مقربون من عائلة ويلز كيت ميدلتون لا تشعر بالعزلة ووليام يساندها بقوة

مقربون من عائلة ويلز: كيت ميدلتون لا تشعر بالعزلة ووليام يساندها بقوة

عبد الرحمن الحاج
14 أبريل 2024

تفاصيل كثيرة جديدة ظهرت عندما تحدثت أميرة ويلز عن "عائلتها الفتيّة" في الرسالة المصورة التي كشفت فيها عن مرضها وعن طريقة تعاملها معه. لكن لماذا أرادت كيت ميدلتون تقديم أخبار السرطان بمفردها بدون الأمير وليامبجانبها؟.

كانت عائلة الأميرة كيت ميدلتون في قلب المقطع المصور الإعلاني عن إصابتها بالسرطان. كما كان هناك القليل من التذبذب في خطابها عندما ذكرت أميرة ويلز عائلتها؛ مما "جعلها تبدو أكثر طبيعية وأكثر سهولة في الوصول إليها". بحسب ما قالت كاتبة السيرة الملكية سالي بيديل سميث لمجلة PEOPLE.

ووصفت الأميرة كيت خبر إصابتها بالسرطان بأنها "صدمة كبيرة"، وقالت إنها والأمير وليام "يبذلان كل ما في وسعهما لمعالجة هذا الأمر وإدارته بشكل خاص من أجل عائلتنا الفتيّة. وكما يمكنك أن تتخيل، فقد استغرق هذا وقتًا".

وتضيف المؤرخة الملكية، أماندا فورمان، أنه في أعقاب الجدل الذي أحاط بصورة عيد الأم التي التقطتها الأميرة كيت مع الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس، "كان الجميع قلقين بشأن صحة العائلة وما تمثله العائلة المالكة. لم يكونوا سريين فحسب، ونحن نعرف الآن سبب ذلك، وكان هناك خوف من ظهور آثار الحقن".

وتتابع قائلة: "ما كان استثنائيًا للغاية هو الشجاعة المذهلة التي أظهرتها في أن تكون على طبيعتها. ولهذا السبب فهي أهم فرد في العائلة، لأنها حقيقية في لحظة الأزمة بالنسبة للعائلة". مضيفة أن الأميرة كيت "اختارت أن تكون طبيعية قدر الإمكان، جالسة على مقعد في الحديقة".

خطاب عفوي

خطاب عفوي
خطاب عفوي

علاوة على ذلك تحدثت أميرة ويلز من القلب في الخطاب الذي كتبته بنفسها والذي تم تصويره في حديقة قلعة وندسور. حيث أوضحت أنها تخضع "لعلاج كيميائي وقائي" بعد أن أظهرت الاختبارات التي أعقبت الجراحة التي أجريت لها في البطن في يناير "وجود السرطان". وقالت كيت إنها ووليام استغرقا بعض الوقت "لشرح كل شيء لجورج وشارلوت ولويس بطريقة مناسبة لهم ولطمأنتهم بأنني سأكون بخير".

كذلك تحدثت الأم الملكية عن كيفية حديثها مع أطفالها عنها: "كما قلت لهم: أنا بخير وأزداد قوة كل يوم من خلال التركيز على الأشياء التي ستساعدني على الشفاء؛ في ذهني وجسدي وأرواحي".

ويضيف أحد الأصدقاء عن الأمير وليام، 41 عامًا، والأميرة كيت، 42 عامًا، الأمر الذي تم توضيحه في إعلان السرطان الملكي وتوقيته: "الأطفال هم محور عالمهم". انتظرت أميرة ويلز إصدار الإعلان العام عن صحتها حتى بعد خروج أطفالها من المدرسة لقضاء عطلة عيد الفصح. لن يعود جورج وشارلوت ولويس إلى الفصل الدراسي إلا في وقت لاحق من شهر أبريل، مما يوفر مساحة للعائلة لقضاء وقت خاص معًا.

ويضيف أحد أصدقاء العائلة منذ فترة طويلة: "إنك تشعر بالشجاعة من المرونة غير العادية التي يتمتع بها الأطفال".

وحيدة في وجه الإعصار

لكن لماذا أرادت الأميرة كيت ميدلتون تقديم أخبار السرطان بمفردها بدون الأمير وليام بجانبها؟ وهل لذلك سبب أو حكمة أو عبرة؟

أرادت الأميرة كيت ميدلتون تقديم أخبار السرطان بمفردها بدون الأمير وليام بجانبها؟
أرادت الأميرة كيت ميدلتون تقديم أخبار السرطان بمفردها بدون الأمير وليام بجانبها؟

كشف الخبير الملكي، بيديل سميث، لمجلة PEOPLE عن الرسالة المصورة التي أرسلتها الأميرة كيت، والتي أرسلت من خلالها موجة صادمة في جميع أنحاء العالم في 22 مارس، أنها تأخرت إلى حين انتهاء الأولاد من المدرسة ودخول العطلة. وأضاف: "نحن نفهم الآن منطق التوقيت، انتظار انفصال الأطفال عن المدرسة. وقد قدمت نغمة رائعة".

بعد ذلك، تغيبت عائلة أمير وأميرة ويلز عن نزهة العائلة المالكة في الكنيسة في عيد الفصح، مخالفين التقاليد السائدة في السنوات الماضية. وبما أن أميرة ويلز تتكئ على الأمير وليام خلال هذا الوقت، فإن لديها شريكًا حقيقيًا. ويقول أحد أصدقائه: "إنه شخص قوي وموثوق للغاية. وهي لا تشعر بالعزلة في هذا الأمر بسبب وليام الذي يقف بجانبها مباشرة".

كما يقول الصديق: "يتعلق الأمر بدعمها وشعورها بالدعم. إنه جهد مشترك. إنها لا تشعر بالعزلة على الإطلاق. إن العائلة التي أنشأوها بشكل جيد تمثل دعمًا هائلاً ليس فقط له ولكن لكاثرين أيضًا".

نظرية المؤامرة حول غياب كيت ميدلتون

نظرية المؤامرة حول غياب كيت ميدلتون
نظرية المؤامرة حول غياب كيت ميدلتون

يشار هنا إلى أن كيت ميدلتون كانت قد غابت منذ بداية العام الحالي، وأعلن أنها دخلت المستشفى لإجراء عملية جراحية في البطن، أعلن حينها أنها ليست سرطانية، وقال القصر الملكي حينها إن كيت لن تعود إلى مهامها الرسمية قبل عيد الفصح، وأنه لن يقدم أي تحديثات عن حالتها الصحية ما لم يكن هناك ما يستدعي، لكن مع الوقت بدأت شائعات تظهر عن غياب كيت، وعن مكان تواجدها.

وشوهدت كيت 3 مرات قبل أن تخرج بنفسها في تسجيل مصور لتعلن إصابتها بالسرطان، كانت المرة الأولى مع والدتها كارول ميدلتون في السيارة، والثانية مع زوجها الأمير وليام في السيارة أيضا، والثالثة في أحد الأسواق مع الأمير وليام أيضا، لكن كل هذا لم يهدئ الجدل الدائر حول كيت ميدلتون، وظهرت شائعات تتحدث عن علاقتها مع زوجها وعن انفصالها، حتى وصل الحد إلى القول بوفاتها، لتظهر كيت لاحقا في التسجيل المصور وتعلن أنها مصابة بالسرطان.

واستغلت عائلة ويلز الأجازة المدرسية الحالية، وتوجهوا بعيدا عن الأنظار إلى منزلهم الريفي وهو المفضل لديهم من بين جميع المنازل والقصور الملكية، لتعيش الأسرة هذه الظروف متكاتفة معا.