كريم محمود عبد العزيز

كيف تخلص كريم محمود عبد العزيز من اتهامات دخول الفن بـ"الواسطة" وأثبت موهبته الاستثنائية بأعمال متنوعة؟

سما جابر
14 يونيو 2023

النجم المصري كريم محمود عبد العزيز يحتفل اليوم الموافق 14 يونيو بعيد ميلاده الـ38، حيث تلقى النجم الشهير التهاني من قبل مجموعة من المقربين منه تزامنًا مع هذه المناسبة السعيدة، ومن بينهم شقيقه محمد محمود عبد العزيز الذي شارك الجمهور على انستجرام بصورة تجمعهما سويًا وعلق عليها قائلًا: "14 يونيو عيد ميلاد ابني الكبير، كل سنة وأنت طيب وبخير وناجح وسعيد وفي أحسن حال يا حبيبي، ملحوظة: هو احنا باصين فين وسايبين الكاميرا"، كما حرص البعض على تسليط الضوء على بعض من أعماله الفنية والمراحل التي مر بها من أجل إثبات موهبته الاستثنائية.

كريم محمود عبد العزيز ومرحلة دخول الفن عن طريق والده

الفنان المصري الشهير دخل مجال التمثيل منذ طفولته عندما ظهر في بعض المشاهد القليلة، خلال الأفلام التي قدمها والده الراحل النجم محمود عبد العزيز، فكان أول ظهور له في فيلم "البحر بيضحك ليه" كما ظهر مجددًا في فيلم "النمس"، وبالرغم من ظهوره في مشاهد معدودة لكن البعض اعتقد أنه ربما لن يستكمل مشواره الفني بعد تقدمه في العمر.

لكن مجال التمثيل يبدو وأنه جذب كريم منذ اللحظة الأولى، لكن اتهامات دخوله الفن بـ"الواسطة" ظلت تطارده لفترة في بداية مشواره، خاصة وأنه ظهر في أدواره الأولى في بعض الأعمال الفنية التي قدمها والده الراحل، حتى مع ظهوره في أعمال أخرى مع نجوم آخرين، ظل اسمه دائمًا مرتبطًا بوالده، كما أن موهبته وقتها لم تكن قد اتضحت بعد.

تر
كريم محمود عبد العزيز في ظهور سابق 

وشارك كريم في تلك الفترة في فيلم "الناظر" ومسلسل "رجل في زمن العولمة" و"أحزان مريم"، لتكون تلك فترة من أجل محاولة الانتشار الفني، ليقرر بعدها والده أن يستعين به في بعض من أعماله الشهيرة ومنها "محمود المصري" ثم "باب الخلق" ثم "جبل الحلال".

وبالرغم من أن هذه الأعمال التي شارك فيها كريم مع والده، كانت على مدار عدة سنوات، وخلالها أيضًا قدم مجموعة أخرى من الأفلام والمسلسلات؛ لكن اتهامات "الواسطة" ظلت تطارد النجم الشاب وقتها، لكنه حاول كذلك أن يتخلص من تلك الاتهامات بالمشاركة في أعمال أخرى لكنها لم تحظ بالنجاح الكافي.

تر
كريم محمود عبد العزيز

كريم محمود عبد العزيز ومرحلة الأفلام الشعبية

كريم محمود عبد العزيز واصل مرحلة الانتشار بالمشاركة في العديد من الأفلام الشعبية التي يعتبرها الجمهور مجرد أفلام مسلية لا أكثر، فظن البعض كذلك أن موهبته قد تكون محدودة، لذلك لم يشارك في أعمال مهمة، وكان من أبرز الأفلام التي شارك فيها وقتها "حصل خير" و"عش البلبل" و"عمر وسلوى" إضافة إلى "جوازة ميري".

لكن كريم واصل تقديم العديد من الأعمال الأخرى إلى أن وصل لمرحلة مميزة واعتبره البعض بات من أكثر النجوم شعبية وخفة ظل وبات يقدم أعمالًا تحمل اسمه بمفرده، وأخرى يكون فيها صاحب دور رئيسي.

ل
كريم محمود عبد العزيز ووالده الراحل وشقيقه

كريم محمود عبد العزيز صاحب الموهبة الاستثنائية

كريم محمود عبد العزيز نجح في إثبات موهبته بشكل قوي مؤخرًا، وأصبح من أكثر النجوم المحبوبين على الشاشة، وبات الجمهور ينتظر أعماله الفنية باستمرار، كما أن أدواره جاءت متنوعة، ما بين الدراما والكوميديا ليثبت أنه ورث الموهبة الفنية عن والده، كما تخلص من اتهامات دخول الفن بـ"الواسطة" ووصل بمجهوده وأدائه الاستثنائي إلى مكانة يستحقها عن جدارة.

ومؤخرًا قدم كريم محمود عبد العزيز العديد من الأعمال الفنية التي لا يمكن أن ننساها له في مشواره الفني، ومنها مسلسل "الكابوس" مع النجمة غادة عبد الرازق، والذي بالرغم من عدم نجاح المسلسل بالشكل المطلوب، لكنه يعد من أفضل أعمال النجمة المصرية وكل المشاركين معها ومن بينهم كريم.

ل
النجم كريم محمود عبد العزيز

كما قدم شخصية لطفي الحراق في مسلسل "هوجان"، حيث أصبحت تلك الشخصية من أشهر الشخصيات الدرامية التي ارتبط بها الجمهور، ثم واصل كريم تقديم الأدوار المميزة سواء في السينما أو الدراما، فشارك في أفلام "موسى" و"كيرة والجن" و"من أجل زيكو" و"شلبي"، وكلها أعمال خطف كريم محمود عبد العزيز من خلالها الأنظار وبات الجمهور مرتبطًا به أكثر.

أما في إطار الدراما فقد شارك في بطولة مسلسل "البيت بيتي" الذي عرض على منصة شاهد مؤخرًا، واعتبره البعض من أجمل الأعمال الكوميدية التي عرضت مؤخرًا، وينتظرون منه الجزء الثاني، كما ظهر كضيف شرف في مسلسل "الاختيار" وبمجرد ظهوره بات حدث الجمهور بسبب أدائه الدرامي الذي وصل ببساطة لقلوب المشاهدين.

تر
كريم محمود عبد العزيز في إحدى الفعاليات الفنية 

أحدث أعمال كريم محمود عبد العزيز

الفنان المصري ينتظر حاليًا عرض فيلمه الجديد "بيت الروبي" وهو من أكثر الأفلام المنتظر عرضها في عيد الأضحى 2023، حيث أنه يشهد تعاون كريم محمود عبد العزيز مع الفنان كريم عبد العزيز في عمل كوميدي جديد، وهو الفيلم الذي تحمس الجمهور له بمجرد الإعلان عن تحضيره، حيث أننا بصدد الاستمتاع بحالة الانسجام والكوميديا التي سوف تجمع النجمين الشهيرين، والتي ظهرت بشكل واضح في البرومو الرسمي.

الجدير بالذكر أن فيلم "بيت الروبي" تدور قصته في إطار كوميدي اجتماعي حول أسرة تواجه العديد من التغيرات في حياتها، ويحاول أفرادها علاج ما يحدث لهم، كما يرصد الفيلم الأسباب التي تجعل البعض قد يفضل الاستقرار في بعض المدن الساحلية الهادئة بعيدًا عن صخب العاصمة والمدن المزدحمة، والفيلم يشارك في بطولته بجانب كريم محمود عبد العزيز وكريم عبد العزيز؛ كل من النجمة نور اللبنانية، وتارا عماد، وهو من تأليف محمد الدباح، وريم القماش، وإخراج بيتر ميمي.

ل
النجم كريم محمود عبد العزيز

الصور من حساب كريم محمود عبد العزيز على انستجرام