شيكو وكريم محمود عبد العزيز

شيكو يواصل تقديم الشخصيات الغريبة والإيقاع البطيء يثير ضجة.. ملاحظات على الثلث الأول من حلقات "خالد نور وولده نور خالد"

سما جابر
29 مارس 2024

مسلسل "خالد نور وولده نور خالد" من بين الأعمال الدرامية التي انتظر الجمهور عرضها في النصف الثاني من شهر رمضان بقوة، حيث اعتبره البعض سوف يكون من بين أبرز المسلسلات الكوميدية التي تنافس في دراما رمضان الجاري، خاصة وأنه أيضًا بدأ عرضه بعد مسلسل "أشغال شقة" الذي يعد من بين أفضل المسلسلات التي تدور في إطار اجتماعي كوميدي وعرضت في النصف الأول من رمضان.

وبالتزامن مع عرض الـ5 حلقات الأولى من مسلسل "خالد نور وولده نور خالد" فإن المسلسل حظى بأصداء واسعة جعلته حديث الجمهور لأسباب متنوعة، سواء كانت تلك الأسباب إيجابية أو ملاحظات سلبية، والتي نرصدها لكم فيما يلي

إيقاع بطيء للثلث الأول من حلقات "خالد نور وولده نور خالد"

مسلسل "خالد نور وولده نور خالد" بدأت فكرته عندما انفجر أحد المفاعلات النووية خلال إجراء تجربة معينة ليحدث بعدها خلل في الزمن، فيصبح الأب المهندس المسؤول عن التجربة؛ في نفس عمر ابنه ويلتقي به وهو شاب كبير مما يجعل الأب والابن في حالة صدمة ويسعيان لمعرفة كيفية حدوث هذا الأمر.

غ

وبالرغم من أن تلك الفكرة طرحت كاملة في الحلقة الأولى من المسلسل إلى أنه في الحلقات المقبلة ظل الثنائي كريم محمود عبد العزيز وشيكو يدوران في نفس الدائرة وهي محاولة إثبات الأمور الغريبة التي حدثت لهما ومحاولة الوصول إلى تفاصيل ما جرى خلال التجربة والتي أثرت عليها في المستقبل، ليصبح إيقاع الحلقات الأولى بطيئًا قليلًا عن المطلوب، وعدم وجود أحداث جديدة إلا مع نهاية الحلقة الخامسة لنكتشف أن هناك نسخة أخرى من شخصية كريم محمود عبد العزيز.

ونالت أحداث الحلقات الأولى من المسلسل تفاعل قطاع واسع من الجمهور، ما بين مشجع بشدة للفكرة وطريقة تناولها والمشاهد الكوميدية التي نتجت عنها، وما بين الانتقادات بسبب بطء إيقاع الأحداث في البداية، بالرغم من أن العمل مكون من 15 حلقة فقط.

غ

شيكو والأفكار الغريبة 

النجم المصري شيكو يبدو أنه سوف يزال متمسكًا في مسيرته الفنية بتقديم الأفكار الغريبة وغير المألوفة، حيث إنه يقدم في مسلسل "خالد نور وولده نور خالد" شخصية الابن الذي يقابل والده ولكنه يجده في نفس عمره فتحدث المزيد من الأمور الغريبة التي تؤثر على كل منهما.

ويأتي هذا المسلسل بعد أعمال أخرى قدم فيها شيكو شخصيات غير تقليدية وأفكار غير مألوفة من بينها "سمير وشهير وبهير" و"الحرب العالمية التالتة" و"بنات العم" و"قلب أمه" و"الرجل العناب" و"اللعبة" وغيرها من الأعمال المميزة التي خطفت قلوب الجمهور بسبب غرابتها، وكانت سببًا في وضع شيكو في مكانة مختلفة خاصة وأنه يؤدي معظم تلك الأدوار بدون مبالغة وبجدية  أحيانًا.

غ

آية سماحة وتجربة كوميدية جديدة 

الفنانة المصرية آية سماحة نجحت للعام الثاني على التوالي في لفت انتباه الجمهور للحس الكوميدي الذي تتمتع به، فبعد نجاحها في "الصفارة" العام الماضي مع الفنان أحمد أمين، عادت لمشاركة شيكو وكريم محمود عبد العزيز في مسلسل "خالد نور وولده نور خالد" لتقدم شخصية زوجة شيكو التي تعمل مراقبة جودة على المطاعم، وبالرغم من جديتها أحيانا إلا أن سذاجتها تظهر في كثير من الأوقات وهو ما يضعها في العديد من المواقف الكوميدية، إضافة إلى طريقة تعاملها مع القصة الغريبة الخاصة بزوجها وعثوره على والده والذي وجده في نفس عمره.

وأشاد عدد من الجمهور بالجانب الكوميدي الذي تتمتع به شخصية آية سماحة وعفويتها خلال أداء الأدوار الكوميدية منذ فترة، واعتبروها من بين نقاط القوة في هذا المسلسل.

ل

اتهامات بسرقة الفكرة؟!

وبجانب الضجة التي حدثت بعد عرض مسلسل "خالد نور وولده نور خالد" فقد خرج خلال الساعات الماضية المؤلف حاتم حسين والذي اتهم صناع المسلسل بسرقة فكرة العمل منه، حيث كتب في تدوينة له عبر فيسبوك: "طيب يا جماعة مسلسل خالد نور وولده نور خالد فكرته الأساسية أب وابنه في نفس السن بيخوضوا رحلة مسروقة من مسلسل كنت عامله وبعدها اتحول لفيلم المسلسل كفكرة طلع لأحمد أمين وأكرم حسني وبعت لأمين المعالجة ببريزنتيشن أحمد أمين بكل احترام قاللي رأيه وتخوفاته من الفكرة (ممكن أمين يشهد على ده)".
 
وتابع: "بعدها للأستاذ طارق الجنايني عجبته الفكرة وشاف نحولها لفيلم وفعلا اشتغلت على معالجة الفكرة وتحويلها لفيلم بعدها طارق الجنايني انشغل والموضوع نام ( فيه ايميلات بالمعالجة مبعوتة)، المهم الفكرة فضلت موجودة لحد ما بدأت اشتغلها مع نجم كبير (مش هاقول اسمه) وفي وسط الشغل فوجئت ببوستر المسلسل.. ومن الاسم شكيت.. فكلمت شريكي في الكتابة أحمد رشدي عرفت أنه عرض الفكرة على نجم كوميدي (برضه مش هاقول اسمه) فعجبته جدا وتحمس لها وشاف أن أنسب واحد يعملها معاه هو كريم محمود عبد العزيز وفعلا قابل كريم وقاله الفكرة".

غ

وأضاف حاتم حسين: "كريم انبهر بالفكرة لكن ما أظهرش أي اهتمام على حسب رواية النجم اللي باثق في كلامه جدا.. كل ده كنت مش متأكد انها نفس الفكرة.. كلمت مؤلف المسلسل صديقي قلت له عايز أسألك سؤال هل المسلسل بتاعك قصته ان هيكون اب وابنه في نفس السن بيعملوا رحلة ما (buddy comedy) odd couple.. قاللي آه، سألته أنت اللي جايب الفكرة ولا نجم أو منتج قالولك احنا معانا فكرة logline عايزين نشتغل عليه قال لي لا أنا اللي جايبها أنا واللي بيكتب معايا...فأنا صدقته، بس بعد كده هو قال للنجم ده ان شيكو هو اللي جاب الفكرة(وده عكس اللي قاله لي)".

وتابع: "أنا عاذره لأنه ممكن يبقى مش عايز يلبس حد.. بس هي دي الحكاية.. هتقولوا لي مسجل هاقول كم اه الفكرة بس إن اللي بيحصل أنك بتحور الفكرة وتخلق مبررات تانية وشخصيات تانية بس بتبقى حرقت أكتر عنصر جذاب في الحكاية (اب وابنه في نفس السن بيخوضوا رحلة بين الماضي والحاضر)، وفي الاخر هتبقى مش نفس الفكرة ويتقال أصلها اتعملت ميت مرة في أفلام كذا وكذا وتوارد خواطر وكل الكلام الجميل ده"، ونالت تلك التدوينة تفاعل قطاع واسع من المتابعين الذين تسائلوا عن مدى حقيقة ما كشفه حاتم حسين.

معلومات عن مسلسل "خالد نور وولده نور خالد" 

الجدير بالذكر أن مسلسل "خالد نور وولده نور خالد" يشارك في بطولته بجانب شيكو وكريم محمود عبد العزيز، كل من دنيا ماهر وآية سماحة وشريف رمزي ودنيا سامي إلى جانب العديد من ضيوف الشرف والمسلسل من إخراج محمد أمين، وتدور الأحداث في إطار كوميدي، فبعد مرور سنوات على وفاة والديه، تجمع ظاهرة غريبة نور بأبيه، فيسعيان لتجاوز صدمة اللقاء واكتشاف حقيقة ما يحدث.

غ
الصور من حسابات صناع المسلسل على انستجرام