تايلور سويفت

تواصل هوايتها في تحطيم الأرقام القياسية.. ماذا حققت تايلور سويفت في انطلاقة ألبومها الجديد؟

محمد عبد المنعم
21 أبريل 2024

طرحت النجمة تايلور سويفت ألبومها الجديد "The Tortured Poets Department" بعد فترة من التشويق والانتظار للألبوم، والذي واصلت به هوايتها في تحطيم الأرقام القياسية، حيث حقق الألبوم العديد من الأرقام المميزة والاستثنائية في يومه الأول فقط.

تايلور سويفت تحقق أرقام قياسية في اليوم الأول من ألبومها الجديد

وأحدثت النجمة تايلور سويفت ضجة كبيرة حول العالم بعد طرح ألبومها الجديد "The Tortured Poets Department"، والذي شهد العديد من المفاجآت، مما جعله يحقق العديد من الأرقام القياسية في اليوم الأول فقط من طرحه، وحطمت به تايلور سويفت عدة أرقام خاصة بها أيضاً، وكشفت Spotify يوم الجمعة أن ألبوم "The Tortured Poets Department" أصبح أول ألبوم في تاريخ سبوتيفاي تتجاوز نسب استماعه في اليوم الأول 300 مليون مستمع، بالإضافة إلى تحطيم أغنية "Fortnight"، الأغنية المنفردة الأولى للألبوم، الرقم القياسي باعتبارها الأغنية الأكثر بثًا على المنصة في يوم واحد، متصدرة أغنية "Easy on Me" لأديل.

تايلور سويفت
تايلور سويفت في ألبومها الجديد

وقبل إصدار الألبوم الجديد، كانت تايلور سويفت تحمل سابقًا الرقم القياسي لأكبر عدد من الاستماعات في يوم واحد في ألبومها الأخير"Midnights"، وأصبحت بذلك الفنانة الأكثر استماعاً في يوم واحد في تاريخ سبوتيفاي، بالإضافة إلى أن الألبوم الجديد أصبح الأكثر حفظاً للاستماع على المنصة أيضاً، وأصبح ألبوم تايلور سويفت الجديد "The Tortured Poets Department" أسرع ألبوم في التاريخ يتجاوز 400 مليون استماع على خدمة Spotify، متغلباً على ألبوم "Midnights" لتايلور سويفت أيضاً.

تايلور سويفت
بوستر ألبوم تايلور سويفت الجديد

مفاجآت تايلور سويفت في ألبومها الجديد

بالإضافة إلى ذلك، حقق ألبوم "The Tortured Poets Department" لتايلور سويفت، 250 مليون مشاهدة حسب الطلب في الولايات المتحدة في يومه الأول، ومن المتوقع أن يحطم الألبوم الرقم القياسي لأكبر أسبوع بث مباشر في تاريخ الولايات المتحدة بأكثر من 800 مليون بث، وأصبح ألبوم "The Tortured Poets Department" لتايلور سويفت أول ألبوم في تاريخ Spotify يصل متوسط عدد مرات الاستماع إليه إلى أكثر من 10 مليون لكل أغنية.

تايلور سويفت
تايلور سويفت 

وأصبحت تايلور سويفت تحتل المراكز الثلاثة الأولى في قائمة أكثر الألبومات استماعاً في يوم واحد في تاريخ سبوتيفاي، بعدما حقق ألبومها الجديد أكثر من 313 مليون مستمع، متفوقاً على ألبوم "Midnights"، الذي حقق ما يقارب 185 مليون مستمع في أول يوم، وألبوم "1989" الذي حقق 176 مليون مستمع في يومه الأول، وكشفت تايلور سويفت عن مفاجأة كبيرة وغير متوقعة في الألبوم،  بطرحها 15 أغنية إضافية لم تعلن عنها من قبل، وأصبح الألبوم يضم 31 أغنية جديدة بدلاً من 15 أغنية التي أعلنت عنها تايلور سويفت من قبل.

تايلور سويفت
تايلور سويفت في كواليس كليبها الجديد

رسائل تايلور سويفت حول ألبومها الجديد

ووجهت تايلور سويفت العديد من الرسائل إلى الجمهور بالتزامن مع طرح الألبوم الجديد، وقالت عن مفاجأتها حول عدد أغاني الألبوم: "إنها مفاجأة الساعة الثانية صباحًا: The Tortured Poets Department هو ألبوم سري مزدوج، لقد كتبت الكثير من الشعر المعذب في العامين الماضيين وأردت مشاركته معكم جميعًا، لذا إليكم الجزء الثاني من 15 أغنية إضافية.. والآن لم تعد القصة ملكي... إنها كلها لكم".

تايلور سويفت
النجمة تايلور سويفت 

وقالت تايلور سويفت عن الألبوم الجديد: "The Tortured Poets Department مختارات من الأعمال الجديدة التي تعكس الأحداث والآراء والمشاعر من لحظة عابرة ومقدرة من الزمن، واحدة كانت مثيرة وحزينة على حد سواء على حد سواء، لقد انتهت الآن هذه الفترة من حياة المؤلف، وتم إغلاق الفصل وإغلاقه/ ليس هناك ما يمكن الانتقام منه، ولا توجد حسابات يمكن تصفيتها بمجرد شفاء الجروح، وبعد المزيد من التفكير، تبين أن عددًا كبيرًا منهم قد ألحقوا أنفسهم بأنفسهم، هذا الكاتب على يقين راسخ بأن دموعنا تصبح مقدسة على شكل حبر على صفحة، بمجرد أن نتحدث عن قصتنا الأكثر حزنًا، يمكننا أن نتحرر منها.. وبعد ذلك كل ما تبقى هو الشعر المعذب".

تايلور سويفت
تايلور سويفت في ألبومها الجديد

وأضافت تايلور سويفت في أحدث رسائلها عن الألبوم: "عندما كنت أكتب الفيديو الموسيقي لـ Fortnight، أردت أن أريكم العوالم التي رأيتها في رأسي والتي كانت بمثابة الخلفية لصنع هذه الموسيقى، كل شيء فيه تقريبًا عبارة عن استعارة أو إشارة إلى ركن واحد من الألبوم أو آخر، بالنسبة لي، تبين أن هذا الفيديو هو التمثيل المرئي المثالي لهذا التسجيل والقصص التي أرويها فيه، لقد أذهلني postmalone أثناء التصوير كبطلنا المأساوي المعذب وأنا ممتن جدًا له على كل ما قدمه في هذا التعاون".

الصور من حساب تايلور سويفت على انستقرام.