمد الدراجي، والفيلم يتولى إنتاجه كل من شركة بيت أمين للإنتاج والمركز العراقي للسينما المستقلة واستوديو رائد صناعة السينما السعودية فيصل بالتيور، وستقوم شركة توزيع Cinewaves التابعة لشركة بالتيور بتوزيع فيلم "هجرة" في المملكة العربية السعودية، كما يشارك في إنتاج الفيلم أيضًا كل من عبود عياش والمنتج سيد أبو حيدر وشركتهم Three Arts، والمنتج المصري محمد حفظي، الذي ستتولى شركة Film Clinic أيضًا المبيعات والتوزيع في العالم العربي، كما أن صندوق مهرجان البحر الأحمر السينمائي وشركة فيلم العلا من المنتجين المشاركين كذلك، ويحظى فيلم "هجرة" بدعم من مبادرة داو التابعة لهيئة الأفلام السعودية ونيوم، اللتين قدمتا الحوافز والدعم الميداني.

ع

وعلقت شركة فيلم كلينك على الفيلم الجديد وكتبت في حسابها على انستجرام: "يسعدنا أن نعلن تعاوننا مع وكالة CAA والتي ستتولى عمليات البيع في أمريكا الشمالية لفيلم هجرة للمخرجة السعودية شهد أمين وهو إنتاج مشترك لفيلم كلينك ويعد ثاني تجاربها السينمائية بعد فيلمها الأول سيدة البحر الذي حصد إعجاب الجمهور والنقاد.. وستتولى فيلم كلينك المستقلة للتوزيع توزيع الفيلم في الشرق الأوسط".

نجوم وصناع فيلم "هجرة" للمخرجة شهد أمين

ويضم فريق عمل فيلم "هجرة" الممثلة السعودية خيرية نظمي التي سوف تلعب دور الجدة، ونواف الظفيري الذي يلعب في الفيلم دور رجل يدعى أحمد، ولامار فدان في دور جنا. وبراء علم الذي سيظهر كضيف شريف.

من بين فريق عمل الفيلم أيضًا سيكون المونتير العالمي هيرفي دي لوز والمصور السينمائي التشيلي ميغيل ليتين مينز ومصمم الإنتاج البريطاني كريس ريتشموند، بجانب فريق سعودي وعربي ضخم.

ة
خيرية نظمي

معلومات عن شهد أمين

الجدير بالذكر أن فيلم "الموازين"، هو أول فيلم لشهد أمين، وكان بمثابة حكاية عن وضع المرأة في المجتمع الأبوي السعودي، وسلط الضوء على دور النساء من مختلف الأجيال في بناء المجتمع السعودي، وتعد شهد أمين هي مخرجة سعودية ولدت في جدة، درست السينما في مدرسة (متروبوليتان) السينمائية في لندن، ومن أعمالها فيلم سيدة البحر (2019) الذي دارت أحداثه حول فتاة تلقى مصيرها عندما تقف وحدها ضد أسرتها وتقلب تقليد القرية المتمثل في التضحية بالأطفال الإناث إلى المخلوقات الغامضة التي تعيش في المياه المجاورة.، ونافذة ليلى (2012)، والذي عرض في الدورة الخامسة من مهرجان الخليج السينمائي ودارت أحداثه حول الطفلة الصغيرة ليلي التي تعيش منعزلة عن العالم في عالم وهمي تحاول فيه حل لغز الحياة من خلف نافذة غرفتها الصغيرة.

ل

الصور من حسابات صناع الفيلم على انستجرام وصور شهد أمين خاصة بـ هي ومن تصوير مختار شاهين